أعلن موسم الرياض بنسخته الرابعة عن استضافة ورعاية مباراة نهائي كأس مصر المقرر إقامتها في 8 مارس المقبل، التي ستجمع ناديي الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمباراة وذلك في إستاد الأول بارك بالعاصمة الرياض.
من جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل “أن استقطاب الأحداث الرياضية الكبرى مثل كأس مصر ورعاية الكأس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر والانسجام البناء بين كافة قطاعات الدولة بما يضمن تحقيق المستهدفات في إقامة واستضافة فعاليات رياضية كبرى بالمملكة تهدف إلى إبراز حجم التطور والتنوع في كافة المجالات لتكون بذلك المملكة وجهة رياضية عالمية أولى”.


فيما أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأستاذ جمال علّام أن هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، واستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة في المملكة، بالإضافة إلى مشاركة الجماهير السعودية في هذا الحدث الكروي.
وتأتي استضافة مباراة نهائي كأس مصر بالشراكة مع الاتحاد السعودي لكرم القدم لتكون ضمن الأحداث الرياضية التي يستضيفها الموسم إلى جانب العديد من المناسبات والفعاليات الرياضية والفنية والترفيهية التي تمنح زوار الموسم تنوعًا غير مسبوق.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کأس مصر

إقرأ أيضاً:

علماء دين لـ «الاتحاد»: السعودية بذلت جهوداً مميزة لخدمة الحجاج

مكة المكرمة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليوم.. ضيوف الرحمن يستقرون في منى ويرمون «جمرة العقبة» الحجاج أدوا الركن الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات الطاهر

أشاد علماء دين من الأزهر الشريف وأستراليا، بنجاح المملكة العربية السعودية في تنظيم موسم حج هذا العام، وخروجه بهذه الصورة الرائعة التي شهدها العالم، وخاصة يوم عرفات ركن الحج الأعظم الذي ششهد تجمع الملايين من شتى بقاع الأرض.
وأكد العلماء في تصريحات لـ«الاتحاد»، أن المملكة بذلت كل ما في وسعها، وقدمت جهودا وخدمات كبيرة للعمل على راحة ضيوف الرحمن، وأداء الفريضة بكل يسر وسهولة وأمن وسلام.
وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، إن جهود المؤسسات السعودية ووزارة الحج والعمرة في خدمة ضيوف الرحمن واضحة جداً وكبيرة،  وزادت هذا العام في صورة تطبيقات إلكترونية، ووسائل نقل حديثة، تيسيراً وتخفيفاً على ضيوف الرحمن مما جعله موسماً ناجحاً بكل المقاييس.
وأوضح شومان لـ«الاتحاد»، أن المترددين على الأماكن المقدسة يلاحظون تطويراً كبيراً وتيسيراً وتنظيماً في الإجراءات باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التي وصل إليها العلم الحديث، وهذا يسر الكثير على الأعداد الغفيرة التي تقصد حج بيت الله الحرام في أماكن وأوقات محدودة، مشدداً على أنه لولا هذه الجهود وهذا التنظيم، لحدثت صعوبات كثيرة مثلما حدث في الماضي.
وقال شومان: «الآن بعد الجهود والتيسيرات الجديدة، أصبحت كل مشاعر الحج تؤدى بسهولة ويُسر وخاصة لكبار السن وذوي الهمم والنساء والمرضى»، مشيراً إلى وفرة وتنوع تنقلات الحجاج خاصة في ظل تشغيل قطار المشاعر المقدسة والحافلات والوسائل الحديثة، مثل «التاكسي الطائر»، ويُسر وسهولة دخول الحرم والخروج منه.
من جهته، أشاد أمين عام دار الفتوى الأسترالية، الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني، بنجاح المملكة في تنظيم حج هذا العام بهذه الصورة المشرفة، وقال: إن «اهتمام وإشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على أعمال الحج، كان له أكبر الأثر في نجاح موسم الحج».
وأشار أمين عام دار الفتوى الأسترالية، في تصريح لـ«الاتحاد»، إلى وجود الحكومة السعودية بكافة وزرائها ومؤسساتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة، لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والسهر على راحتهم وتقديم كافة التسهيلات والخدمات التي يحتاجونها.
كما ثمن الحسيني ما يشهده الحج هذا العام من تحسين وتطوير في منظومة الخدمات التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام، وإنجاز مشاريع مهمة ساهمت بشكل فاعل ومؤثر في تسهيل وتيسير مناسك الحج، بالإضافة إلى المشروعات التي تمت خلال السنوات القليلة الماضية مثل توسعة المطاف والمسعى ورمي الجمرات وقطار المشاعر، في ظل تزايد أعداد ضيوف الرحمن. واختتم الشيخ الحسيني كلامه قائلاً: «إن نجاح الحج هذا العام خير دليل على ما تبذله المملكة من مجهودات كبيرة تزداد كل عام، قياماً بهذه المهمة الجليلة؛ وهي خدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام الذين يأتون من كل فج عميق لأداء هذا الركن الأعظم من أركان الإسلام».
بدوره، أشاد رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف، الشيخ عبدالحميد الأطرش، بنجاح المملكة في تنظيم حج هذا العام والذي بدى واضحاً وشاهده العالم أجمع في وقوف الملايين على صعيد عرفات يؤدون ركن الحج الأعظم بكل راحة وأمن وسلام، وبدون أي مشاكل تذكر. وقال رئيس لجنة الفتوى لـ«الاتحاد»، إن الحج دعوة للسلم والسلام العالمي، مشيراً إلى أن الإسلام يعتبر الناس كلهم أمة واحدة، ورسالته موجهة إليهم، والأسرة الإنسانية على اختلاف ألسنتها وألوانها من أصل واحد.

مقالات مشابهة

  • منتخب كرة السلة يبدأ الاستعداد لتصفيات أولمبياد باريس
  • علماء دين لـ «الاتحاد»: السعودية بذلت جهوداً مميزة لخدمة الحجاج
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  • رسميا.. الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة 33
  • عاجل.. جوميز لـ "الفجر الرياضي": هذا تعليقي على مشاركة بيراميدز والأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • الزمالك راحة من التدريبات غدًا بفرمان جوميز
  • بعد 13 سنة في صفوفه.. دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوملز
  • كاف يحسم جدل تذاكر مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”
  • شريف عبد الفضيل يحصل على دبلومة الإدارة الرياضية