بدأت وزارة الشباب والرياضة، تنفيذ سلسلة برنامج مسرح المنوعات، بمراكز شباب الجمهورية، للعام 2024، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالعمل علي المناطق التي تخدم بدائل العشوائيات.

وكانت البداية في مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، حيث نفذت الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إدارة تنمية الشباب، البرنامج الاذاعي مسرح المنوعات بمركز شباب كفر الواصلين التابع لإدارة شباب أطفيح، اليوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.

تعميم البرنامج على منشآت الشباب والرياضة بالمحافظات

يجوب البرنامج الجامعات والمنشآت الشبابية، وبعض الهيئات على مدار العام، وتقدم جوائز مالية خلال التنفيذ، كما يشارك فيها العديد من المواهب المميزة التي تدعمها الوزارة.

يأتي ذلك ضمن المبادرات التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة، للتوعية ونشر الثقافة بين الشباب، في إطار قالب كوميدي وفني ومعلوماتي.

يشارك في البرنامج نخبة من فنانين مصر «حلمي فودة -منير مكرم- مي عبدالنبي - رضا إدريس - وفاء السيد - مصطفى درويش - عادل شعبان - عبير مكاوي - نجاح حسن - المطرب ياسر ريكا - المذيع علي مراد»، إخراج الفنان تامر شحاتة.

عبد الوكيل: البرنامج يهدف لتنمية الوعي لدى الفئات المستهدفة

أشار الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في تنمية الوعي لدى الفئات المستهدفة، بما يخدم المجتمع، ويحقق رؤية واستراتيجية الوزارة في جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

كما أوضح أن الرسالة الأكبر والأهم للفن والفنانين هذه التي تساهم في تغيير فكر الجمهور وتنمية الوعي بالقضايا المجتمعية المختلفة بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

يذاع برنامج (مسرح المنوعات) على شبكة البرنامج العام كل سبت الساعة 9 مساءً.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور أحمد عبد الوكيل- مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وإشراف عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب، إلهام فؤاد مدير إدارة تنمية الشباب وأشرف عبده الكارم مدير إدارة شباب أطفيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسرح المنوعات الشباب الشباب والرياضة وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز

انعقد المؤتمر الصحفي لانتقال لاعبي المشروع القومي «كابيتانو مصر» إلى نادي «زد اف سي»، وهما: اللاعب أحمد أشرف مواليد 2009 مهاجم، من محافظة المنوفية، واللاعب محمد هاني مواليد 2009، ابن صعيد مصر محافظة قنا ظهير أيسر.

جاء ذلك في ضوء توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لتسويق لاعبي المشروع القومي «كابيتانو مصر»، أحد مشروعات وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

كابيتانو مصر مبادرة رائدة تحظى برعاية رئيس الجمهورية

أكد وزير الرياضة، أن مشروع كابيتانو مصر مبادرة رائدة تحظى برعاية ودعم رئيس الجمهورية، وتهدف لتشجيع ودعم المواهب الكروية الواعدة في مصر، معربًا عن تفاؤله الكبير، وثقته في أن هذا المشروع سيكون نقلة نوعية في عملية اكتشاف المواهب الكروية في مصر.

اختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل

أشار «صبحي» إلى حجم المجهود المبذول من جميع القائمين على تنفيذ المشروع، ومشاركة عددا كبيرا من نجوم كرة القدم بالمشروع، ما يساهم في تحفيز النشء، واختيار أفضل العناصر كنواة لنجوم المستقبل وتسويقهم للأندية.

جاء المؤتمر بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفني للمشروع، الكابتن محسن عبد المسيح عضو اللجنة الفنية، الدكتور أحمد عبد الله المدير التنفيذي لنادي زد إف سي، الكابتن حمادة صدقي رئيس قطاع الناشئين بنادي زد إف سي، ولفيف من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة.

ومن الجدير بالذكر، أن المشروع القومي «كابيتانو مصر»، سوق لاعبين إلى نادي الإسماعيلي مؤخراً، والآن إلى نادي «زد» كمرحلة أولى، وهناك لاعبين آخرين سينضمون إلى نادى «زد إف سي»، وأن هناك أندية أخرى سيتعاقد معها قريبا.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • تفاصيل مبادرة «العيد أحلى» في مراكز شباب القليوبية.. عروض فنية ومسابقات
  • 132ساحة تتزين بمراكز شباب الجيزة استعدادًا لاستقبال المصلين في عيد الأضحى المبارك
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • 197 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك بالمنيا
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط