أعلن المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، انتخاب طارق الجيوشي رئيسًا لمجلس أمناء المدينة وحسام رفعت وكيلًا للمجلس عن المستثمرين والدكتور محمد عبد المنعم وكيلًا للمجلس عن الأهالي.

جاء ذلك خلال الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس أمناء مدينة أكتوبر الجديدة للدورة الجديدة 2024 - 2026 لاختيار رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء اللجان النوعية داخل المجلس.

ويضم تشكيل مجلس أمناء مدينة أكتوبر الجديدة كل من: طارق الجيوشي والمهندس مصطفى عبيد وأحمد راشد وأمير فؤاد وحسام رفعت ومرزوق محمد عن المستثمرين، والدكتور أحمد عبد الرحمن والدكتور محمد عبد المنعم ومحمد معروف ودينا عمران وعزة غنيمي وفاطمة غفران وميلاد جرجس وخالد علي وعوض محمد عن الأهالي.

وتختص مهام مجلس الأمناء بالمدن الجديدة التي يتم تشكيلها بقرار من وزير الإسكان، في المشاركة في اقتراح سياسة واضحة لسرعة تنمية المدن الجديدة، وفقًا لآليات تنفيذ المشروعات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بعد اعتمادها من السلطات المختصة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتتولى مجالس الأمناء كذلك دراسة النظم واللوائح التي تحكم العمل بالوحدات والأنشطة الخدمية بالمدينة مع ممثلي الوزارات المعنية بالمجلس واقتراح سبل تطويرها بما يضمن رفع كفاءة العمل بها.

ومن جانبه، أكد طارق الجيوشي، فور فوزه برئاسة مجلس الأمناء، أنه سيعمل مع زملائه بمجلس الأمناء على تعزيز التعاون مع جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، مشيرًا إلى أن المجلس بلا شك سيمثل إضافة جديدة للمدينة وخدمة أهاليها ومستثمريها، كاشفًا أنه سيتم سريعًا وضع خطة متكاملة لتجاوز المشكلات التى تواجه السكان وكذلك المستثمرين ووضع جدول زمني للانتهاء منها وتقديم خدمات متميزة لسكان المدينة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكتوبر الجديدة مدينة أكتوبر الجديدة مدینة أکتوبر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى

اعتمد مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة، برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة ورئيسة مجلس أمنائها، إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة، وإطلاق برنامج بكالوريوس علوم في علوم البيانات، وعدد من التعيينات رفيعة المستوى باجتماعه في يونيو 2024.
وقالت الشيخة بدور القاسمي: “تتمثل رؤيتنا للجامعة الأميركية في الشارقة بالتطوير والتحسين المستمر كمؤسسة تعليمية وبحثية ذات شهرة عالمية. وتشكّل إضافة ثلاثة مراكز بحثية أخرى توسيعاً مهماً لرؤيتنا الشاملة بينما نقوم بمعالجة التحديات التي يمر بها عالمنا ونتصدى للأسئلة الكبرى التي تواجه البشرية وكوكبنا. نحن محظوظون لأن لدينا مجلس أمناء يشاركنا هذه الرؤية ويدعمها من خلال القرارات التي تدفع الجامعة الأميركية في الشارقة إلى الأمام وتزيد من جاذبيتها كمؤسسة تعليمية بحثية رائدة ذات شهرة عالمية للتميّز الأكاديمي والبحثي”.
وأقر المجلس إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة هي مركز الدراسات العربية والحضارات الإسلامية، ومركز أبحاث العلوم والهندسة الحيوية المتقدمة، ومركز أبحاث الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الذكية والروبوتات. ويأتي قرار المجلس هذا في أعقاب إطلاق ثلاثة مراكز بحثية متطورة في شهر مايو، تخصص كل منها لمعالجة تحديات عالمية مهمة ودفع عجلة الابتكار في مجالات تخصصه.
ويركز مركز الدراسات العربية والحضارات الإسلامية على تلبية الحاجة الملهة لتقديم رؤى شاملة حول التاريخ والثقافات والفنون والمجتمعات والاقتصاد الإسلامي وتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي في الدراسات العربية ومفرداتها ومجالات الذكاء اللغوي، والاستفادة من هيئة تدريسية راسخة في الجامعة تضم أكثر من 70 أستاذًا وأستاذة ناشطين في المجالات البحثية.
ويهدف مركز أبحاث العلوم والهندسة الحيوية المتقدمة ليكون رائداً في أبحاث العلوم والهندسة الحيوية المبتكرة متعددة التخصصات من أجل تحقيق تأثير عالمي وتلبية الاحتياجات الإقليمية. يدعم عمل المركز مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية النشطين في البحوث والدراسات، وبرامج دكتوراه وماجستير قوية، ومختبرات، ومرافق بحثية حديثة.
ويسعى مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الذكية والروبوتات ليكون مركزًا رئيسيًا للأبحاث والموارد لمواجهة التحديات العالمية والإقليمية والخاصة بالإمارات العربية المتحدة، والذي تديره مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية الناشطين في مجالات البحث العلمي بدعم من برامج الدكتوراه والماجستير ذات الصلة في الجامعة والمختبرات والمرافق البحثية القائمة.
كما اعتمد أعضاء مجلس الأمناء إطلاق برنامج بكالوريوس في علوم البيانات يتماشى مع معايير هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات، ويستفيد من خبرات أقسام الرياضيات والإحصاء، وعلوم الكمبيوتر، وبرنامج نظم المعلومات وتحليلات الأعمال في الجامعة الأميركية في الشارقة. ومن المتوقع إطلاق البرنامج الجديد في العام الدراسي 2026-2027.
وأقر المجلس أيضًا تعيين الدكتور ستيفن غريفيث نائباً لمدير الجامعة لشؤون الأبحاث، والدكتور محمد الترهوني نائبًا لمدير الجامعة ومسؤولاً للشؤون الأكاديمية بالإنابة. كما أقر المجلس تكليف علي السويدي بمنصب نائب المدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية بالإنابة، وشيماء بن طليعة بمنصب نائب مدير الجامعة للحياة الطلابية.
كما اعتمد المجلس خلال اجتماعه الموازنة التشغيلية العامة للجامعة، وموازنة البحوث والدراسات العليا، وموازنة المشاريع الرأسمالية للعام الأكاديمي 2024-2025.
واستعرض مجلس الأمناء استراتيجية التوطين في الجامعة، والدخول في شراكات مع عدد من البرامج الاتحادية لتعزيز القدرة التنافسية للموارد البشرية الإماراتية.


مقالات مشابهة

  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى
  • محمد بن راشد: تطوير رعاية صحية شاملة للأجيال الجديدة
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • 7 صور لحملة مكبرة بـ 15 مايو و6 أكتوبر ودمياط والنوبارية.. تعرف على السبب
  • البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 160
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • المجلس الوزاري لمجلس التعاون يطالب بوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح عدد من المنشآت الجديدة والمطورة بالتربية النوعية
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة «زاهي حواس» للآثار والتراث