رد الإعلامي مصطفى بكري، على تصريحات الكاتبة لميس جابر بشأن موقفها من جمال عبد الناصر حول حرب 1948 وأنه كان مسؤول عن ما حدث في 1967 بشكل كامل.

وأضاف بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار الانسحاب في 67 كان بأمر من المشير عامر الأمر الذى أغضب الفريق صلاح محسن معلقا: اللواء 14 مدرع كان الوحدة الوحيدة التي دمرت 14 دبابة إسرائيلية في 1967 حتى جاء الطيران الإسرائيلي ودمر السلاح المصري.

ورد الإعلامي مصطفى بكري على تصريح لميس جابر بشأن تعرض الملك فاروق للظلم، وأنه لم تكن لديه سلطة والقرارات كانت في يد رؤساء الحكومات، معلقا: رحلة الملك فاروق كانت بتكلف مصر مليون جنيه سنويا، من كان يزور الانتخابات ويقيل رؤساء الحكومات التي لا تستمر أكثر من سنة؟.

وشدد بكري، على أن العهد الناصري لم يكن أكذوبة، لأنه لم يكن هناك بطالة بين الشباب، وانخفضت فيه نسبة الفقر وارتفعت فيه معدلات النمو لـ7.6% وهو أعلى معدل نمو لدولة في دول العالم الثالث وأكد بكري أن من ضمن إنجازات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بناء السد العالي الذي حمى مصر من الفيضان.

وتابع مصطفى بكري قائلا: الدولار في زمن الملكية كان بـ32 قرش، وبسبب حرب 1967 وصل 40 قرشا.

واستكمل مصطفى بكري: عبد الناصر ما زال الشعب العربي يبكيه ودائما يتحدث عن غيابه، كان رمزا للنضال الشبابي، وما زال يعيش في ذاكرة وقلوب المصريين، موجها سؤال لـ لميس جابر: كنت أتمنى تتكلمي عن حرب 48.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: جماعة الإخوان الإرهابية تحاول تشويه الدور المصري في غزة

مصطفى بكري: 106 مليون مقاتل من الشعب خلف الجيش المصري

مصطفى بكري: دولة الاحتلال لن تستطيع توجيه الشعب الفلسطيني نحو سيناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائب مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار الإعلامي مصطفى بكري البرلماني مصطفى بكري النائب الإعلامي مصطفى بكري الكاتبة لميس جابر حرب 48 مصطفى بکری لمیس جابر

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري منفعلا على الحكومة: بالراحة شوية على الغلابة «فيديو»

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك مؤامرة تحاك ضد مصر من كافة الاتجاهات، مردفًا «هناك أبواق تهاجم الجيش والرئيس السيسي، وأنا أقول لمن يهاجم، تعال ورينا نفسك وامسك الحكم هتعمل إيه، تعال ورينا هتعمل إيه في ظل التحديات الراهنة، هو في حاكم عاوز يكون شعبه ناقم عليه، لا والله مفيش رئيس عاوز يكون شعبه ناقم».

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديم برنامجه «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الجمعة، «أوعى تنسى اللي عمله الرئيس السيسي علشان البلد دي، أوعى تفتكر اللي بيتعمل للرئيس السيسي، لا، هذا للشعب المصري، الرئيس السيسي يعمل للشعب والمواطن، قد يكون الوضع صعب، لكن لا بد من الوقوف مع الرئيس السيسي».

وتابع مصطفى بكري: «كلنا عارفين الظروف الاقتصادية وعارفين الغلابة وعارفين الطبقة المتوسطة واللي بتعاني منه، بطلب من الحكومة تدير الملفات بشكل صح، انت عاوز تغلي كل حاجة، عاوز ترفع أسعار الكهرباء في وقت واحد، بالراحة بالراحة يا عم، الشعب دا متحمل كتير، انتوا بتعملوا ربكة في البلد».

وأكمل مصطفى بكري: «الشعب دا صابر ومتحمل ولولا ثقته في القائد ما كانت الدنيا هتبقى حلوة ولا مستمرة، الرئيس السيسي عارف إن البلد مستهدفة واللي عايزين الدنيا تولع قاعدين في لندن بجوازات سفر أجنبية، أنا بتكلم كلام من قلبي، ولازم يكون في وعي وإدارة مختلفة لإدارة الأمور، ومعاقبة المخطئ».

وأشار مصطفى بكري إلى أن مصر تحتاج خطة شاملة لحل الأزمات، معقبًا: «الواقع صعب اللي إحنا عايشينه مخلي الأمور كدا، سوء الإدارة وعدم حل الأزمات بيخلي الناس تضايق، مصر ترفض نهائيا تهجير الفلسطينيين، مصر من الدول القليلة في العالم التي لم تدين المقاومة الفلسطينية بعد عملية طوفان الأقصى».

مقالات مشابهة

  • محمد فاضل يكشف سر مكافأة 100 جنيه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
  • بعد رفع سعر الخبز.. مصطفى بكري: ندرك أن الأوضاع صعبة ولكن الحكومة تتصرف بشكل خاطئ
  • لمناقشة آخر التطورات الإقليمية.. مصطفى بكري يلتقي رئيس حزب الشعب الديمقراطي السوداني
  • "براحة يا حكومة".. مصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب معاناة المواطنين من الغلاء
  • مصطفى بكري يحذر: مؤامرة وحرب اقتصادية تحاك ضد مصر (فيديو)
  • مصطفى بكري منفعلا على الحكومة: بالراحة شوية على الغلابة «فيديو»
  • مصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب معاناة المواطنين من الغلاء
  • مصطفى بكري: الزعيم جمال عبد الناصر كان يعرف أبعاد المؤامرة ضد الوطن المصرية
  • مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب.. في حاجة اسمها فن إدارة الأزمة
  • بعد زيادة سعر الرغيف.. مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب