قال الدكتور أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة إنَّه عند مراجعة التاريخ نجد أن مكة كان فيها دار للغناء، وفي هذه الفترة عُرّبت الأدوار الفارسية بما يؤكّد أنَ الحضارة الإسلامية لم تنفصل أبدًا عن الفن أبدًا.

أمنح طلابي فرصة لنقدي.. وأناقشهم في لوحات بيكاسو وعلاقتها بقصيدة لـ عبدالمعطي حجازي

وأشار عميد كلية دار العلوم في حديثه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، ببرنامج «الشاهد» على شاشة «إكسترا نيوز» أنّه كان دائمًا يمنح الفرصة لطلابه لنقده، ويعرض لهم لوحة لـ جرنكا وبيكاسو، ويتحدثون عن علاقتها بقصيدة لـ أحمد عبدالمعاطي حجازي، ويتأملون حلول بيكاسو للفن التشكيلي، ويشاهدون فيلما في القاعة التي تكون ممتلئة.

قصور الثقافة أنقذت الفراغ الذي امتلأني قبل التحاقي بكلية دار العلوم

وأردف بلبولة: «الطلاب يحتاجون للمعرفة والأستاذ الذي يرشدهم، وأتمنى أن أنجح في هذه المسألة»، لافتًا إلى أنَّه «التحق بكلية دار العلوم وهو ابن الفراغ في التعليم، وكان يمتلئ بهؤلاء الدعاة من هنا وهناك والذين يقتنصون النشء»، مؤكّدًا أنَّ ما أنقذه هو قصور الثقافة.

وأكد أنَّ قصور الثقافة في دمياط هي البذرة التي غرست في أعماقه وروحه وبنيت روحه وغذاها الأساتذة، مؤكّدًا أنَّه نفض عنه غابر هذا الفراغ كاملًا وتحسس للمعرفة والإيمان بالعقل وجذور التعليم من أصوله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلبولة دار العلوم جامعة القاهرة محمد الباز أحمد بلبولة عميد كلية دار العلوم دار العلوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة

تفقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، الفعاليات الثقافية والفنية، التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة للمشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

بدأت الفعاليات صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة شبرا بلولة الإبتدائية المشتركة، حيث شاركت قصور الثقافة بعدد من الورش الفنية للأطفال، والتي شهدت سباقا كبيرا بينهم للتعبير من خلال لوحات فنية عن أبرز ما قدمته "حياة كريمة" داخل قرى محافظة الغربية، فيما شارك عدد كبير من الأطفال في فقرات فنية وأدبية مخصصة لاكتشاف مواهبهم.

هذا وضمن فعاليات اليوم المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شارك لفيف من الأطفال في ورشة للحكي، تم خلالها الحديث حول صفة الأمانة، حيث تعرف الأطفال على أهمية التحلي بخلق الأمانة لتنمية شخصيتهم وقيمهم، ومساعدتهم على كسب ثقة الآخرين وبناء علاقات قوية وصحية، كما وتفقد الصغار جناح معرض الكتب، الذي ضم العديد من إصدرات ومطبوعات قصور الثقافة.

جانب من الفعاليات

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة «الاستزراع المائي» بكلية العلوم
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة الاستزراع المائي بكلية العلوم
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة "الاستزراع المائي" بكلية العلوم
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • ندوة وورش عمل «طرز وفنون كسوة الكعبة المشرفة» بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بتعيين إثنين من رؤساء الأقسام بكليتيّ العلوم والصيدلة
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية