قال رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف إن “على الحكومة والمعارضة البريطانية أن تطأطئ رؤوسها خزيا وهي تشهد مجزرة يُقتل فيها آلاف النساء والأطفال أمام أعيننا” في قطاع غزة".

وذكر يوسف في منشور على منصة “إكس”، اقتباسات من رسالة بعث بها زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي البرلمان البريطاني ستيفن فلين، إلى رئيس الوزراء بريطانيا ريشي سوناك وزعيم حزب العمل المعارض كير ستارمر، يحثهما على دعم دعوات وقف فوري لإطلاق النار في غزة.




Keir Starmer & Sunak's unwillingness to call for an immediate ceasefire will never be forgotten, nor forgiven.

The UK Government & Labour Opposition should hang their heads in shame as we witness a massacre that is killing thousands of women & children in front of our very eyes. https://t.co/fhVa2vfHwE — Humza Yousaf (@HumzaYousaf) February 12, 2024



وأضاف، أن إحجام كير ستارمر وسوناك عن الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار “لن يُنسى أو يُغفر لهما أبدا.
وأكد "أن على الحكومة البريطانية ومعارضة حزب العمال أن تطأطئ رؤوسها خزيا ونحن نشهد مجزرة يُقتل فيها آلاف النساء والأطفال أمام أعيننا”.

ومطلع كانون الثاني/يناير الماضي، وصف رئيس الوزراء الإسكتلندي، حمزة يوسف، رفض الحكومة البريطانية، بشكل متكرر، الدعوة إلى وقف إطلاق النار فورا في غزة بـ"العار".

وقال بيان صدر عن مكتب يوسف، إن الحكومة البريطانية تعتبر "حليفا موثوقا" للحكومة الإسرائيلية، مشددا على ضرورة استخدام نفوذها لمطالبة الاحتلال بوضع حد للهجمات العشوائية التي تقتل آلاف الأطفال في غزة.



وشدد رئيس الوزراء الإسكتلندي على ضرورة محاسبة المسؤولين عن قتل المدنيين في هذا الإطار.

وقال إنه على الرغم من 10 أسابيع على احتلال إسرائيل لغزة، لا تزال الحكومة البريطانية ترفض دعوات وقف إطلاق النار، وسط فشل الأساليب الدبلوماسية في إحداث أي تغيير بما يجري.

وأضاف: "حان الوقت للحكومة البريطانية أن تقول بقوة ووضوح، إن تصرفات إسرائيل تتجاوز بكثير الرد المشروع على هجوم حماس في 7 أكتوبر".

وأدان يوسف تصريحات وزراء الاحتلال المتعلقة بتهجير الفلسطينيين من أرضهم في غزة، وقال إن علينا إدانته عالميا، مشددا على أن "غزة أرض فلسطينية محتلة، وستكون جزءا من الدولة الفلسطينية، لا يجوز تهجير سكانها قسرا".



وشدد على ضرورة الإعلام بوضوح، أن رئيس حكومة الاحتلال، والقادة العسكريين، سيتحملون المسؤولية عن مقتل آلاف المدنيين الأبرياء ووفاة عشرات الآلاف من الجوع والمرض، إذا لم تتوقف الهجمات على وجه السرقة، والسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وكان والدا زوجة حمزة محاصران في القطاع لأكثر من شهر تحت القصف قبل أن يتمكنا من الخروج منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حمزة يوسف غزة بريطانيا سوناك الاحتلال بريطانيا غزة الاحتلال اسكتلندا حمزة يوسف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحکومة البریطانیة رئیس الوزراء فی غزة

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تعلن عن حادث جنوب غرب الحديدة باليمن

سرايا - أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، السبت، أنها "تلقت تقريرا عن حادث على بعد 48 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة باليمن".

جاء ذلك في بيان على منصة "إكس".

وأوضحت الهيئة أن "السلطات المختصة تحقق في الهجوم".

كما نصحت السفن بالعبور بحذر وإبلاغها عن أي نشاط مشبوه.

وفيما لم تذكر الهيئة البريطانية الجهة المسؤولة عن الهجوم، إلا أن جماعة الحوثي عادة ما تعلن مسؤوليتها عن مثل هذه الهجمات.

وحتى الساعة 19:20 (ت.غ)، لم يصدر تعليق من جماعة الحوثي على الهجوم.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربا إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بـ"إسرائيل" في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وردا على شن الولايات المتحدة وبريطانيا ضمن تحالف "حارس الازدهار" منذ مطلع العام الجاري، غارات على "مواقع للحوثيين" باليمن، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.


مقالات مشابهة

  • عودة رئيس وزراء نيودلهي المعارض إلى السجن بعد إطلاق سراحه بكفالة
  • رئيس وزراء اليونان: سنثير في اجتماع الناتو موضوع تسمية مقدونيا الشمالية
  • بن غفير وسموتريتش يهددان نتنياهو: حل الحكومة حال وقف إطلاق النار في غزة
  • بريطانيا تكلف جهاز استخباراتها الوطني بمهمة جديدة
  • بريطانيا تعلن عن حادث جنوب غرب الحديدة باليمن
  • بالصور.. آلاف الإسرائيليين يحتجون ضد حكومة الاحتلال
  • فيديو يتسبب بإقالة سفير بريطانيا لدى المكسيك
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • متحدث الوزراء يوضح حقيقة توفير دعم نقدي 5 آلاف جنيه لكل أسرة
  • رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل