قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهم "ح.ا" بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامه بقتل المجنى عليه "ن.ع" بالاشتراك مع آخرين بدائرة مركز طهطا.   تعود أحداث القضية إلى عام 2020 بدائرة مركز طهطا عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا بمقتل المجنى عليه ونقله إلى المستشفى جثة هامدة، وكشفت التحريات أن المتهم وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين بسبب خصومة ثأرية بين عائلة المتهم والمجنى عليه فقام المتهم بالاشتراك مع آخرين بالتربص بالمجنى عليه وأطلق عليه النار من سلاح ناري كان بحوزته، مما أسفر عن مقتله في الحال، وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج القتل خصومة ثأرية طهطا

إقرأ أيضاً:

بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بالمنيا بتقديم 2 مليون جنيه شرط جزائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي أولاد عبد الرحيم وعائلة عبد ربه بمركز أبو قرقاص  جنوب المنيا. 

جاء ذلك بحضور اللواء تامر دربالة، مساعد مدير أمن المنيا والعميد حمدي رفعت رئيس مباحث المديرية والعميد علاء جلال رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الجنوب.  

تلقى اللواء محمد ضبش مدير أمن المنيا إخطارًا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، يفيد بإقامة مراسم الصلح بسرادق كبير ببندر الفكرية، حيث بدأت مراسم الصلح بقراءة آيات من القرآن الكريم  وأحاديث نبوية تحث على الصلح والعفو.

وقدم محمد م ع 29 سنة فلاح شقيق الجاني  الكفن لولي الدم ممدوح ل ق 56 سنة، والد المجني عليه والذي عفى لوجه الله، وتم توقيع شرط جزائي قدره 2 مليون جنيه لمن يخالف شروط التصالح.

وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2021، عندما وقعت مشاجرة بين الجاني جميل م ب 39 سنة سائق مقيم قرية ابو جناح التابعة لمركز أبوقرقاص والمجني عليه محمد م ل 21 سنة بدون عمل مقيم بندر الفكرية 

وكانت قد نشبت مشاجرة بين الطرفين بسبب أسبقية المرور بالسيارة قام على إثرها الأول بإطلاق عيار ناري تجاه الثاني من سلاح، وكان بحوزته فرد خرطوش مما أدى إلى وفاته. 

أمّن مراسم الصلح التي حضرها حوالي 2000 شخص الرائد إسلام زين رئيس مباحث مركز أبو قرقاص والنقباء محمد البدري ومروان نصر ومصطفى زغلول وأحمد علاء معاوني مباحث مركز أبو قرقاص. 

 

IMG-20240531-WA0006 IMG-20240531-WA0005 IMG-20240531-WA0003 IMG-20240531-WA0002 IMG-20240531-WA0000

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • جنايات سوهاج تعاقب ديلر المخدرات بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 5 سنوات لأربعة متهمين بإحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • أحكام بالمؤبد والسجن 5 سنوات لمتهمين بالاتجار فى المواد المخدرة بسوهاج
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعامل ووالده بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة سرقة مواطن بالإكراه فى سوهاج
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بالمنيا بتقديم 2 مليون جنيه شرط جزائي