صحيفة الجزيرة:
2024-05-20@03:25:38 GMT

سمو وزير الدفاع يلتقي نظيره الإيطالي

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

سمو وزير الدفاع يلتقي نظيره الإيطالي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في مكتبه بالرياض، معالي وزير الدفاع لدى جمهورية إيطاليا جويدو كروسيتو.

وجرى خلال اللقاء استعراض الشراكة بين المملكة وإيطاليا في المجالات الدفاعية والصناعات العسكرية، وفرص تطويرها وتعزيزها؛ بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات على المستويين الإقليمي والدولي والجهود المبذولة تجاهها.

اقرأ أيضاًالمملكةصدور بيان مشترك في ختام زيارة سمو أمير دولة الكويت للمملكة

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

كما حضره من الجانب الإيطالي سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة روبيرتو كانتوني، ومعالي رئيس مكتب وزير الدفاع للسياسات العسكرية الفريق جيوفاني ماريا أنوتشي، والمستشار الدبلوماسي لوزير الدفاع جويدو دي سانكتيز، ومستشار وزير الدفاع الدكتور ستيفانو موروتي، ورئيس الديوان التشريعي بوزارة الدفاع اللواء نيكولا ماسيمو ماسيشويللي، ونائب رئيس مكتب وزير الدفاع للسياسات العسكرية اللواء إنريكو باردواني.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس القائمة العربية في الكنيست منصور عباس.. وهذا ما ناقشاه

(CNN) – التقى وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بعضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموجة، منصور عباس، وبحثا التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) الجمعة. 

وبحث وزير الخارجية الإماراتي مع عباس "التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار"، وفقا لوام. 

05:53منصور عباس لـCNN: القوة المسلحة للفصائل الفلسطينية جلبت الدمار لقطاع غزة ويجب الاحتكام للسياسة السلمية

وحذر الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء من "التصعيد الخطير القائم في المنطقة"، وشدد على ضرورة "تكثيف المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتزايد، والعمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بما يسهم في حماية كافة المدنيين والحفاظ على أرواحهم"، حسبما ذكرت الوكالة. 

وأكد وزير الخارجية الإماراتي أن "الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب إيجاد حلول عاجلة وفاعلة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع على نحو مكثف وآمن ودون عراقيل". 

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد على "أهمية الدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس "حل الدولتين""، وفقا لوام. 

إسرائيلالإماراتنشر الجمعة، 17 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى الأردن يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين
  • وزير الدفاع: استمرار تدفق الأسلحة والخبراء الإيرانيين ولا يمكن التعويل على الحوثيين للوصول للسلام
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الباكستاني
  • وزير الخارجية يناقش فرص تطوير العلاقات مع نظيره الباكستاني
  • وزير الإعلام يلتقي رئيسة التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة “أوتشا”
  • الملك يستقبل وزير الدفاع السنغافوري ويحذر من عواقب العملية العسكرية في رفح
  • جعجع: لن نقبل بما قام ويقوم به رئيس مكتب المفوضية السامية للاجئين
  • رئيس جمهورية غامبيا يلتقي الوفد الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • عاجل: ولي العهد يلتقي رئيس الإمارات في الشرقية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس القائمة العربية في الكنيست منصور عباس.. وهذا ما ناقشاه