قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن مليارات الدولارات ستضخ للدولة المصرية من صندوق النقد وشركاء التنمية والأطروحات.

50 جنيها.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن سعر الدولار.. فيديو

وأضاف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "هناك نقاش مستمر بين مصر وبعثة صندوق النقد الدولي من أجل المراجعة وزيادة التمويل، سعر الدولار تراجع بسبب أن الأسعار غير مبررة".

 

وأشار الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،: "توقعات عالمية أنه سيكون هناك ضخ 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي و7 مليارات دولار من شركات التنمية".

 

وأوضح: "توحيد سعر الصرف سيساهم في زيادة الطروحات والإقبال عليها سيرتفع"، لافتا: "مصر ستتبع سياسة مرنة في سعر الصرف"، مشيرا: "صندوق النقد الدولي يرى أن مصر لديها سياسة مرنة تجاه سعر الصرف".

 

واسترسل: "الطروحات الحكومية نتوقع أن يصل العائد منها إلى 10 مليارات دولار"، موضحا: "الشرط الوحيد لتدفق تحويلات المصريين بالخارج للبنوك المصرية هو توحيد سعر الصرف"، مشيرا: "10 مليارات دولار قيمة الانخفاض في تحويلات المصريين بالخارج".

 

وأكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب،: "القضاء على السوق السوداء سيساهم في تدفق تحويلات المصريين بالخارج للاقتصاد المصري"، مشددا: "يجب إتاحة مزيد من تدفقات النقد الأجنبي خلال الفترة المقبلة".

 

مليارات الدولارت


وتابع: "توقعاتي أن صندوق النقد الدولي سيزيد التمويل لمصر من 3 مليارات إلى 6 مليارات تقريبا.. وتوقعاتي أيضا أن  شركاء التمويل سيضخون مليارات الدولارت في مصر"، مضيفا: "صندوق النقد الدولي يركز على مرونة سعر الصرف في مصر".
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مليارات الدولارات رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس لجنة الخطة والموازنة سعر الدولار سعر الدولار سعر الدولار سعر الدولار رئيس لجنة الخطة توحيد سعر الصرف تحويلات المصريين بالخارج تحويلات المصريين رئیس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب صندوق النقد الدولی الدکتور فخری الفقی ملیارات دولار سعر الصرف

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتحدث عن أسباب تحريك سعر رغيف الخبز وعلاقة صندوق النقد

حسم الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الأوساط الاقتصادية، نافيًا وجود أي علاقة بين تحريك سعر رغيف الخبز المدعم من خمسة قروش إلى 20 قرشًا ومراجعة بعثة صندوق النقد الدولي في يونيو الجاري.

مجانا ودون أشتراك..شاهد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم دون تقطيع بث مباشر - نهائي دوري الابطال 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة بروسيا دورتموند وريال مدريد اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 ليس هناك طلب من الصندوق فيما يخص الدعم

وقال المصيلحي خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: “ليس هناك طلب من الصندوق فيما يخص الدعم، موضحا: ”مطالب الصندوق محصورة فقط في كبح جماح الدين وخدمة الدين والاستثمارات العامة، أما في شق الدعم، فهم يفضلون تقليص النفقات في بنود كثيرة مع التركيز على الحزمة الاجتماعية".

 مظلة الحماية الاجتماعية تزيد بشكل كبير

وأكد المصيلحي أن المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في برامجهم يقيمون دائمًا مدى كفاية حزمة الأعباء الاجتماعية، لكي لا تؤثر على الطبقات الأقل دخلًا والأكثر احتياجًا بشكل سلبي شديد. 

تحريك سعر رغيف الخبز يهدف إلى تحسين الدعم 

وأضاف: "ينظرون إلى أن هذه الطبقات لا تتأثر بشكل كبير، نحن جميعًا نتأثر، لكنهم مهتمون بأن لا تتأثر بشدة، وهذا ما يجعل مظلة الحماية الاجتماعية تزيد بشكل كبير".

واختتم المصيلحي حديثه مشددًا على أن تحريك سعر رغيف الخبز يهدف إلى تحسين الدعم وضمان استمراره واستدامته، مؤكدًا أن الحزمة الاجتماعية ستظل تهتم بحماية الطبقات الأقل دخلًا والأكثر احتياج

مقالات مشابهة

  • موقع مصري: "محاكمة الحكومة" تثير أزمة في البرلمان
  • محاكمة الحكومة تثير أزمة في البرلمان.. ومعيط: أرقامنا أدق من صندوق النقد -تفاصيل
  • مجلس النواب يحذف "محاكمة الحكومة "من المضبطة بعد تصويت نواب الأغلبية
  • خبير اقتصادي:العراق لم يسدد ديون صندوق النقد الدولي
  • وزير التموين يتحدث عن أسباب تحريك سعر رغيف الخبز وعلاقة صندوق النقد
  • وزير التموين المصري يكشف حقيقة اشتراط صندوق النقد إلغاء دعم الخبز
  • هل تعديل سعر الخبز المدعم مطلبًا من صندوق النقد الدولي؟.. الوزير يحسم الجدل
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر
  • صندوق النقد الدولي يمهد الطريق لصرف 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • صندوق النقد الدولي: أوكرانيا ستحصل على نحو 2.2 مليار دولار بموجب الاتفاق بشرط موافقة المكتب التنفيذي للصندوق