الوطن:
2024-06-16@12:52:05 GMT

الأمم المتحدة: نرحب بالحوار الأمني بين العراق وأمريكا

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

الأمم المتحدة: نرحب بالحوار الأمني بين العراق وأمريكا

أعلنت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، الترحيب بالحوار الأمني بين العراق وأمريكا، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت أنّ الإصلاحات والتنمية ضروريان لفتح آفاق مستقبل أكثر إشراقا لجميع العراقيين. 

وأوضحت أنّ التحدي الذي سيواجه الانتخابات المستقبلية في العراق هو حشد نسبة إقبال أعلى من الناخبين، مشيرةً إلى أن الانتخابات المحلية بالعراق في 2023 تمت على نطاق واسع وبشكل سليم من الناحية الفنية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العراق أمريكا الأمم المتحدة الانتخابات العراقية الانتخابات المحلية

إقرأ أيضاً:

أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهمت كل من الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وكندا اليوم /الخميس/ روسيا بتنفيذ أنشطة تخريبية والتدخل في الانتخابات في مولدوفا.

وفي بيان نُشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت حكومات كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية موقفها الموحد في مواجهة الأنشطة الروسية التي تستهدف المجتمعات الديمقراطية.

وأكدت الحكومات الثلاث على مواصلة دعمها لأوكرانيا في دفاعها عن حريتها واستقلالها ضد العمليات الروسية الواسعة النطاق. وأعربت عن التزامها بالوقوف بحزم ضد محاولات الكرملين المستمرة لاستخدام المعلومات المضللة والأنشطة السرية لتقويض السيادة والعمليات الديمقراطية.

وأشار البيان إلى أن الانتخابات الحرة والنزيهة والمستقلة تشكل حجر الزاوية في أي مجتمع ديمقراطي، مؤكدًا على أهمية حماية هذه المبادئ في مواجهة التحديات التي تفرضها التدخلات الخارجية.

وأشار البيان إلى أن التهديد الذي تمثله روسيا يزداد أهمية خاصة في عام 2024، وهو العام الذي سيتوجه فيه مئات الملايين من الناس في أوروبا وأمريكا الشمالية إلى صناديق الاقتراع لاختيار قادتهم في الانتخابات على المستويات الأوروبية والوطنية والإقليمية والمحلية.

وتناول البيان تحذيرات رئيسة مولدوفا، مايا ساندو، والمؤسسات الأمنية في البلاد من محاولات الكرملين لتقويض المؤسسات الديمقراطية في مولدوفا، خصوصًا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في أكتوبر المقبل والاستفتاء على عضوية مولدوفا في الاتحاد الأوروبي.

وأكد البيان أن اتخاذ هذه الخطوة يأتي دفاعًا عن القيم الديمقراطية المشتركة، حيث تسعى الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وكندا إلى تحذير شركائهم الديمقراطيين وحلفائهم من المؤامرات الروسية التي تهدف إلى التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في مولدوفا في خريف 2024.

وفي هذا السياق، أشار البيان إلى التزام هذه الدول بالتصدي لمحاولات روسيا لاستخدام المعلومات المضللة والأنشطة السرية لزعزعة استقرار الديمقراطيات وتعزيز القيم الديمقراطية والحفاظ على نزاهة العمليات الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| قائد قوات الدعم السريع بالسودان: نرحب بجميع المبادرات الهادفة لتحقيق السلام
  • الانتخابات المبكرة: تحديات التمثيل الشعبي ومقترحات للمستقبل
  • الطباطبائي:عندما أقول وحدة العراق وإيران قوة ليس لكوني إيراني بل من أجل مصلحة البلدين
  • زيلينسكي متفائل من الاتفاق الأمني مع أمريكا.. يفتح أبواب الناتو
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني مع واشنطن يمهد الطريق أمام انضمامنا للناتو
  • الحكيم يؤكد لوزير الخارجية الايراني وحدة الاطار التنسيقي
  • زيلينسكي: وقعنا أقوى اتفاق أمني بيننا وبين الولايات المتحدة منذ استقلال أوكرانيا
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • تفاصيل الاتفاق الأمني بين أوكرانيا وأمريكا.. دعم موجه ضد روسيا لمدة 10 سنوات
  • مسرور بارزاني وصندوق الأمم المتحدة للسكان يؤكدان على التعاون لإنجاح التعداد في العراق