بحثت وزيرة الثقافة الروسية أولغا ليوبيموفا مع نظيرها الإماراتي سالم بن خالد القاسمي التعاون بين البلدين على هامش مؤتمر اليونسكو العالمي لتعليم الثقافة والفنون الذي يعقد في أبو ظبي.

وقالت وزيرة الثقافة الروسية للصحفيين إنه خلال اللقاء تم مناقشة آفاق تنفيذ المشاريع المشتركة، فضلا عن قضايا التعاون بين الدول، بما في ذلك في مجال التعليم الإبداعي.

إقرأ المزيد وزيرة الثقافة الروسية تقترح إقامة مهرجان "أيام الإرميتاج في أبو ظبي"

كما التقت ليوبيموفا، على هامش المؤتمر، برئيس دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبو ظبي محمد خليفة المبارك، ووجهت إليه الوزيرة الروسية ونظيرها الإماراتي دعوة لحضور منتدى بطرسبورغ الثقافي الدولي المقرر عقده في سبتمبر من هذا العام.

وشددت على أن "ممثلي دول الخليج هم ضيوف أعزاء ومرحب بهم في منتدى سان بطرسبورغ الثقافي، حيث يقومون بدور نشط للغاية ويساهمون في حوار مثير للاهتمام".

وزارت وزيرة الثقافة الروسية البحرين وعمان الأسبوع الماضي. وفي 12 فبراير، وصلت ليوبيموفا إلى أبوظبي للمشاركة في مؤتمر اليونسكو العالمي الذي افتتح الثلاثاء.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي الثقافة الروسية الثقافة العالمية اليونيسكو وزیرة الثقافة الروسیة

إقرأ أيضاً:

لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا

موسكو-سانا

بحث وزيرا خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف وجمهورية الصين الشعبية وانغ يي في لقاء عقداه على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية دول البريكس اليوم في مدينة نيجني نوفغورود الروسية تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها.

ونقلت نوفوستي عن لافروف قوله خلال اللقاء: “يتم النظر إلى علاقاتنا مع الأصدقاء الصينيين بشكل إيجابي أكثر فأكثر من قبل دول الأغلبية في العالم… وتتزايد دائرة الأشخاص ذوي التفكير المماثل لدينا بشكل مطرد، كما تتزايد دائرة أولئك الذين يرغبون في التعاون مع البريكس ومنظمة شانغهاي للتعاون”.

وأشار لافروف إلى أن دول مجموعة بريكس تعمل بنشاط لتطوير منصة لتسوية مدفوعات التبادل التجاري بالعملات الوطنية.

من جانبه، أكد وانغ يي أن المهمة الرئيسية لروسيا والصين هي تنفيذ الاتفاقيات المبرمة على أعلى مستوى وتعزيز التعاون متعدد الأوجه، لافتاً إلى أنه من المهم بالنسبة للبلدين تعزيز التنسيق في الهياكل متعددة الأطراف “لحماية المصالح المشتركة للدول النامية”.

وشدد وانغ يي على أن “تعاون روسيا والصين يلبي المصالح الأساسية لكلا البلدين وينسجم مع المسار الطبيعي لتطور العالم، وهو ليس موجهاً ضد أي دولة ولا يخضع للعقبات والضغوطات الخارجية”.

مقالات مشابهة

  • مسؤول تشادي يشيد بالعلاقات مع موسكو ويتحدث عن أهمية نشر الثقافة واللغة الروسية
  • السيسي ونظيره الرواندى يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادى
  • ماذا بعد سان بطرسبرغ؟!
  • روبوتات وتقنيات روسية جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • روسيا: نتعاون مع كوبا في تدريب كوادر قطاع البناء وهافانا جاهزة لإمدادنا بمواد الإكساء
  • لافروف ووانغ يي يبحثان تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا
  • الرئيس التنفيذي لشركة “VMS” السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • رجل أعمال سوري لـRT: العقوبات الغربية عززت التعاون بين الدول والشعوب
  • الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • العراق يشارك في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ (27‎)