عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته العادية التاسعة عشرة من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي.
واستعرض المجلس في مستهل الجلسة , جدول أعمال جلسته العادية التاسعة عشرة، وما جاء فيه من بنود متخذاً قراره اللازم بشأنها.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يوافق على الانضمام إلى اتفاق امتيازات وكالة الطاقة الذريةمجلس الوزراء يوافق على تنظيم المجلس الأعلى للفضاءالبديوي : دول مجلس التعاون لديها خطط تنموية طموحةجلسة #مجلس_الشورى العادية التاسعة عشرة للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل السُّلمي.

pic.twitter.com/TAewIPzPkY— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) February 12, 2024
وخلال أعمال الجلسة أصدر المجلس قراراً بالموافقة على استثمار العقارات المخصصة للمرافق الصحية عن طريق بوابة الاستثمار البلدي (فرص).
واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير اللجنة المالية والاقتصادية، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة ابراهيم المفلح.
كما أصدر مجلس الشورى خلال الجلسة عددًا من القرارات، بشأن مشاريع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، تتعلق بعدد من المجالات.
ووافق مجلس الشورى على مشروع النظام (القانون) الموحد للنقل البري الدولي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عيسى العتيبي، بشأن المشروع.
#مجلس_الشورى يوافق على مشروع النظام (القانون) الموحد للنقل البري الدولي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. pic.twitter.com/8lwZxCH7pg— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) February 12, 2024
ووافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة جمهورية مالي، في مجال خدمات النقل الجوي، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات , بشأن مشروع الاتفاقية.
وفي السياق نفسه وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والخدمة المدنية المسؤولة عن حقوق الإنسان والشفافية والإدارة العامة في جمهورية القمر المتحدة، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية , تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور علي الشهراني.
كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ووزارة العدل في جمهورية مقدونيا الشمالية , بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية.
وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة , وافق مجلس الشورى على مشروعي مذكرتي تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة قطر للتعاون في مجالي الرياضة والشباب , وبين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الاقتصاد والبحار في جمهورية البرتغال للتعاون في مجال السياحة , وذلك بعد أن استمع إلى تقريرين تقدمت بهما لجنة الثقافة والرياضة والسياحة , تلاهما عضو المجلس رئيس اللجنة ناصر الدغيثر , بشأن المذكرتين. // انتهى //14:40 ت م NNNN

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الشورى دول مجلس التعاون المملکة العربیة السعودیة عضو المجلس رئیس اللجنة دول مجلس التعاون مجلس الشورى على مشروع یوافق على

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء

وقعت مصرللطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية وشركة طيران الرياض الشركة الوطنية الجديدة بالمملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي، الذي يهدف لتقديم مجموعة متنوعة من المزايا الحصرية لضيوف الشركتين عند السفر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وعدة وجهات رئيسية أخرى، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الذي عُقد في دبي  .

موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري ..والقناة الناقلة

كما تعزز تلك الشراكة الاستراتيجية العلاقات الراسخة  بين البلدين وتدعم سبل التعاون بينهما، وتهدف مصر للطيران وطيران الرياض معًا إلى تطوير شراكة تتيح للعملاء العديد من الخيارات عند السفربين نقاط الشبكتين، مع توفير الربط مع مجموعة من الوجهات الداخلية والدولية الأخرى عبر الشرق الأوسط وأفريقيا.


وقد أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: " عن سعادتة لدخول مصرللطيران فى هذا التعاون الاستراتيجي مع طيران الرياض. والذي يعتبر استكمالاً لتطلعات الشركة الوطنية لاستهداف أسواق جديدة، وتلبية لإحتياجات عملائها، وتلك الشراكة تسهم في تطورمجال التعاون مع شركاء مصرللطيران فضلاً عن تقديم تجربة سفر مميزة لعملاء الشركتي.، واختتم قائلًا: "أنا على ثقة بأن تلك الشراكة مع طيران الرياض ستنعكس إيجابياً على عملاء الشركتين، وجميع قاصدي وجهات الشرق الاوسط، كما أنها ستدعم سبل التعاون والعلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، حيث نتطلع إلى تعاون ناجح ومثمر، من خلال التحليق معًا نحو آفاق اكثر رحابه."


وتعليقاً على توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية، قال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض: " فخورون بتوقيع هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة مصر للطيران، حيث نعتبرها منعطفاً هاماً في رحلتنا نحو إطلاق أولى رحلاتنا التجارية منتصف العام 2025، بسبب أنها ستتيح لمسافرينا مجموعة متنوعة من المزايا. وبحكم قربها الجغرافي من المملكة العربية السعودية، فإننا نرى آفاقاً مستقبلية واعدة فيما يتعلق بالحركة الجوية بين كل من الرياض والقاهرة، الأمر الذي يستوجب علينا العمل جنباً إلى جنب لتلبية الطلب الكبير المتوقع في الرحلات بين الوجهتين".   

وأضاف قائلاً: "سنتمكن من خلال هذا التعاون الاستراتيجي الذي أبرمناه مع مصر للطيران، من توفير المزيد من الخيارات لعملائنا المسافرين بين كل من الرياض والقاهرة وعدد من الوجهات الأخرى البارزة، فيما سيمتد هذا التعاون ليشمل أيضاً برامج الولاء الخاصة بكلا الناقلين والعديد من المزايا الأخرى وبرامج المكافآت التي نتطلع قدما لتقديمها لمسافرينا وضيوفنا".

مصر للطيران

الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، وهي عضو تحالف ستار العالمي مع شبكة متنامية لأكثر من 89 وجهة دولية وتغطي 5 أقاليم (أفريقيا / الشرق الأوسط / أوروبا / أسيا / أمريكا الشمالية). وقد تأسست الشركة في عام 1932، وتتميز بأسطول حديث مكون من 82 طائرة ملتزمة بتقديم خدمات مميزة بمعاييرعالمية وقيمة استثنائية لعملائها.

طيران الرياض

هي شركة طيران رائدة في مجال الخدمات الرقمية والتطور التقني، وتركز على الحلول المبتكرة وتقديم تجربة سفر استثنائية لعملائها. بصفتها الناقل الوطني الجديد للمملكة العربية السعودية، وستقوم شركة طيران الرياض بالربط مع العديد من الوجهات رئيسية حول العالم

مقالات مشابهة

  • "البديوي" يهنئ قادة دول مجلس التعاون والشعوب الخليجية بعيد الأضحى
  • كيف حقق مجلس النواب تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي؟
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد (تعرف عليها)
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • سليمان شكر السعودية على تنظيم موسم الحاج
  • الصندوق الكويتي للتنمية يمول مشروع الربط الكهربائي الخليجي بنحو 2ر114 مليون دولار