عين ليبيا:
2024-06-12@04:53:05 GMT

أسعار المستهلك في الصين تسجل تراجعا قياسيا

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

سجلت أسعار السلع الاستهلاكية في الصين، في يناير أسرع وتيرة تراجع منذ أكثر من 14 عاما، وفق بيانات اليوم الخميس، فيما يحاول قادة البلاد التشجيع على الشراء في ثاني أكبر قوة اقتصادية في العالم.

وكشف المكتب الوطني للإحصاء أن أسعار المستهلك تراجعت بنسبة  0,8 في المئة، في رابع شهر على التوالي يشهد انكماشا، ويعد هذه الرقم  الأسوأ منذ النصف الثاني من 2009، خلال الأزمة المالية العالمية.

 

وسيفاقم هذا التراجع بحسب محللين الدعوات للمسؤولين الصينيين لبذل مزيد من الجهود لإنعاش الاقتصاد، بينما ما زال تأثير خفض المصرف المركزي معدلات الفائدة والإجراءات الرامية لزيادة الإقراض ضئيلا.

وقالت كبيرة خبراء الاقتصاد المتخصصة بالصين لدى مصرف “آي إن جي” لين سونغ في مذكرة إن “أسعار المواد الغذائية بقيت السبب الرئيسي الذي يؤثر على التضخم إذ تراجعت بنسبة 5,9 في المئة من عام لآخر، لتصل إلى أدنى مستوى على الإطلاق”.

وأوضحت سونغ أنه “على الرغم من أنها بعيدة للغاية عن مستويات التضخم الأعلى من الأهداف المحددة التي سجّلتها العديد من الاقتصادات الأخرى، إلا أن هذه الأرقام لا تدل على أن الصين عالقة في دوامة من الانكماش”.

وبينما يشير الانكماش إلى أن المنتجات أقل ثمنا، إلا أن الأمر يمثّل تهديدا للاقتصاد الأوسع إذ يلجأ المستهلكون عادة لتأجيل عمليات الشراء على أمل انخفاضها أكثر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار المستهلك إنعاش الاقتصاد الصين تراجع

إقرأ أيضاً:

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم بعد انخفاضها.. تراجعت 7 آلاف جنيه

سجَّلت أسعار الأجهزة الكهربائية، اليوم، بعد انخفاضها في الأسوق، تراجعا ملحوظا، بمختلف أنواعها، مقارنة بالأسعار خلال الأشهر الماضية، إذ تراوح سعر التكيف قوة 2.25 حصان ما بين 29600 و47250 جنيها، مسجلة انخفاضًا قدره 7000 جنيه، وفقا لما أعلنته شعبة الأجهزة الكهربائية.

أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم بعد انخفاضها

فيما شهدت سعر الفريزرات تفاوتًا كبيرًا، حيث بلغ سعر بعض الأنواع 16 ألف جنيه، في حين سجلت الأنواع ذات الأدراج نحو 32 ألف جنيه.

أسعار الأجهزة الكهربائية 2024 

وتستعرض لكم «الوطن» أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم الأحد، وأسعار التكييفات والمراوح، وفقا لما أعلنته شعبة الأجهزة الكهربائية.

أسعار التكييفات الآن

- تراوح أسعار التكييفات بقوة 1.5 حصان ما بين 20650 و28545 جنيها بعد الانخفاض الأخير.

أسعار المراوح اليوم

استقرت أسعار المراوح اليوم في الأسواق عند مستوياتها الأخيرة من 700 جنيه إلى 2500، وأسعار المكاوي من 600 جنيه حتى 3000 جنيه.

أسعار الثلاجات 

تراوحت أسعار الثلاجات ما بين 10 إلى 30 ألف جنيه حسب الحجم والماركة لبعض أنواع الثلاجات.

أسعار الغسالات  

وفيما يخص لأسعار الغسالات تراوحت أسعار النصف أوتوماتيك ما بين 4 إلى 9 آلاف جنيه، والغسالات الأوتوماتيك تراوحت ما بين 9.5 إلى 20 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء
  • البطالة في تركيا تسجل 8.5%
  • الذهب يستقر بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتعليق الصين لعمليات الشراء
  • «الإحصاء»: 0.8% تراجعا في معدلات التضخم خلال مايو 2024
  • أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم بعد انخفاضها.. تراجعت 7 آلاف جنيه
  • «آي صاغة»: 0.5% تراجعا في أسعار الذهب المحلية خلال أسبوع