15 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي، الخميس، أن مشروع مترو بغداد سيغطي 85‎% من مساحة العاصمة، وفيما أكد أنه سيكون الأكبر في المنطقة، اشار الى ان شركات عالمية عربية وأجنبية ترغب في تنفيذه.

وقال الأسدي، إن “مشروع مترو بغداد حلم كل مواطن عراقي”، موضحاً أن “المشروع يتألف من 7 خطوط بطول 148 كيلو متراً و64 محطة ويحتوي على أحدث وأكثر الأنظمة العالمية تطوراً”.

وأضاف، أن “المشروع سيغطي 85 بالمئة من مساحة بغداد، والمقصود بهذه المساحة مروره من جانب الجامعات والأسواق العامة والمراقد الدينية، فضلاً عن الملاعب والوزارات والأماكن المهمة”.

ولفت، إلى أن “المشروع يتألف من 7 خطوط، كل خط منها يبدأ بمنطقة وينتهي بأخرى، ويربط ما بين الكرخ والرصافة من 3 أماكن، بالإضافة إلى أن إحدى هذه الخطوط سيصل إلى مطار بغداد الدولي”.

واردف، أن “المشروع سيكون الأكبر في المنطقة، وهناك عدد كبير من الشركات الراغبة بالاشتراك فيه كالشركات الأوروبية والآسيوية، إلى جانب الشركات القطرية والإماراتية”، مؤكداً أن “المشروع استثماري بشكل كامل، والدولة سيكون عليها الإشراف على المشروع”.

وأشار، إلى أن “الدولة تعمل ضمن خطتها على تقوية القطاع الخاص وممارسة دوره الحقيقي وتوفير فرص العمل والاستثمار في القطاعات المهمة التي طالما كانت غائبة عن القطاع الخاص”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

UE Developments تطلق أحدث مشروعاتها Oasis Medical Complex باستثمارات تتخطى مليار جنيه

أعلنت شركة UE Developments  إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري عن طرح أحدث مشروعاتها ,Oasis Medical Complex  وذلك بحجم استثمارات تتحطى مليار جنيه وفتح باب الحجز للعيادات بخطط سداد متميزه.

أوضح المهندس خالد طارق وحيد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أنه إستكمالا لمسيرة نجاح شركه UE Developments  فانها تحوز على ثقة عملاؤها وتوفير منتج عقارى فريد ومتميز تستعد الشركة لتنفيذ مشروعها Oasis Medical  Complex وهو أكبر مجمع طبى تجارى فى مدينة نصر فى موقع  استراتيجي مميز للغاية حيث يقرب من عدة محاور رئيسيه تعتبر شريان رئيسي يغذى مناطق عدة أهمهم على الإطلاق  محور المشير ومحور شينزو أبى والطريق الدائري فهو يتوسط قلب المناطق الحيوية على بعد دقائق من القاهره الجديدة والمعادى والمقطم.

 

وقال العضو المنتدب أن المشروع يقدم مفهوم جديد لتوفير رعاية صحية متكاملة فى مكان واحد 

 وجميع العيادات كامله التشطيب  ومصممة بعناية لتلبى متطلبات فئة عريضة من الاطباء كما إنها مدعومة بمستشفى ومعامل تحاليل ومراكز أشعة مما يوفر الوقت والجهد على الزائرين

كما يضم المشروع وحدات تجارية مثل صيدلية وهدايا وورود ونظارات وكافيه واجهزه طبيه ووحدات اخري.  

وأوضح المهندس خالد طارق أن مساحه المشروع تبلغ  2000 متر واجمالى المساحه البنائيه للمشروع تبلغ 30000 متر ويتكون من 11طابق  طبى وارضى تجارى ويشتمل على 168 وحدة طبية كاملة التشطيب بمساحات تبدأ من 49 إلى 82 متر  و20  وحده  تجارية بمساحات تتراوح بين 17 الى 98 متر ومن أهم ما يميز المشروع انه يشمل 3 مستويات لوقوف السيارات ونظام حماية من الحرائق وعدد 6 مصاعد لسهولة الوصول للعيادات من مواقف السيارات ومن المداخل الرئيسية كذالك عدد  2 إستقبال بالطابق الأرضى بجوار المصاعد ووجود نظام أمنى رفيع المستوى مراقب بكاميرات CCTV.

وقال ناىب رئيس مجلس الإدارة أن الشركة فتحت باب حجز الوحدات الطبية بمقدم  0% وأقساط حتى 6 سنوات وذلك لفتره محدوده.

الجدير بالذكر أن  شركة UE Developments تأسيت منذ اكثر من 30 سنة بهدف أن تصبح واحدة من رواد مطوري العقارات في مصر ونجحت في إنشاء مشاريع متميزة في القاهرة الجديدة ومدينة نصر و هليوبولس و المقطم.

نجحت الشركة في انشاء وتسليم وتشغيل مشروع EMC، وهو مجمع طبي متكامل الخدمات في قلب مدينة نصر ووسط كثافة سكانية عالية.

مقالات مشابهة

  • غضب المثنى الى التهدئة قبل أن يطرق أبواب العاصمة ويهدد بالامتداد
  • الدولار يواصل ارتفاعه في بغداد
  • السوداني يغادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى الأردن
  • دولة عربية تعلن تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • وفد من الـ USAID يتفقد مزارع القمح بقرية العديسات بالأقصر.. صور
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية.. هل ألغت بغداد المترو بسبب عجز الموازنة؟- عاجل
  • UE Developments تطلق أحدث مشروعاتها Oasis Medical Complex باستثمارات تتخطى مليار جنيه