أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن «هناك لجنة قانونية وفنية تم تشكيلها بمجلس الوزراء، لدراسة عروض استثمار في مشروعات مُهمة، من المقرر أن تُدِر موارد ضخمة من النقد الأجنبي، مشيراً إلى أن اللجنة القانونية والفنية تضم الخبراء والجهات الفنية المعنية، واللجنة بصدد دراسة عقود استثمار ستدر موارد ضخمة من النقد الأجنبي، واللجنة سوف تستعين بمكتب محاماة عالمي».

وقال الحمصاني، إن «مجلس الوزراء ناقش اليوم وضع حزمة الحماية الاجتماعية وتحسين الأجور ودخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة موضع التنفيذ خلال الفترة المقبلة بداية من شهر مارس المقبل».

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن مجلس الوزراء ناقش كافة البنود وكافة المخصصات في هذا الصدد، وسيتم تطبيقها بداية من الشهر المقبل، موضحاً أن «رئيس الوزراء وجه بقيام مختلف الوزارات بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني والتفاعل الإيجابي مع المرحلة الثانية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر مجلس الوزراء الدولار المشروعات القومية الدولة المصرية الحماية الاجتماعية المشروعات الاستثمارية مشروعات استثمارية إجراءات الحماية الاجتماعية الحماية الاجتماعية في مصر المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

متى نبدأ في العمل بنظام الدعم النقدي؟.. متحدث الحكومة يوضح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لم يعلن عن توقيع صفقة “رأس بناس” أو أي صفقة محددة اليوم خلال المؤتمر الصحفي.
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "أون"، أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم الاستثمارات في دراسات لأربع أو خمس مناطق على ساحل البحر الأحمر بهدف الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.
وأضاف أن هذه الخطوة تمثل فائدة كبيرة للاقتصاد الوطني، حيث تعزز من جذب الموارد وتعمل على تعزيز دور القطاع الخاص، مؤكدًا أن لهذه الصفقات لها فوائد عديدة بخلاف ما تحصل عليه الدولة من هذه الصفقات، حيث تسهم في تنمية شراكات جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي.
وفي سياق آخر قال "الحمصاني"، إن قضية الدعم بصفة عامة والرؤية المستقبلية التي طرحها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة لإعادة النظر في الدعم. 
وأضح، أن هذا الموضوع مطروح أمام الحوار الوطني، حيث ينظر الخبراء في إمكانية تطبيق نظام دعم نقدي، وفي حالة الوصول إلى توافق بشأن هذا الأمر؛ فسيكون هناك ضوابط محددة لتنفيذ هذا النظام، مشيرًا إلى أن المواطن قد يتحمل بعض الأعباء، لكن الدولة تسعى جاهدة لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية.
 

مقالات مشابهة

  • ضربات أمنية لتجار النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • الوزراء يكشف موعد حل أزمة نقص الدواء في مصر
  • الجديد: نرفض اقتراب الحكومة من رسوم البيع النقد الأجنبي والاستفادة منه
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة توقيع صفقة “رأس بناس” (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن استبدال الدعم العيني بالنقدي
  • متى نبدأ في العمل بنظام الدعم النقدي؟.. متحدث الحكومة يوضح
  • المستشار “صالح” يدعو لعقد جلسة رسمية الثلاثاء المقبل لمناقشة قوانين مهمة
  • رئيس الوزراء: بدء مشروع مشاركة الأحمال بين مصر والسعودية قبل الصيف المقبل
  • الموارد موجودة.. رئيس الوزراء يكشف سبب تراجع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي
  • «مدبولي»: انخفاض أسعار الطماطم بداية من منتصف أكتوبر المقبل