تحدث اللواء عصام النجار، رئيس هيئة الرقابة على التسجيلات والواردات، عن الجهود المبذولة من مؤسسات الدولة لفتح أسواق جديدة، بما في ذلك قارة إفريقيا، مشيرًا إلى زيادة حجم الصادرات المصرية بفضل تنسيق جهود مختلف الجهات الحكومية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية.

زيادة كبيرة في حجم الصادرات المصرية من مواد البناء (فيديو) "الشيوخ" يحيل طلب استيضاح سياسة الحكومة حول تعزيز الصادرات الزراعية للجنة المشتركة خطة زيادة الصادرات المصرية

وأكد خلال تصريحاته مع أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” أن القارة الإفريقية تعتبر سوقًا واعدة وهامة لمصر، مشيرًا إلى وجود مجموعة عمل تعمل على تعزيز وتطوير الصادرات المصرية إلى هذه السوق.

وأشار إلى أنه يتم تعزيز كفاءة المنتجات المصرية لجذب السوق الإفريقية، مع توجيه رئيس الوزراء بزيادة حجم الصادرات بنسبة 16٪ سنويًا.

كما أشار إلى أهمية انضمام مصر لمجموعة البريكس من الناحية الاقتصادية، حيث سيتم التعامل مع دول البريكس باستخدام العملة المحلية، مما يسهل فتح أسواق جديدة وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد النجار أن الأسمدة تعتبر من أكبر الصادرات في مصر، مشيرًا إلى أنه تم وقف تصدير بعض المنتجات مثل السكر والبصل. كما أشار إلى أن المنتج المصري أصبح تنافسيًا على الصعيد العالمي.

وشدد على أنه يتم التعامل مع كافة العقبات التي تواجه المصنعين والمصدرين من خلال وحدة خاصة، وتنظيم جلسات مستمرة معهم لزيادة الصادرات المصرية.

وأخيرًا، نوه النجار بأن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بتوطين صناعة الدواء، وتعمل على زيادة الصادرات في مختلف الصناعات وتوفير المواد الخام اللازمة للإنتاج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصادرات الصادرات المصرية رئيس الوزراء صناعة الدواء القارة الافريقية المنتجات المصرية الصادرات الزراعية رئيس هيئة الرقابة هيئة الرقابة مجموعة البريكس حجم الصادرات توجيهات القيادة السياسية زيادة الصادرات المصرية توطين صناعة الدواء عصام النجار الصادرات المصریة زیادة الصادرات

إقرأ أيضاً:

الفنان اللبناني عزيز عبده يكشف عن آخر أغانيه وحقيقة العمل مع جينفير لوبيز.. فيديو

كشف الفنان اللبناني عزيز عبده، تفاصيل أغنيته الجديدة «معدي»، وهي رابع أغنية له باللهجة المصرية.

 

تصريحات عزيز عبده

 

وأضاف عزيز عبده خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن أغانيه السابقة باللهجة المصرية تم تصويرها في إحدى الأستديوهات بدبي بدولة الإمارات الشقيقة.

 

وتابع: أغنية معدي تتماشي مع الأجواء الصيفية، كما أن الفنان الذي لديه القدرة على الإنتاج سيساعد نفسه على الوقاية من العديد من المشاكل.

 

وأوضح عزيز عبده، أنه هو من يقرر اختيار أغانيه والفريق العمل الذي يشاركه في أعماله، مشيرًا إلى أنه يحب العمل مع الملحن عمرو مصطفى كما أنه تجمعهما علاقة صداقة قوية وهناك تقارب في وجهات النظر، وهو شخص محترف وشاطر.

وأكمل عزيز عبده: «منذ 2015 تركت الحياة بلبنان ورحلت إلى دبي، ومع بداية جائحة كورونا رحلت إلى السويد ثم عدت مرة أخرى إلى دبي حاليًا».

آخر أعمال عزيز عبده 

 

وعن آخر أعماله الفنية، أشار عزيز عبده إلى أنه يستعد الآن إلى إطلاق أغنية جديدة باللهجة المصرية، بالإضافة إلى طرح ألبوم باللهجة الخليجية في شهر سبتمبر المقبل، موضحًا أن هناك عمل يجمع بينه وبينها الفنانة العالمية جينفير لوبيز ولكن لم نتوصل حتى الآن لاتفاق.

 

عزيز عبده يكشف عن حفلاته الغنائية الجديدة 

 

وأردف عزيز عبده: «مرسوم في أحلامي أغنية حققت مشاهدات كبيرة في الوطن العربي، كما أنه يستعد لعدة حفلات في مصر والمغرب وتونس».

 

عزيز عبده يكشف عن أكلاته  المفضلة 

 

واختتم عزيز عبده حديثه قائلًا: «بحب جميع الأكلات، أنا أكلت الكشري والملوخية والحمام المحشي بالفريك، وبحب أسمع شيرين وعمرو دياب، وتم عرض العديد من الأعمال التمثيلية ولكن سيتم اختيار الأنسب والأفضل الذي سيضيف له». 

 

 

مقالات مشابهة

  • سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن احتلال إسرائيل محور فيلادلفيا -(فيديو)
  • طريق مصر نحو زيادة صادراتها للقارة الأفريقية.. سالي فريد: القاهرة صاحبة النصيب الأكبر في التجارة البينية للكوميسا.. ماجد عبدالعظيم: لدينا 15 صنعة نستطيع من خلالها السيطرة على السوق الأفريقية
  • شعبة المصدرين: استراتيجية ربط دعم الصادرات بزيادة المكون المحلي تقلل الاحتياج للعملة الصعبة
  • "إحنا بنحتكم للشرع".. محامي ضحية عصام صاصا يكشف حقيقة تصريحاته عن "الدية"(فيديو)
  • رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة
  • رئيس الوزراء: نستهدف الوصول إلى صادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030
  • رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الصادرات لـ45 مليار دولار
  • الفنان اللبناني عزيز عبده يكشف عن آخر أغانيه وحقيقة العمل مع جينفير لوبيز.. فيديو
  • أسعار الدواجن بالمزرعة والأسواق المحلية المصرية اليوم الجمعة
  • “عصام أبوزريبة” يناقش مقترح إنشاء فرع لإدارة العمليات الأمنية في الجنوب الشرقي