أخبارنا:
2024-06-01@02:43:36 GMT

لماذا أصبح الشباب أكثر عرضة للإصابة بالسرطان؟

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

لماذا أصبح الشباب أكثر عرضة للإصابة بالسرطان؟

أوضحت الدكتورة كيمي نغ الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة هارفارد أن تأثير الوسط المحيط وظروف نمو الجنين والرضيع يؤدي إلى زيادة الإصابة بالسرطان في سن الشباب.

وتشير الدكتورة في حديث لصحيفة Harvard Gazette إلى أن سرطان القولون والمستقيم هو السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما، يليه أورام الجهاز العصبي المركزي والرئتين في المركز الثاني.

أما بالنسبة للنساء تحت سن 50 عاما، يحتل سرطان الأمعاء الآن المرتبة الثانية من حيث الوفيات، مشيرة إلى أنه تلاحظ حاليا زيادة في الإصابة بهذه الأنواع من السرطان لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما في مختلف مناطق العالم.

ووفقا لها، لا يعرف على وجه اليقين وجود علاقة بين ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وبين النظام الغذائي ونمط الحياة لدى الشباب. وتشير إلى أن هناك حاليا اتجاه نحو نمط حياة صحي، حيث يحاول الكثيرون اتباع نظام غذائي صحي وصحيح وممارسة الرياضة.

وتشير الدكتورة إلى أنه لم يحدد حتى الآن ما إذا كانت هناك علاقة بين التعرض لتأثير الوسط المحيط في سن مبكرة وبين زيادة عدد مرضى السرطان. لأنه قد يحدث هذا التأثير في الرحم، أو في مرحلة الرضاعة، أو في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث يتضح هذا من نتائج الدراسات التي تفيد بأن الرضاعة الطبيعية في مرحلة الطفولة تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية لـ" الشباب تقود "بالمنيا

شهدت محافظة المنيا ، انطلاق فعاليات المرحلة الثالثة لمؤتمر " الشباب تقود "، بمكتبة مصر العامة، وبحضور القيادات الشبابية بالمحافظة ، وذلك تحت رعاية فريق شباب وطن بالمحافظة ، التابع لوزارة التضامن الإجتماعي، حضر المؤتمر، الدكتورة رشا المهدي ، والدكتوره نجاح التلاوى مقرر فرع القومى للمرأة بالمنيا ، والدكتوره هبة ابو زيد مديد وحده ذوى الإعاقة بمكتبة مصر ، واللواء سامى سنوسي ، والإعلامي الدكتور خالد ابو الفتوح  ، وعماد عبد البديع ، واحمد الصياد ، وعددا من الصحفيين والإعلاميبن والقيادات الشبابية ، وشباب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى. 

 

بدأ المؤتمر، بالسلام الوطنى ثم الإستماع لتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مؤمن حسين رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب وطن ، والتى رحب فيها بالقيادات الشبابية ، واثنى على جهودهم فى الفترة الحالية ، تلاها كلمة الدكتورة نجاح التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة  بالمنيا ، والتى شرحت في كلمتها اسس تنمية مهارات الشباب ، ليكون قادرا علي مواكبة العصر ، وبناء جيل جديد من الشباب سياسيا واجتماعيا ، ثم تحدثت الدكتورة نهال حجازى ، عن كيفية صنع القرار.

 

 قال رئيس الأمناء ، ان مبادرة الشباب تقود ، يمسّ مستقبل مصرنا ، لتمكين الشباب سياسياً وتنفيذياً ، وشباب مصر هم ثروتها الحقيقية ، هم طاقتها المتدفقة ، و هم أملها في حاضر أفضل ومستقبل مزدهر ، مضيفا ، ان الشباب يتمتع بالطاقة والحماس والقدرة على الإبتكار، مما يجعلهم محركاً أساسياً للتغيير والتقدم.

 

واكد ان المؤسسة ستقوم بعمل برامج تدريبية متنوعة ، لتمكين الشباب فى الحياة السياسية، خلال الايام المقبلة، مؤكدا علي الشباب بضرورة الحجز، من جانبة، أكد محمد على عبد المنعم المستشار الإعلامى لشباب وطن ، أن المرحلة الثالثة من شباب تقود  ، فكرة رائدة فى مجال تنمية الشباب والعمل على توعيتهم ، وتأهيلهم لسوق العمل سياسيا واجتماعيا ، وتمتلك المؤسسة رؤية و أفكاراً جديدة ثاقبة لمستقبل البلد ، مما يُثري عملية صنع القرار ، ويساهم في إيجاد حلول إبداعية للتحديات التي تواجهنا.

 

وأضاف عبد المنعم ، أن مشاركة الشباب في الحياة السياسية والتنفيذية ، تُعزز شعورهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم، وتُساعدهم على اكتساب مهارات القيادة وصنع القرار، ومن توصيات المؤتمر، توفير فرص التعليم والتدريب للشباب ، لتمكينهم من اكتساب المهارات والمعارف اللازمة ، للمشاركة في الحياة العامة ، و سيتم دعم الشباب وتشجيعهم على المشاركة في مختلف المجالات ، السياسية والتنفيذية والمجتمعية ، مع إزالة العقبات التي تواجه مشاركة الشباب ، مثل القوانين والأنظمة التي تمنعهم من الترشح للإنتخابات أو تولي المناصب القيادية.

 

واختتم المنسق الإعلامي كلمته ، إن تمكين الشباب هو مسؤولية الجميع ، من حكومة ومجتمع مدني وأفراد ، فلنعمل معاً لبناء مستقبل أفضل لمصر، مستقبل يزخر بالإبداع والإبتكار والتقدم " معاً، نستطيع "شكرًا لكم ، موجها التحية إلى كل الشباب الحاضرين، قائلا: أنتم المستقبل، وأنتم الأمل، وأنتم القيادة التي ستقود بلدنا إلى مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • لماذا أصبح التغيير في العراق ضرورة أميركية وعالمية!؟
  • فحص دم جديد للكشف المبكر عن السرطان ينتظر الموافقة لاستخدامه
  • انطلاق المرحلة الثانية لـ" الشباب تقود "بالمنيا
  • استنساخ TweetDeck أصبح موجودًا في Threads أخيرًا
  • سلطان يعتمد مرحلة جديدة من خطة تأمين العلاج لمواطني الشارقة
  • "أطباء القاهرة" تعقد ورشة عمل عن مخاطر السيجارة الإلكترونية
  • من الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة اليد والقدم والفم؟
  • أمريكا قد تقرّ قريبا فحص الدم للكشف عن سرطان القولون
  • العلاقة بين السمنة والسرطان وطرق الوقاية
  • "مرض كرون" لماذا يعد خطيرا؟