قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة صحيفة اليوم السابع، إن قرارات الحماية الاجتماعية، زادت ثلاث مرات في سنة واحدة، مارس 2023 وسبتمبر 2023 وفبراير 2024، وهذا خير دليل على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يشعر بمعاناة المواطنين تجاه الأزمة الاقتصادية وخاصة أزمة ارتفاع الأسعار.

حزمة الحماية الاجتماعية

وأضاف «القصاص» خلال مداخلة مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، عبر برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على فضائية «dmc»، أن الحد الأدنى للأجور منذ عام 2019 حتى الآن زاد بنسبة 400%، حيث كان 1200 جنيه وأصبح الآن 6000 جنيه، مشيرًا إلى أن هذه القرارات تُعتبر أكبر حزمة للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه، لفك الأزمة الاقتصادية الحالية.

ضبط إيقاع السوق

وتابع، أنه كان هناك تلاعب في الأسعار في الفترة الماضية، لكن الآن أصبح هناك حملات متوالية من جانب الدولة لضبط السوق، من حيث وقف الاحتكار وعملية إخفاء السلع، لافتا إلى أن هذه القرارات سينتج عنها زيادة في القوة الشرائية وعملية العرض والطلب، مع الاستقرار في الأسعار.

وأكمل: «توقيت هذه القرارات مناسب جدا لأننا داخلين على شهر رمضان الكريم، والحزمة دي هتهتم بحوالي 20 مليون أسرة، كمان هتوفر 120 ألف وظيفة للتعليم والطب، وللأسف الناس بتشوف أن القرارات دي مرهونة بزيادة سعر الوقود أو التعويم ولكن هي فقط مرتبطة بسياسة الدولة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة حزمة الحماية الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن، فى إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم فى تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعى؛ باعتباره أحد الأولويات فى الموازنة الجديدة التى تشهد تخصيص ٤٠,٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.


أوضح الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا فى الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع فى الصوب الزراعية، على نحو يُساعد فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائى لمصر، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعى فى الناتج المحلى الإجمالى، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية فى الأسواق الدولية؛ بما يخلق فرص عمل جديدة.


أضاف الوزير، أن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر من خلال التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة؛ بما يُسهم فى النهوض بالقطاع الزراعى لتحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، على نحو يؤدى إلى الحد من معدلات الفقر بالمناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • السليمانية.. الحدّادون يحتجون على ارتفاع إيجار محالهم بنسبة 800% (صور)
  • المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص