أكدت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أن قرار مجلس أوصياء جامعة "تكساس إي أند أم" الأمريكية إنهاء الشراكة مع مؤسسة قطر، بني على أساس خاطئ.

 وانتقدت في بيان لها عدم تقصي الجامعة الحقيقة قبل اتخاذ هذا القرار الذي وقع تحت ضعط التأثر بحملة تضليل تهدف للإضرار بمصالح المؤسسة.

وقالت المؤسسة على حسابها الرسمي بمنصة إكس، "إن من المثير للقلق أن هذه المعلومات المضللة كانت العامل الحاسم في اتخاذ هذا القرار بما يتجاوز المبادئ الأساسية للتعليم والمعرفة، دون أي اعتبار للتأثير الإيجابي الذي أحدثته هذه الشراكة على كل من دولة قطر والولايات المتحدة".

 

بيان من مؤسسة قطر
 
تأثر قرار مجلس أوصياء جامعة تكساس إي أند أم إنهاء الشراكة مع مؤسسة قطر بحملة تضليل تهدف للإضرار بمصالح المؤسسة. إن من المثير للقلق أن هذه المعلومات المضللة كانت العامل الحاسم في اتخاذ هذا القرار بما يتجاوز المبادئ الأساسية للتعليم والمعرفة، دون أي اعتبار…

— Qatar Foundation (@QF) February 9, 2024

وكانت إدارة جامعة "تكساس إيه آند أم" الأمريكية قد أعلنت عن عزمها إغلاق حرمها الجامعي في قطر بعد مراجعة جاءت بسبب "تزايد عدم الاستقرار في الشرق الأوسط"، وفقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج"، الجمعة.

وقالت الإدارة في بيان نشر، الخميس، بعد تصويت مجلس الأمناء، إن الحرم الجامعي في قطر سيغلق بحلول عام 2028.

وتعد جامعة تكساس إيه آند أم، التي تتواجد في الدولة الخليجية منذ عام 2003، واحدة من ست جامعات أمريكية في المدينة التعليمية في قطر. وتشمل المؤسسات الأخرى جورج تاون ونورث وسترن وكارنيجي ميلون.

اقرأ أيضاً

"تكساس إيه آند أم" تعلن إغلاق حرمها الجامعي في قطر

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جامعة تكساس مؤسسة قطر الشرق الأوسط مؤسسة قطر فی قطر

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط

لندن-سانا
تراجعت أسعار النفط اليوم بعد أن عززت مؤشرات على قوة الاقتصاد الأمريكي التوقعات ببقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول بما يشكل ضربة محتملة للطلب.

وذكرت رويترز أن العقود الآجلة لخام برنت انخفضت 26 سنتاً أو0.3 بالمئة ليجري تداولها عند 83.34 دولاراً للبرميل، وهبطت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتاً أو ما يعادل 0.3 بالمئة إلى 79 دولاراً.

ويتجه الخامان القياسيان إلى تسجيل خسائر شهرية، إذ تتجه العقود الآجلة لخام برنت نحو الانخفاض بأكثر من خمسة بالمئة ن الشهر الماضي، في حين يتجه خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى الإنخفاض بأكثر من ثلاثة بالمئة.

ونقلت مصادر في السوق أمس عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

مقالات مشابهة

  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • «شؤون الأسرة» تطلع على جهود «الشارقة للتمكين الاجتماعي»
  • مؤسسة مرسال: نقدم خدمات الدعم النفسي للنازحين ومصابي الحروب في مصر
  • فرع مؤسسة أعلاف حماة يستلم ما يزيد على 2500 طن من الشعير
  • مؤسسة النفط تعلن نجاح شركة الواحة برفع إنتاجها بـ40 ألف برميل منذ أكتوبر 2022
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم
  • شرطة تكساس تعثر على جثة امرأة في فم تمساح
  • مؤسسة النفط تعلن حفر بئر نفطي جديد بحقل الفيل ينتج أكثر من 5 آلاف برميل يومياً
  • مؤسسة الكهرباء تعلن الانتهاء من صيانة محطة التوليد في جُبن بالضالع
  • تراجع أسعار النفط