أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإثيوبية السفير ميليس عالم، اليوم الخميس، أن 34 من القادة والمسئولين الأفارقة أكدوا حضورهم للقمة السابعة والثلاثين للاتحاد الأفريقي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإثيوبية في مؤتمر صحفي بالعاصمة أديس أبابا، أن 24 رئيسًا وملكًا و5 نواب رئيس ورئيسي وزراء وقائدين يمثلهما وزراء خارجيتهم سيشاركون في قمة الاتحاد الأفريقي السابعة والثلاثين، بحسب ما أوردته إذاعة فانا الإثيوبية.

وأشار إلى أن الأمناء العامين للأمم المتحدة، والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (IGAD)، وجامعة الدول العربية، ورؤساء مؤسسات الأمم المتحدة وممثلي المنظمات الأخرى سيشاركون في قمة الاتحاد الأفريقي.

وتأتي قمة الاتحاد الأفريقي في ظل أزمات عديدة تموج بالقارة السمراء أبرزها الأزمة بين الصومال وإثيوبيا بعد توقيع الأخيرة مذكرة تفاهم غير قانونية مع المنطقة الانفصالية أرض الصومال في الأول من يناير الماضي تنص على حصولها على منفذ بحري على ساحل البحر الأحمر.

بالإضافة إلى ذلك لا زالت الأزمة السودانية مشتعلة في ظل استمرار التصعيد بين الجيش السوداني وميليشيات الدعم السريع، إلى جانب ملفات أخرى على طاولة الاتحاد الأفريقي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الإثيوبية قمة الاتحاد الأفريقي قمة الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشيل، وذلك على هامش “قمة السلام في أوكرانيا”، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية والتعاون القائم بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة حيالها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد تشجيع المملكة مفاوضات إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • زيلينسكي يعلن مبادرة جديدة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • 1.2 مليون إصابة.. مرض خطير يتفشى في إثيوبيا
  • "كاف" يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها "المسار السريع"
  • باحث: الأزمة الداخلية الإسرائيلية تتفاقم.. ولا يمكن الخوض في حرب غير محسوبة
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين