يواصل الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين العمل المستمر استعدادا لانطلاق بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2024 ، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15  وحتى 18 فبراير الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة وهي احدي سلسلة بطولات العالم المؤهلة الي أولمبياد باريس 2024.

ويتابع الدكتور إيهاب أمين اليوم الأربعاء البروفة النهائية لحفل الافتتاح والذي سيقام غدا الخميس والذي من المنتظر ان يشهد العديد من المفاجآت منها مشاركة 300  ناشيء  مقسمين الي 150   لاعب و 150  لاعبة من 37 هيئة ومؤسسة رياضية علي مستوي الجمهورية

ويشهد حفل الافتتاح عرضا موسيقيا للفنان هشام خرما والاوركسترا الخاص به، والذي قام بتأليف موسيقى خاصة بالعرض الافتتاحي للبطولة بجانب موسيقى تسليم الجوائز ودخول كبار الضيوف.

من جانبه أكد الدكتور إيهاب امين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي ان  العمل متواصل علي مدار اليوم من اللجنة العليا للبطولة حتي تخرج بالاسم الذي يليق بمصر

واثني امين على التنسيق والتعاون الدائم مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في توفير كل الدعم للاتحاد المصري للجمباز والمساندة الكبيرة فى تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
ومن المنتظر ان يشهد الياباني موري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز جميع منافسات البطولة التي تستمر علي مدار اربع ايام  يرافقه وفد إعلامي  من وكالات الأنباء الدولية.

واكتمل أمس الثلاثاء، وصول الوفود والمنتخبات المشاركة في البطولة حيث تشهد نسخة هذا العام من البطولة مشاركة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.
وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.
ويخوض منتخب مصر للجمباز البطولة بقائمة مكونة من 
فني آنسات:
نانسي طمان - جنى عبد السلام - جنى محمود - جودي عبد الله - ندى عبد الرحمن.

فني رجال:
علي زهران - عمر عصام - عمر العربي - عبد الرحمن عبد الحليم - محمد منتصر عفيفي - أحمد المراغي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

أمل جديد لمرضي السكتة الدماغية.. ٢٥ يونيو افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بمستسفيات جامعة عين شمس

تستعد مستشفيات جامعة عين شمس لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوي الشرق الأوسط، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب، الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات.

اوضح الدكتور علي الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن الوحدة تم تجهيزها بالجهود الذاتية طبقا لأحدث التقنيات الطبية والخبرات الطبية المتقدمة، لتوفير خدمة طبية تليق بالمريض المصري ولتصبح قبلة لتدريب الأطباء ومنارة للعلم.

كما أكد الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن الوحدة تضم أحدث جهاز للقسطرة في العالم، كواحد من ١٠ نسخ فقط علي مستوي العالم و لا يوجد له مثيل في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ويتميز بتقنيات غير مسبوقة مصحوبة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المرضي، وكذلك أحدث اجهزة الأشعات والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة التاهيل لمرضي السكتة الدماغية.

هذا إلي جانب فريق عمل الوحدة المكون من نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

وأشار الدكتور أحمد البسيوني مدير الوحدة أن السكتة الدماغية لحظة مفاجئة قد تغير حياة إنسان بأكملها، وتعد السبب الأول للإعاقة والثاني للوفاة علي مستوي العالم موضحا أن شخص واحد من كل ٤ أشخاص معرض للإصابة بالسكتة الدماغية، مشيرا أن مصر بها ٢٥٠ ألف حالة سكتة دماغية سنويا إلى جانب الأشخاص الذين يعيشون بمضاعفاتها، ومع التقدم العلمي، تزايد الأمل في إنقاذ حياة المرضى وتحسين فرصهم في التعافي.

مؤكدًا أن مستشفيات جامعة عين شمس، الصرح الطبي العريق قدمت ما يتوائم مع مسئوليتها تجاه المجتمع المصري، حيث يتم افتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة، لتكون بمثابة أمل جديد وحقيقي للمرضي في مصر.

مقالات مشابهة

  • الآن - رابط بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا.. بطولة أمم أوربا 2024
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • أمل جديد لمرضي السكتة الدماغية.. ٢٥ يونيو افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بمستسفيات جامعة عين شمس
  • بالصور.. حفل افتتاح بطولة أمم أوروبا 2024
  • افتتاح قصير لـ«يورو 2024» بـ «نار» وتكريم بيكنباور
  • بث مباشر مباراة ألمانيا واسكتلندا اليوم في افتتاح كأس الأمم الأوربية 2024
  • يورو 2024.. تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع أمام إسكتلندا بمباراة الافتتاح
  • تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسكتلندا قبل افتتاح يورو 2024 اليوم
  • اليوم …انطلاق بطولة أمم أوروبا بمواجهة المانيا واسكتلندا
  • "وادى دجلة" تستعين بالبرتغالي بيدرو ألميدا لتطوير أكاديمية الجمباز الفني