كتب- أحمد عبد المنعم:

حذَّر الدكتور مجدي حسن، رئيس المجموعة الدولية للتبادل التجاري الحر، ورائد الطب البيطري في مصر، والنائب السابق لرئيس اتحاد منتجي الدواجن، والمرشح على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، من استمرار إيقاف التعيينات الحكومية للأطباء البيطريين، والمستمرة منذ 10 سنوات.

وأوضح حسن، خلال ندوة أُجريت في "مصراوي" برئاسة الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة "أونا للصحافة والإعلام"، التي تضم مواقع (مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت)، أن إيقاف التعيينات سيؤدي إلى خلو المجازر من الأطباء، وكذلك الوحدات البيطرية، ومزارع الدواجن.

وأضاف، إن صناعة الدواجن في مصر تُعاني منذ 5 سنوات؛ بسبب العشوائية في إدارة الصناعة، مشيراً إلى أنه في بعض الأحيان قبل الأزمة الافتصادية، يكون المعروض أكثر من الطلب؛ مما يؤدي إلى تدهور السعر بحيث يكون أقل من التكلفة؛ فيتعرض التاجر إلى الخسارة.

وشدد حسن على ضرورة وضع ضوابط وخطة؛ لتنظيم صناعة الدواجن، لتوافر الإنتاج على مدار الـ52 أسبوعًا، بالإضافة إلى مراعاة موسم رمضان بشكل خاص.

وأشار المرشح على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، إلى أنه يجب زيادة الرقابة الحكومية على الأعلاف؛ لأنها تمثل عنصرًا أساسيًّا، لافتًا إلى أنه منذ 3 سنوات كان يوجد مهندس زراعي من الوزارة بكل مصنع أعلاف؛ لمراقبة الجودة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطب البيطري اتحاد منتجي الدواجن مجدي الجلاد صناعة الدواجن طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

غضب عارم داخل بيراميدز بسبب إيقاف «الشيبي» ومنشطات «صبحي»

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الأزمات الطاحنة، التي تهدد استقرار الفريق، الذي يسير بشكل مميز واستثنائي في مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يتصدر السماوي جدول ترتيب المسابقة برصيد 53 نقطة من 22 مباراة، بفارق نقطة كاملة عن أقرب المنافسين فريق المصري، رغم أن الفريق البورسعيدي خاض 24 مباراة في المسابقة.

إيقاف الشيبي يشعل غضب إدارة بيراميدز

وقرر اتحاد الكرة بشكل رسمي، إيقاف محمد الشيبي نجم بيراميدز، لمدة 6 مباريات، وغرامة 100 ألف جنيه، على خلفية اللجوء لمحاكم مدنية بشأن أزمته مع لاعب الأهلي حسين الشحات، وجاء قرار اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إثر مخالفة اللاعب المغربي محمد الشيبي للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قررت معاقبة حسين الشحات، لاعب الأهلي اليوم الخميس، بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ، وغرامة قدرها 100 ألف جنيه، في اتهامه بصفع محمد الشيبي، لاعب بيراميدز وحرمانه من ممارسة أي عمل رياضي لمدة 5 سنوات.

وقال مصدر داخل نادي بيراميدز، إن هناك ردة فعل غاضبة من النادي وإدارته، نظرًا لمعاقبة محمد الشيبي، الذي سبق وتعرض للإهانة والضرب من جانب لاعب الأهلي حسين الشحات، وأكد أن سيكون هناك ردة فعل قوية من جانب إدارة السماوي، لأنه من غير المنطقي أن تعاقب حسين الشحات بالإيقاف لمدة مباراتين، ثم تأتي على مَن تعرَّض للضرب وتعاقبه بالإيقاف لمدة 6 مباريات».

منشطات «صبحي» صداع في رأس بيراميدز

كما بات رمضان صبحي نجم بيراميدز أمام تحدٍ كبير في مستقبله الكروي والمهني بشكل عام، حيث تم إيقاف اللاعب بشكل مؤقت من قبل اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات قبل ساعات قليلة من انضمامه لمعسكر منتخب مصر مع العميد حسام حسن.

قبل أن يتم إخطار ناديه بالإيقاف المؤقت، ليقوم حسام حسن باستدعاء فوري لزميله في بيراميدز إبراهيم عادل بدلا منه، وكشف محمود الشامي عضو اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات «نادو» عن كواليس موقف رمضان صبحي من القضية.

حيث أوضح الشامي أن رمضان صبحي قد يتعرض لعقوبة كبيرة بسبب شبهة التلاعب بالعينة الأولى من الإختبار الذي تم إجراؤه عليه عام 2023، وذلك بسبب شك إدارة لجنة مكافحة المنشطات من تدخل قام به اللاعب لإتلاف العينة الأولى، رغم سلبية العينة الثانية.

مقالات مشابهة

  • نقيب البيطريين يشارك في احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • غضب عارم داخل بيراميدز بسبب إيقاف «الشيبي» ومنشطات «صبحي»
  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • تعاون مشترك بين نقابتي البيطريين والزراعيين
  • رجل يتعرض لكسر في الفخذ بسبب نوبة سعال.. «عادة غذائية خاطئة وراء الإصابة»
  • البيطريين تعلن عن موعد عقد المؤتمر التوظيفي الثاني ومعرض الأدوية - تفاصيل
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • «البيطريين» تنفى إيقاف صرف إعانات الأعضاء وتبحث زيادة مواردها
  • عاجل.. متى يتم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي؟.. خبير قانوني يوضح