تفقد فضيلة الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، عددا من معاهد إدارة المحلة الكبرى التعليمية، يرافقه  سعيد أبو حطب، مدير التعليم الابتدائي بالمنطقة، لمتابعة جاهزية المعاهد للفصل الدراسي الثاني.

وشملت الجولة التفقدية معهد فتيات الحوراني الإعدادي، المدرج بخطة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، روضة معهد الإمام الشافعى الابتدائي، معهد الحسين الابتدائي، وفتيات الحسين الإعدادي الثانوي.

وخلال الزيارة تابع فضيلته ورشة عمل "مهارات استخدام الحاسب الالى ( word )"، لمعلمات الإمام الشافعي الابتدائي، وورشة عمل معلمات إدارة رياض الأطفال، استعدادا للمعرض السنوي الذي سيقام في بداية الفصل الدراسي الثاني، وشدد فضيلته على ضرورة رفع كفاءة جميع العاملين بالمعاهد من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، للارتقاء بالعملية التعليمية، واستخدام الأساليب والمهارات التعليمية الحديثة في مختلف التخصصات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفصل الدراسي الثاني منطقة الغربية الازهرية استعدادات المعاهد

إقرأ أيضاً:

«أزهر الشرقية»: لا شكاوي من امتحان «الحديث» لطلاب الشهادة الثانوية

أدى نحو 11 ألفًا و58 طالب وطالبة بالقسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية، اليوم الخميس، الإمتحان في مادة الحديث، على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات.

من جهته تفقد الدكتور السيد أحمد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، مجمع لجان إكوة ومقرها معهد فتيات ديرب نجم، للتأكد من إنتظام سير الإمتحانات على الوجه الأكمل، مؤكدا أهمية توفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، ووجه بأهمية التواصل الفوري مع غرف المتابعة، وما يستجد من أعمال.

ولفت الدكتور السيد أحمد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إلى أن عرفة المتابعة لم تسجل أية شكاوي تخص الإمتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة، أو خروجها عن المناهج المقررة.

وأوضح رئيس المنطقة الأزهرية بالشرقية، أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية لهذا العام بلغ 17832 طالب وطالبة، مقسمين إلى 6774 طالب وطالبة بالشعبة العلمية، و 11058 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، على مستوى 60 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وفي سياق متصل، عقدت منطقة الشرقية الأزهرية، اجتماعًا موسعًا برؤساء لجان الشهادة الثانوية، لمناقشة الاستعدادات النهائية لماراثون امتحانات نهاية العام، وضبط وإحكام الرقابة باللجان كي يتحقق المنشود من العملية الامتحانية.

ووجه الدكتور السيد الجنيدي، رئيس لإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية؛ رؤساء اللجان بأهمية التكاتف والتعاون مع الملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان، وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، لافتًا إلى أن اليقظة والانتباه، والتحلي بالحنكة والتعامل تحت الضغوطات في قيادة اللجان، من العوامل الرئيسية لتذليل العقبات والخروج بأعمالها بر الأمان دون تجاوزات علاوة على أن تلك السمات هي من صفات القائد الناجح.

وشدد رئيس المنطقة على أهمية احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

مقالات مشابهة

  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك
  • سمو أمير البلاد سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • جهود لانتشال جثة شاب غرق فى هويس المحلة
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • اعرف شروط ومصروفات معهد القمة للتمريض للعام الدراسي 2024-2025
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني
  • «أزهر الشرقية»: لا شكاوي من امتحان «الحديث» لطلاب الشهادة الثانوية