جريدة الوطن:
2024-06-12@13:32:46 GMT

البرلمان العربي يعزي الإمارات في شهداء الواجب

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

البرلمان العربي يعزي الإمارات في شهداء الواجب

 

 

 

أعرب معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن خالص تعازيه وصادق المواساة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا، في استشهاد 4 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين، إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

وأدان العسومي – في بيان أصدره اليوم – الأعمال الإرهابية التي تطال الأبرياء، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية، داعيا المجتمع الدولي إلى ضرورة حشد الجهود من أجل القضاء على الإرهاب في الصومال واجتثاثه من جذوره.

وعبر العسومي، عن تقديره للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الإماراتية وقوة دفاع البحرين من تضحيات للحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، ومكافحة الإرهاب.

واكد العسومي، وقوف البرلمان العربي وتضامنه التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في هذا المصاب الأليم، ومقدما أحر التعازي لأهالي الشهداء وذويهم، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع

تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات، في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالمتابعة المستمرة لعملية التطوير والتحديث للأسلحة والمعدات لمختلف الهيئات والإدارات التخصصية.

واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة لشرح مفصل من رئيس أركان المدرعات تضمن آليات العمل داخل الورش الرئيسية للمدرعات وإجراءات الصيانة وتقديم الدعم الفني بالاستفادة من التطور التكنولوجي بمنظومات التأمين الفني الحديثة، أعقبه المرور على عدد من الأقسام المختلفة داخل الورش بما يتناسب مع طبيعة المهام التي تكلف بها الوحدات التخصصية للقوات المسلحة.

ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة لرجال المدرعات لما يبذلونه من جهود لأداء المهام المكلفين بها، مؤكداً أن القوات المسلحة حريصة على المضي قدماً في تنفيذ خطط التطوير والتحديث وفقا لأحدث منظومات القتال والتأمين الإداري والفني لمواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق وتطبيقاته في المجالات العسكرية.

كما تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إحدى الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع بحضور اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، حيث استمع لشرح تفصيلي تناول جهود الشركة في إنتاج الأنظمة الفنية المختلفة التي تخدم القطاعين المدني والعسكري.

 حضر الجولة عدد من قادة القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • تشييع شهداء الواجب المتوفين بحادث قبة المهدي
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • إعلاميون أردنيون شباب يشاركون في مبادرة القيادات الإعلامية العربية الشابة في الإمارات
  • ردّاً على مجزرة مخيّم النصيرات.. القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • الملك يتابع ثاني استعراضٍ عسكري مهيب في عهد المملكة الرابعة - بث مباشر
  • القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين مرتبطتين بالعدو في البحرين الأحمر والعربي
  • فاروق الباز: الإمارات أصبحت من رواد الفضاء إقليمياً وعالمياً