وقعت وزارتا الدفاع، والصناعة والثروة المعدنية، اليوم في معرض الدفاع العالمي 2024، اتفاقية انتقال مكتب الترميز السعودي (NCB) من وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى وزارة الدفاع، وذلك بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

وقَّع الاتفاقية من جانب وزارة الدفاع مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومن جانب وزارة الصناعة والثروة المعدنية مستشار الوزير الدكتور سامي بن محمد الحمود.

وبموجب الاتفاقية تتولى وزارة الدفاع مسار الترميز العسكري بما يخدم كافة القطاعات العسكرية والأمنية والجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تمثيل المملكة داخليًا وخارجيًا في الجانب المعني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الصناعة وزير الصناعة الثروة المعدنية والثروة المعدنیة

إقرأ أيضاً:

رابطة الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك

وقعت رابطة الجامعات الإسلامية صباح اليوم السبت الموافق 1/يونيو/  2024 (اتفاقية تعاون ) مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية،  التي تستهدف إيجاد قنوات اتصال وتواصل بين علماء العالم الإسلامي في مجالات الحضارة والفنون الإسلامية، وبيان الدور الحضاري والتنويري للحضارة الإسلامية وتأثيرها على الحضارة الغربية .

 

واتفق الطرفان: معالي الأستاذ الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والأستاذ الدكتور محمد زينهم رئيس  الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، على تنفيذ بنود اتفاقية التعاون المشترك بينهما في مجالات التعليم والتدريب بهدف إعداد وتنظيم وترتيب دورات وندوات، وورش عمل ،ومعارض ومؤتمرات في العديد من التخصصات، بمستوى علمي متميز ، بما يتفق وأهدافهما المشتركة، فضلا عن التبادل العلمي بين خبرات الأساتذة أعضاء هيئات التدريس بالكليات والجامعات أعضاء الرابطة والجمعية ،وتسخير إمكاناتهم  وقدراتهم في خدمة مجالات البحث العلمي والثقافي والفني في مختلف النواحي العلمية.

 

جاء ذلك تفعيلا لدور رابطة الجامعات الإسلامية المنوط بها نحو تطوير المناهج العلمية ومد جسور التعاون البناء بينها وبين الجامعات الأعضاء بوجه خاص، والمؤسسات العلمية والتعلمية بشكل عام، بوصفها بيت خبرة تقوم بتقديم الدعم والمشورة لهم، بغية التقدم والارتقاء بالعمل الأكاديمي والعلمي والثقافي والبحثي، وتيسير التجارب الناجحة في كافة المجالات.

رابطة الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك رابطة الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك 

مقالات مشابهة

  • تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة
  • الصناعة تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في بيشة
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة
  • تمهيدًا لطرحهما في “تعدين”.. “الصناعة”: تخصيص مجمعَين لخام الرمل والحصى بـ”بيشة”
  • تعاون صناعي وتعديني مع هولندا
  • رابطة الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • أوكرانيا والسويد توقعان اتفاقية للتعاون الأمني
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والشركات الهولندية
  • الخريف يشارك في اجتماع طاولة مستديرة مع عدد من المسؤولين الهولنديين