البلاد – الرياض

أصدر مجلس الشورى قرارًا بالموافقة على استثمار العقارات المخصصة للمرافق الصحية عن طريق بوابة الاستثمار البلدي (فرص)، كما وافق على مشاريع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة؛ تتعلق بعدد من المجالات.

جاء ذلك خلال جلسته العادية أمس، برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، حيث استعرض جدول الأعمال، وما جاء فيه من بنود.

في هذا السياق، وافق مجلس الشورى على مشروع النظام (القانون) الموحد للنقل البري الدولي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة جمهورية مالي، في مجال خدمات النقل الجوي، ومشروع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والخدمة المدنية المسؤولة عن حقوق الإنسان والشفافية والإدارة العامة في جمهورية القمر المتحدة.

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، ووزارة العدل في جمهورية مقدونيا الشمالية، ووافق مجلس الشورى على مشروعي مذكرتي تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة دولة قطر للتعاون في مجالي الرياضة والشباب، وبين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، ووزارة الاقتصاد والبحار في جمهورية البرتغال؛ للتعاون في مجال السياحة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الشورى المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"

أكد عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن القرارات الصادرة من المملكة العربية السعودية بغرامة 50 ألف ريال لمن يقوم بهذا الشئ في موسم الحج ليس وليد اليوم وموجود من العام الماضي، موضحًا أنه توفى خلال موسم الحج العام الماضي عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، والأغلبية العظمى منهم كانت زيارات وزيارات مخالفة لأنظمة السعودية.

 

وشدد "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن السعودية منعت دخول أي زائر إلى مكة المكرمة بداية من 23 مايو وحتى بعد العيد 21 يونيو، مؤكدًا أن أي شخص مخالف للأنظمة سيعاقب بغرامة 10 آلاف ريال والإبعاد، موضحًا أن الإبعاد يعني عدم دخول المملكة العربية السعودية مرة أخرى، والـ50 غرامة هو عقاب للمستقدم وسجن يصل لـ6 أشهور، وإبعاد المستقدم ومصادرة السيارة.

وأوضح أن هذا بسبب أن كميات كبيرة من شركات السياحة المصرية باعت تأشيرات وهو ليس سر وتم القبض على 114 سمسار من تجار الوهم للأهالي الغلابة، مؤكدًا أن المملكة العربية صريحة بأنه لا حج بدون تصريح ولا حج لجميع أنواع الزيارات، وهي الزيارة الشخصية والتجارية والعمل وجميع أنواع الزيارات الأخرى، مؤكدًا أن عدد كبير من الشركات خالفت المواعد في السفر للسعودية.

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن
  • رئيس النواب يحيل قرارات واتفاقيات دولية للجان النوعية.. تعرف عليها
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • خطة عمل جديدة للتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة