براغ-سانا

شهدت العاصمة التشيكية براغ مظاهرة حاشدة أمام سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي احتجاجاً على المجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة وللمطالبة بوقف هذه المجازر.

ورفع المتظاهرون خلال المظاهرة التي نظمت مساء أمس شعارات تندد بالوحشية الإسرائيلية وتطالب بوقف المجازر وبإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وانتقد المشاركون الصمت الغربي وعدم موضوعية وسائل الإعلام الغربية حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدين أن هذا الصمت يعني المشاركة في تحمل المسؤولية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«نقل النواب» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النازحين في رفح الفلسطينية

أدان علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مخيم النازحين برفح الفلسطينية، ما أسفر عن تدمير واسع وخسائر في الأرواح والممتلكات.

وقال عابد في تصريحات صحفية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي مستمر في ارتكاب أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، وما يفعله الاحتلال استمرار لمسلسل جرائم الحرب التي يرتكبها ضد المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، أنّ ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي محاولات بائسة لتنفيذ خطته بتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه وإنهاء القضية على حساب دول الجوار وهو أمر مرفوض تماما.

وأكد النائب علاء عابد، أنّ موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ثابت وواضح لدعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني ورفض تهجير الفلسطينيين نهائيا من أرضهم، وستواصل تقديم الدعم حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على ضرورة التضامن العربي والدولي لمواجهة الاعتداءات المستمرة، حفاظا على أرواح المدنيين الأبرياء، مطالبا المجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياته واتخاذ خطوات فعالة لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • بوليفيا تطالب الاحتلال الإسرائيلي بوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • مظاهرة في تونس لدعم الشعب الفلسطيني والتنديد بالحرب على غزة
  • ذمار… وقفات قبلية في مديريات المنار ووصابين العالي والسافل تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية في غزة
  • السعودية تطالب بموقف دولي ضد "مجازر إسرائيل"
  • «نقل النواب» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النازحين في رفح الفلسطينية
  • حركة فتح: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. والشعب صامد
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يتجاهل القرارات الدولية ويسعى لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • مظاهرة في شيكاغو للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تظاهر المئات في شيكاغو للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية بغزة
  • شرطة الاحتلال تفرق مظاهرة تطالب بإبرام صفقة تبادل وعزل نتنياهو