زار وفد من النواب الفرنسيين، معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ووكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والتأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار.

وشدد الوفد على ضرورة وقف إطلاق النار لبدء المفاوضات التي يجب أن تشمل بسرعة خروج القوات الإسرائيلية وإنهاء الحصار المفروض على هذه الأراضي الفلسطينية، وفق ما نشره البرلماني الفرنسي الذي يترأس الوفد إريك كوكريل، الأحد.



????Devant le poste frontière de Gaza, nous lisons la déclaration de notre délégation de parlementaires.#ceaserfire #rafah #cessezlefeu pic.twitter.com/wrsMG35g87 — Eric Coquerel (@ericcoquerel) February 4, 2024 RAFAH - Rencontre avec les responsables de l’@UNRWA, venus nous rencontrer au poste-frontière pour nous témoigner de la situation humanitaire catastrophique qui y règne.

L’UNRWA est aujourd’hui gravement attaqué par Israël qui exige la suspension de son financement. Les… pic.twitter.com/XtYHolqLX8 — Eric Coquerel (@ericcoquerel) February 4, 2024
وجاء في البيان: "نحن البرلمانيين الفرنسيين، جئنا إلى هذا المعبر الحدودي مع قطاع غزة للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار، هنا وفي جميع أنحاء المنطقة. لقد أدنا مقتل المدنيين الإسرائيليين في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، لكن ذلك لا يبرر مقتل أكثر من 27,000 فلسطيني في غزة، غالبيتهم من النساء والأطفال على يد الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى ما يقرب من 400 آخرين في الضفة الغربية".

وأضاف البيان على لسان البرلمانيين: "جئنا إلى رفح لكي نعرب عن تضامننا مع جميع السكان المدنيين. أتينا أيضا لمقابلة الجمعيات الإنسانية التي تعمل هنا لمساعدة اللاجئين والجرحى. كما أننا أعربنا عن دعمنا للأونروا في مهمتها الإنسانية التي لا يمكن الاستغناء عنها".

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة أجراها وزير الخارجية الفرنسي إلى القاهرة ضمن جولة شرق أوسطية، شدد خلالها على رفض بلاده تهجير أهالي قطاع غزة قسريا إلى شبه جزيرة سيناء شمال شرق مصر.

وقال سيجورنيه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري: "نتفهم قلقكم والمخاوف بشأن التهجير القسري لسكان (غزة) إلى أرضكم".

وأضاف أن "موقف فرنسا ثابت في هذا الصدد، إذ ندين ونرفض أي إجراءات تتخذ في هذا الاتجاه".


ويصعد الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لا سيما المناطق الجنوبية بالقرب من الحدود المصرية، والتي تكتظ بالسكان والنازحين الذين اضطروا للنزوح من الشمال جراء القصف الإسرائيلي العنيف على المدنيين والمنازل المأهولة.

ولليوم الـ122 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شهيد، والجرحى إلى أكثر من 66 ألف مصاب بجروح مختلفة.. إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية معبر رفح الفلسطيني مصر فرنسا الاحتلال مصر فلسطين فرنسا الاحتلال معبر رفح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة

 أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني،اليوم السبت،أن الموقف الفلسطيني واضح ولم يتغير منذ اللحظة الأولى من العدوان الإسرائيلي،وقال"نحن نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار حقنا لدماء الفلسطينيين ومنعا لتنفيذ المؤامرة الإسرائيلية الرامية الى تهجير أبناء الشعب الفلسطيني". 


وشدد الدكتور الهباش على ضرورة إزالة كل الأسباب التي أدت إلى اندلاع العدوان،لذلك لابد من حل سياسي ينهي الاحتلال ويفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية على أرض فلسطين طبقا لقرارات الشرعية الدولية وتطبيقا للقانون الدولي مع الاستمرار في بذل كل الجهود الرامية الى حماية الشعب الفلسطيني وتحقيق الحقوق المشروعة له والدفاع عنه أمام كل المؤسسات والهيئات الدولية. 


وأضاف "من كان يمنع وقف إطلاق النار هى الولايات المتحدة ومن كان يمتنع عن وقف إطلاق النار هى اسرائيل لذلك من يتحمل مسئولية هذه الأشهر الثمانية من العدوان وكل الدماء التي سالت خلالها ولا تزال هو من أعطى الضوء الأخضر للعدوان ومنع مجلس الأمن 3 مرات باستخدام حق النقض"الفيتو" من وقف العدوان الإسرائيلي".


وتابع قائلا "نحن لا نثق في النوايا الأمريكية،ونعرف أن الولايات المتحدة هى الراعي الأول للعدوان الإسرائيلي،ولكن أي جهد يمكن أن يبذل لوقف العدوان وحقن الدماء نحن بالتأكيد سنكون معه،ولكننا أيضا نريد ضمانا لإنهاء هذا الاحتلال وانسحاب اسرائيل من قطاع غزة انسحابا كاملا ووقف العدوان بكافة أشكاله وتسليم كل معابر قطاع غزة بما فيها معبر رفح للسلطة الوطنية الفلسطينية وضمان فتح كل المعابر لإمداد قطاع غزة بالمساعدات والاحتياجات الأساسية وإعادة كل النازحين إلى مناطقهم التي هجروا منها وبدون ذلك ستبقى الأمور معلقة".


وأوضح أن ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا بالمعنى التقليدي بل عدوانا وحرب إبادة لذلك نريد حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية ينهي كل ذلك لأنه بدون حل سياسي ستعود المنطقة مرة أخرى إلى جولة جديدة من الصراع وسفك الدماء لأن الأساس والسبب في كل هذا التوتر التي تشهده المنطقة هو وجود الاحتلال.
 

مقالات مشابهة

  • غواصون أتراك يتضامنون مع الشعب الفلسطيني بطريقة ملفتة (شاهد)
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 إلى مطار العريش لدعم غزة
  • وصول الطائرة السعودية الـ51 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي
  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة
  • فريدة الشوباشي: إدانة محكمة العدل الدولية لإسرائيل تعكس ردود الفعل العالمية (شاهد)
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (فيديو)
  • شاهد| 25 مسيرة ووقفة في المحويت تؤكد ثبات الموقف اليمني في إسناد الشعب الفلسطيني
  • كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة