قال الدكتور وليد صابر مقرر عام المؤتمر العلمي الرابع لكلية العلاج الطبيعي، إن عدد المشاركين فى المؤتمر وورشه، يبلغ 519 من طلاب وخريجي كليات العلاج الطبيعي. 

وأضاف أن المؤتمر الذي تُنظمه جامعة جنوب الوادي، يُارك فيه 54 باحثًا و26 رئيسًا للجلسات العلمية ويشمل 6 ورش علمية متنوعة و8 جلسات علمية شاملة.

وبيّن أن الجامعة، تحوي مركزًا للعلاج الطبيعي والتأهيل مساحتة 12 الف متر مربع ويضم 92 غرفة إقامة وصالتي جيم علاجي ووحدة علاج مائي و45 غرفة جلسات علاجية .

 

معمل التشريح بتكنولوجيا الواقع الافتراضي: 

وحضر الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات المؤتمر والذى تنظمه كلية العلاج الطبيعي في الفترة من 14 – 15 فبراير الجاري.

وافتح رئيس الجامعة، معمل التشريح بتكنولوجيا الواقع الافتراضى ومعمل تحليل الحركة ومعمل قياس الاتزان ومعمل الايزوكينيتك.

المعمل الافتراضي

وأبرز رئيس الجامعة، أن المؤتمرات تهدف الى توفير التعليم الطبي المقدم للطلاب والممارسين في مجال العلاج الطبيعي واعداد خريجين مؤهلين ومهنيين قادرين على تلبية احتياجات المجتمع.

 في مجالات العلاج الطبيعي المختلفة ومواكبة الأطر الحديثة في البحث العلمي والطبي والتعليم المستمر والابتكار في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية على مستوى الجنوب.

 وبيّن أن مجال العلاج الطبيعي أصبح مجالا حيويا لا يمكن الاستغناء عنه بشكل أو باخر لما له من دور فعال في تخفيف الألم وتحسين الوظيفة وزيادة نطاق الحركة وغيرها .

وحث رئيس الجامعة، على ضرورة التعاون مع هذه الكوكبة المشاركة في هذا المؤتمر في التوسع في اجراء البحوث ذات النفع المباشر للمرضى.

 وضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال العلاج الطبيعي بفضل قدرته على معالجه كميات هائلة من البيانات وتحديد الأنماط.

 وأورد عكاوي، أن الجامعة، تضع كافة الإمكانيات رهن هذا النوع من البحوث التي تعود بالنفع على البشرية وحتى تتبوأ مصر المكانة المستحقة لها في هذه المجالات لتكون قبلة للعلم والعلماء .

أجندة المؤتمر: 

ونوه الدكتور محمود الشاذلي رئيس المؤتمر وعميد كلية العلاج الطبيعي، أن المؤتمر يتناول عدة محاور منها دور العلاج الطبيعي في تقييم مشكلات العظام والعمود الفقري.

وفي تقييم وعلاج امراض الجهاز العصبي وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وفي علاج مرضى الحروق وتأهيل وعلاج مرضى الأورام في التغذية العلاجية. 

تكريم:

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بإهدائه درع المؤتمر ثم قام رئيس الجامعة والدكتور محمود الشاذلي بتكريم الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الاسبق والدكتور محمود عارف الأستاذ بكليه العلوم بالجامعة وعدد من عمداء الكليات السابقين وايضا عمداء كليات العلاج الطبيعي المشاركين في المؤتمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤتمر العلاج الطبيعى كلية العلاج الطبيعي جامعة جنوب الوادي خريج كليات العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق

منح فخامة الرئيس صادير جباروف رئيس الجمهورية القرغيزية، معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، وسام الصداقة المرموق، وذلك نظير جهوده في تعزيز التنمية والتعاون بين الجانبين.
وكان لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية دور فعّال في تطوير العلاقات وتعزيز التنمية المستدامة والتعاون الاقتصادي والتفاهم المتبادل، حيث وافقت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على تمويل إجمالي يبلغ حوالي 558.8 مليون دولار أمريكي لـ 80 مشروعاً في البلاد خلال الفترة الماضية.
وفي كلمته خلال الحفل الذي أقيم يوم أمس في العاصمة بيشكيك، أعرب الدكتور الجاسر عن تقديره وامتنانه للرئيس جباروف وشعب قيرغيزستان على هذا التكريم.
وشدد على التزام مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمواصلة دعمها للأهداف الإنمائية لقيرغيزستان والعمل نحو مستقبل يتسم بالسلام والازدهار وتعزيز التعاون.
يذكر أن الوسام يعد أحد أعلى الأوسمة التي تمنحها جمهورية قيرغيزستان.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري
  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجري اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • تفاصيل "بروتوكول عودة" في المؤتمر الدولي في جامعة روما.. صور
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات
  • رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق