علق خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، على قرار اتحاد الكرة تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب، قائلًا: «الفكرة قبل الحديث عن اختيار المدير الفني هي تحديد الهدف في المرحلة المقبلة، الهدف الرئيسي واضح وهو الوصول والتأهل لكأس العالم 2026، وحصد لقب أمم إفريقيا في المغرب».

واصل خلال مداخلة عبر برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على قناة «ON»: «فيتوريا بدأ بداية جيدة، توقعت أن يتحسن الأداء في المباريات التالية، لكن مع استمرار الأداء المتراجع مع 4 منتخبات أقل من منتخب مصر في التصنيف، خلال أمم إفريقيا بكوت ديفوار، ومن ثم فإن مغادرته كانت ضرورية».

وشدد على أنه يؤيد المدرب الوطني، لأن الظروف الراهنة تغيرت عن أي وقت سبق، ولا يوجد داعي للاستعانة بمدرب أجنبي بعقد  دولاري من 100 إلى 500 ألف دولار شهريًا، وهو ما يعد استفزازًا للشعب المصري في ظل الظرف الاقتصادي الراهن.

ولفت «عبد العزيز» إلى أن طريقة التدريب اختلفت في كل العالم، ولم يعد التدريب بنفس الطريقة: «دلوقتي عشان اللاعبين المحترفين حول العالم يشاركوا في مباريات المنتخب، لا يسمح لهم بالتواجد إلا قبل المباراة بنحو 72 ساعة، وبالتالي فإن المدرب ممكن يشتغل مع لعيبة لم يرهم إلا على شاشات التلفاز، لذلك من الأفضل أن يكون المدير الفني وطنيا».

وعن تقييمه لحسام حسن، قال: «أداؤه كلاعب تاريخي حقق إنجازات كبيرة، ودرب منتخبات مثل الأردن، وخاض مباريات دولية كبيرة، ثم شارك في كأس العالم وتجربته في التدريب لا بأس بها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتخب المصري اتحاد الكرة كرة القدم حسام حسن

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتابع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، استعدادات كافة مديريات الشباب والرياضة بمختلف المحافظات مع القطاعات المعنية بالوزارة؛ إطلاق مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب» على مستوى الجمهورية، احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، للعام الثالث على التوالي.
 

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة “العيد أحلى بمراكز الشباب” تأتي في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، وفقا لاستراتيجية الوزارة وتحقيقا لأهدافها نحو مجتمع متكامل، وذلك من خلال فتح أبواب مراكز الشباب طوال أيام عيد الأضحى المبارك لإستقبال الجمهور من الأطفال والشباب وأسرهم على مدار أيام العيد.


ووجه وزير الشباب والرياضة، وكلاء الوزارة مديري مديريات الشباب والرياضة وقيادات الوزارة برفع درجة الاستعداد وإتاحة جميع المراكز لاستقبال المواطنين بالمجان، وتكثيف البرامج الترفيهية والرياضية داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، واستقبال المواطنين والأسر ورواد وأعضاء مراكز الشباب بالمجان.


وجهزت وزارة الشباب والرياضة  العديد من مراكز الشباب بمختلف المراكز والمدن والأحياء والقري والنجوع، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأوقاف؛ لاستقبال المواطنين لأداء شعائر عيد الأضحى المبارك، مع اتباع الضوابط المقررة من وزارة الأوقاف في هذا الشأن، للتيسير على المواطنين بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لأداء شعائر صلاة العيد.


وتتضمن فعاليات المبادرة تنفيذ يوم ترفيهي للأهالي القاطنين بالقرى والنجوع والمدن الواقعة في النطاق الجغرافي لمراكز الشباب، والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسعادة عليهم، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة داخل مراكز الشباب، وإتاحة إمكانيات المركز للجمهور، وتتنوع بين العاب رياضية وانشطة ترفيهية وملاهي وتوزيع ألعاب وهدايا للأطفال داخل مراكز الشباب.

 

مقالات مشابهة

  • مدرب هولندا السابق : منتخب بلادي يمتلك حظوظ كبرى في التتويج باليورو
  • منتخب رفع الأثقال البارالمبي يغادر إلى جورجيا للمشاركة في كأس العالم
  • رونالدينيو يقاطع مباريات البرازيل في كوبا أمريكا.. ما القصة؟
  • فيرتونخن وثيات يتخلصان من «الكدمة»
  • منتخب بلجيكا يستعيد نجميه قبل مواجهة سلوفاكيا في يورو 2024
  • موراتا ورودري جاهزان لقيادة إسبانيا أمام إيطاليا في يورو 2024
  • رسميا .. ناغلسمان المدرب الأصغر سناً في تاريخ بطولة أمم أوروبا
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • قائمة «السوشيال ميديا»