معتصم عبدالله (دبي)
شكلت صفقات «اللاعب الآسيوي» حضوراً قوياً في «الميركاتو الشتوي» لأندية دوري أدنوك للمحترفين، بعدما انطلق القيد في 22 يناير الماضي وحتى 23 فبراير الجاري، بالتعاقد مع 4 لاعبين، في أندية الوصل، الوحدة، خورفكان، والإمارات.
وشملت قائمة التعاقدات على صعيد الأجانب من الدوريات الآسيوية، ثلاثة لاعبين دوليين تواجدوا ضمن قوائم منتخبات بلدانهم خلال النسخة الحالية لـ «كأس آسيا 2023»، والتي يسدل الستار عليها مساء اليوم بلقاء قطر «المضيف» وحامل اللقب أمام منتخب الأردن على «ستاد لوسيل».


وتفصيلاً، ضمت القائمة بلدولي الكوري الجنوبي سيونج هيون جونج المنضم حديثاً لنادي الوصل، والأوزبكيين خوجيمات إيركينوف المنتقل لنادي الوحدة، ومواطنه عزيز بيك أمونوف لاعب خورفكان، علاوة على قلب الدفاع الياباني والدولي السابق ليو أوساكي لاعب نادي الإمارات.
وعزز الوصل «المتصدر» دفاعات فريقه بضم الدولي سيونج هيون جونج «29 عاماً» قادماً من أولسان الكوري الجنوبي بالتزامن مع نهاية مشوار منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا، بعد الخسارة أمام الأردن 0-2 في الدور نصف النهائي.
وتعاقد الوحدة في إطار تدعم صفوفه مع لاعب الوسط الأوزبكي خوجيمات ايركينوف (22 عاماً)، قادماً من نادي توربيدو موسكو الروس،ي بعد إمضائه عقداً يمتد حتى 2025، فيما انتقل مواطنه عزيز بيك أمونوف إلى نادي خورفكان قادماً من ناساف قرشي الأوزبكي بديلاً للتونسي سيف الدين خاوي.
وضم نادي الإمارات صاحب المركز الأخير في ترتيب الدوري برصيد 5 نقاط، إلى صفوفه قلب الدفاع الياباني ليو أوساكي قادماً من نادي فيسيل كوبي الياباني الذي لعب لمدة 5 مواسم، وفاز معه بالدوري الياباني في الموسم الماضي، ويخوض أوساكي «32 عاماً» تجربته الثانية مع زميله الإسباني إنييستا نجم «الصقور»، بعدما تزاملا سويةً في صفوف فيسيل كوبي.
وعززت الصفقات الأربع للأجانب من الدوريات الآسيوية، الوجود القوي لأبناء «القارة الصفراء» في أندية دوري أدنوك للمحترفين، خلال الموسم الحالي 2023- 2024، والتي تشمل 6 أندية، أبرزهم الكوري الجنوبي بارك يونج وو لاعب العين، والأوزبكي عزيز جانييف «شباب الأهلي»، وثنائي الوحدة السوري عمر خربين، 
والإيراني أحمد نور الله، والأوزبكي عبدالله عبدلاييف «خورفكان»، والإيراني مهدي قائدي «اتحاد كلباء»، والبحريني علي مدن «عجمان».

أخبار ذات صلة الجزيرة يتفوق على الرائد السعودي في «التجريبية» شباب الأهلي يستعد لـ«العودة» بصفقات «العيار الثقيل»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الوحدة الوصل خورفكان

إقرأ أيضاً:

قبل الانتقال لمقر الاتحاد الجديد محمد بن ثعلوب يشيد بختام نشاط الجودو المحلي بنجاح

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

 

أشاد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو بختام نشاط الجودو المحلي بنجاح كبير وتجاوب رائع من كافة انديته ومراكزه الفرعية، والذي افرز العديد من المواهب التي تشكل إضافة حقيقية للمنتخبات الوطنية العمرية التي يعدها مجلس إدارة الاتحاد لمراحل قادمة من خلال توفير فرص الاحتكاك والصقل بتوفير المعسكرات ومشاركتها الإقليمية والدولية.. مهنئا كافة الأندية التي ساهمت بالمشاركة الإيجابية في فعاليات الاتحاد، والتي اسهمت كذلك في استضافة نشاط الاتحاد خلال الفترات الماضية، قبل الانتقال لمقر الاتحاد الجديد في منطقة بني ياس شرق قريبا، والذي يشكل نقله حقيقية في مشوار الاتحاد الذي احتفل مؤخرا على هامش بطولة العالم للجودو بمناسبة بوبيله الفضي ومرور 25 عاماً على اشهار الاتحاد.

وكان اتحاد الجودو قد اختتم موسمه الأسبوع المنصرم بتنظيم بطولة كاس الامارات للجودو لفئة الاشبال والشباب بصالة نادي خورفكان الرياضي بمشاركة حوالي 200 لاعبا من مختلف الفئات العمرية، والتي توج فيها نادي الفجيرة للفنون القتالية بكأسي الاشبال والشباب، احتل فريق نادي خورفكان المركز الثاني على مستوى فئة الاشبال وثالثهم فريق اتحاد كلباء.. اما على مستوى الشباب فقد احتل فريق نادي الشارقة الرياضي المركز الثاني الفضي والثالث فريق نادي اتحاد كلباء.

وفي ختام البطولة الناجحة فنيا وتنظيميا بالتعاون مع نادي خورفكان قام محمد جاسم أمين السر المساعد مسؤول النشاط المحلي يرافقه عيسى بن هويدن رئيس لجنة الأندية ومراكز الجودو بالمنطقتين الشرقية والشمالية، وعلى اليماحي عضو الاتحاد ممثل فئة الشباب وعبدالله زينل مشرف الألعاب الفردية بنادي خورفكان بتتويج الفائزين الأوائل وتبادل الدروع التذكارية مسكا لموسم الجودو المحلي.


مقالات مشابهة

  • الكرة الإسبانية تتربع على عرش الشامبيونزليج.. ونصيب الأسد لريال مدريد
  • مباريات اليوم السبت 1 يونيو 2024 في الدوري الإماراتي
  • ميركاتو 2024.. 7 نجوم تنتهي عقودهم هذا الصيف
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • قبل الانتقال لمقر الاتحاد الجديد محمد بن ثعلوب يشيد بختام نشاط الجودو المحلي بنجاح
  • الوصل والعين.. تاريخ عمره 39 عاماً
  • الحكم بحبس حسين الشحات عاما
  • بتهمة الإهانة والترويع.. حبس الشحات لاعب الأهلي المصري عاما
  • 200 لاعب مسك ختام بطولات الجودو
  • أحلام تغني للعين وماجد المهندس يرتدي «بشت الوصل»