دمشق-سانا

بحث رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام اليوم في مقر الاتحاد مع السفير الكوبي بدمشق لويس ماريانو فرنانديس رودريغيس سبل تعزيز العلاقات التجارية بين سورية وكوبا.

وتطرق الجانبان وفق ما نشرته صفحة الاتحاد إلى استعدادهما لبذل كل الجهود لتوطيد العلاقات الاقتصادية من خلال تنشيط التبادل التجاري بما يحقق المصالح المشتركة، منوهين بعلاقات الصداقة القوية والتاريخية بين البلدين.

وشدد الجانبان على رغبتهما الكبيرة بالاستفادة من جميع الإمكانيات المتاحة رغم الظروف الاقتصادية المعقدة والتحديات التي تواجههما لمواصلة البحث عن الفرص التجارية بين البلدين ووضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة.

وأكد الجانبان ضرورة إقامة المعارض التخصصية للتعريف بالمنتوجات وخاصة النسيجية والغذائية والسعي لتنشيط الجانب السياحي وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة في الصناعات الدوائية والتحضير لعقد لقاء افتراضي بين رجال الأعمال في البلدين.

حضر اللقاء رئيس غرفة تجارة ريف دمشق عضو مكتب الاتحاد أسامة مصطفى ورئيس لجنة المعارض عضو مجلس إدارة الاتحاد محي الدين عرب الحلبي ومديرة عام الاتحاد مها حسن.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

قطر والإمارات تدعمان جهود وقف إطلاق النار في غزة

أكد أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الإمارات، محمد بن زايد آل نهيان، الأحد 2 يونيو 2024، دعم البلدين لجهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، مؤكدين أهمية تكثيف تلك الجهود.

جاء ذلك خلال لقاء الزعيمين الخليجيين بأبو ظبي، خلال زيارة أجراها أمير قطر، للإمارات بحسب بيان للديوان الأميري ووكالة الأنباء الإماراتية،

وأفاد الديوان الأميري القطري، في البيان ذاته، بأن أمير البلاد بحث مع رئيس الإمارات "سبل تعزيز العلاقات الأخوية وتوطيدها في مختلف المجالات (..) وتطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأكد الجانبان "دعم البلدين لجهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والوصول لسلام شامل ودائم يقوم على أساس حل الدولتين ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها".

كما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن مباحثات رئيس البلاد وأمير قطر ناقشت "العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات (..) وتطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة".

وأكد الجانبان "أهمية تكثيف الجهود من أجل الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة".

وتطرق الجانبان، في هذا السياق، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية إلى "المقترحات التي قدمها جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية (في خطاب الخميس) بشأن الأزمة في قطاع غرة".

وأكد الجانبان "دعم الإمارات وقطر جميع المبادرات والمساعي الجادة التي تدفع نحو وقف التصعيد في المنطقة وحماية أرواح المدنيين كافة وإنهاء معاناتهم في قطاع غزة والدفع تجاه أفق سياسي واضح للسلام العادل".

وعقب المباحثات، غادر أمير قطر، أبو ظبي، وفق المصدرين ذاتهما.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قطر والإمارات تدعمان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزيرا خارجية المغرب وكوريا يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية
  • الإمارات والصين في بيان مشترك: بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • الإمارات والصين .. بيان مشترك
  • الإمارات والصين.. بيان مشترك
  • في بيان مشترك..الإمارات والصين يؤكدان أهمية تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء بيلدكس بمدينة المعارض
  • خبراء صينيون لـ«الاتحاد»: الإمارات شريك استراتيجي
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني