أجلت الدائرة الأولى، اليوم، فحصا بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الطعن رقم 1452 لسنة 70 قضائية، المقام من حسام الدين المندوه الخواجة، مرشح نادي الزمالك، طعنًا منه على حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، والصادر باستبعاده من الترشح على مقعد أمين الصندوق، من كشوف الانتخابية النهائية لانتخابات نادي الزمالك، التي عقدت في يوم 20 أكتوبر الماضي، لجلسة 26 فبراير الجاري.

محكمة القضاء الإداري 

وتقدم حسام المندوه بطعن أمام محكمة القضاء الإداري؛ لوقف قرار استبعاده من الترشح على مقعد أمين الصندوق، من كشوف الانتخابية النهائية لانتخابات نادي الزمالك، وحكمت المحكمة برفض طعنه ما يهدد مركزه القانوني المكتسب كأمين للصندوق.

طعن المحكمة الإدراية العليا 

ووفقاً لمسار الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، فإذا أصدرت المحكمة حكمها بقبول الطعن من حسام المندوه وألغت حكم أول درجة فقد تحصن مركزه القانوني، وأصبح رسمياً أمين للصندوق، أما إذا رُفض الطعن فسيفقد منصبه، وتجرى انتخابات تكميلية على منصب أمين الصندوق، نظراً لوجود منصبٍ شاغر وهو منصب أمانة الصندوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الادارية العليا الادراية العليا الدائرة الأولى القضاء الإداري القضاء الاداري المحكمة الإدارية العليا المحكمة الادارية أمين الصندوق

إقرأ أيضاً:

القضاء يدين إدريس لشكر بـ”السب العلني” ويبرئه من جنحة القذف في قضية البرنامج الإذاعي

زنقة20ا الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط أمس الإثنين، ببراءة الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، من جنحة القذف، في حق صحافي سابق في الإذاعة الوطنية، ومدير نشر موقع الكتروني.

وفي المقابل، أدانت المحكمة، إدريس لشكر من أجل جنحة السب العلني ومعاقبته من أجلها بغرامة مالية نافذة قدرها عشرة آلاف (10.000) درهم، مع تحميله الصائر بدون إكراه بدني.

وتأتي هذه الأحكام على خلفية لجوء الصحافيين للقضاء بعد وصف لشكر، في برنامج إذاعي، الصحافيين بـ”المأجورَين” بعدما سألاه عن إعادة ترشيح نفسه لقيادة حزب الاتحاد الاشتراكي رغم تنافي ذلك مع القانون الأساسي للحزب آنذاك.

مقالات مشابهة

  • يوليو القادم.. النطق بالحكم على قتلة مزارع في المنيا
  • بعد قرارات جدلية.. هل أطاح مجلس القضاء بأعلى محكمة بالعراق؟
  • مد أجل النطق بالحكم على المتهم بقتل شخص والشروع فى قتل أبيه لسرقته للغد
  • السريري : هيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة ومكافحة الفساد يفترض أن يكونوا جهازًا واحدًا
  • السريري: هيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة ومكافحة الفساد يفترض أن يكونوا جهازًا واحدًا
  • القضاء يدين إدريس لشكر بـ”السب العلني” ويبرئه من جنحة القذف في قضية البرنامج الإذاعي
  • المندوه: صفقات الزمالك لعبت دورًا بارزًا في الفوز بالكونفدرالية
  • ما فعله أبطلته المحكمة.. القضاء يلغي سلطة إردوغان على رؤساء المركزي
  • ما فعله أبطلته المحكمة.. القضاء يلغي سلطة إردوغان على رؤوساء المركزي
  • غدا.. النطق بالحكم على المتهم بقتل شخص والشروع فى قتل أبيه لسرقته