لجريدة عمان:
2024-06-02@07:29:38 GMT

نادي عمان يغازل المركز الثاني من بوابة صور

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

نادي عمان يغازل المركز الثاني من بوابة صور

يشهد مجمع صور الرياضي مواجهة دراماتيكية من العيار الثقيل تجمع بين صور وضيفه نادي عمان، في إطار مواجهات الأسبوع الحادي عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث من المؤمل أن تبلغ الإثارة ذروتها في هذا اللقاء المحموم، الذي من المنتظر أن يشعل فتيل المنافسة المحتدم بين الفريقين على خطف النقاط الكاملة لهذه المواجهة المرتقبة.

ويقود صور المدرب الوطني المخضرم إبراهيم صومار الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور في لقاء اليوم رافعا شعار التعويض وتحقيق فوزه الثالث في مسابقة الدوري بعدما مني بالهزيمة في الجولة العاشرة إثر سقوطه العريض بثلاثية نظيفة أمام ضيفه النصر، لذا بات لزاما على الفريق تصحيح المسار وتعديل أوتار المنافسة في أعقاب سقوطه الكارثي والمدوي أمام النصر.

إلى ذلك دأب صور على ترتيب أوراقه خلال فترة الانتقالات الشتوية، فحسم ملف التعاقد مع المدرب الوطني إبراهيم صومار خلفا للمدرب التونسي عبدالحليم الوريمي الذي أعفي من منصبه في وقت سابق، كما سارع النادي إلى تعيين سينا عبدالرضا مساعدا لمدرب الفريق الأول، فضلا عن تعيين الدكتور إبراهيم السيد أخصائيًا للعلاج الطبيعي بالنادي، علاوة على ذلك تعاقد النادي مع اللاعب عمران الفارسي ليمثل قيمة فنية مضافة قد تترك بصمتها الإيجابية فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

ويدخل صور حسابات مواجهة اليوم وفي جرابه 10 نقاط يحتل بها المركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم، حصدها من انتصارين وأربعة تعادلات، في حين انحنى لأربعة هزائم وأحرز خط هجومه 12 هدفا واستقبلت شباكه 15 هدفا من مجمل 10 مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن.

ويعاني صور من هشاشة تنظيمه الدفاعي حيث يعتبر خط دفاعه ثاني أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم بعدما ولج مرماه 15 هدفا في 10 مباريات، مما يحرك مطامع خط هجوم نادي عمان الذي تفطّن بدوره لنقطة الضعف الظاهرة في الخط الخلفي لنادي صور، مما ينبئ بشن حملات وغارات هجومية مكثفة على مرمى نادي صور سعيا لاختراق صفوفه وضرب دفاعاته بوابل من الهجمات المتتالية.

وتغزو النقاط الثلاث عقل نادي عمان الباحث عن تدوين سابع انتصاراته في مسابقة الدوري، لاسيما وأنه منتشٍ معنويا بانتصاره العريض على حساب ضيفه الوحدة بثلاثية نظيفة لحساب الجولة العاشرة التي سبقت توقف قطار منافسات الدوري لمدة شهرين.

ويطمح نادي عمان في فض الشراكة النقطية مع النهضة وصيف جدول الترتيب وحامل اللقب في الموسم الماضي، حيث يتساويان برصيد 19 نقطة يحتل بها نادي عمان المركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، متخلفا بفارق الأهداف فقط عن نادي النهضة وصيف جدول الترتيب.

وخاض نادي عمان ما مجموعه 10 مباريات في دوري عمانتل هذا الموسم، حيث عانق لغة الفوز في 6 مباريات وسقط في كمين التعادل في مباراة وحيدة، في حين انقاد لوكر الهزيمة في 3 مباريات، وانبرى خط هجومه لتسجيل 10 أهداف واستقبل خط دفاعه 8 أهداف في 10 مباريات.

ويتساوى نادي عمان مع النصر في إحصائية ثاني أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم حيث ولجت شباكهما 8 أهداف في 10 مباريات، مما قد يشكل عبئا على خط هجوم نادي صور الساعي لضرب عمق دفاعات نادي عمان في مباراة اليوم.

وبذل مجلس إدارة نادي عمان جهودا ومساعيَ حثيثة في ملف التعاقدات الشتوية، حيث أسفر الحراك الدائر في أروقة النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية عن حسم صفقة التعاقد مع اللاعب سعود الحبسي قادما من صفوف نادي الرستاق، كما أبرم النادي صفقة التعاقد مع المدافع الشاب الوليد اليحيائي قادما من صفوف نادي السيب، علاوة على ذلك أنجز النادي صفقة استقطاب الثنائي الجزائري يزيد رحمون وأسامة عقار، فضلا عن ضم مساعد المدرب الجزائري محمد لمين بلخير.

ونجح مجلس إدارة نادي عمان في كسب خدمات المهاجم محمد مبارك الغافري قادما من نادي الرستاق، آملا في أن تقدم جميع هذه الصفقات المبرمة الإضافة الفنية المرجوة منها خلال الفترة المتبقية من منافسات الموسم الحالي، لاسيما وأنه استعان بأسماء لها وزن وعناصر رنانة من شأنها أن ترفع من سقف التوقعات والطموحات لدى الفريق الأول خلال المرحلة القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جدول الترتیب هذا الموسم نادی عمان

إقرأ أيضاً:

المركز الكاثوليكي المصري للسينما يشارك للعام الثاني في إعداد وتنسيق وتحكيم الموسم الثاني لمسابقة «Franciscan’s Got Talent» بالتعاون مع لجنة المدارس التابعة للآباء الفرنسيسكان

شارك الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما مع الأب مخلص مصري المنسق العام للمدارس التابعة للآباء الفرنسيسكان بمصر، في إعداد الموسم الثاني لمسابقة "Franciscan’s Got Talent" بين طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية بالمدارس الفرنسيسكانية على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر.

وكانت لجنة تحكيم الموسم الثاني للمسابقة قد تشكّلت برئاسة الأب/ بطرس دانيال، وعضوية كل من الفنانة/ شيرين، المخرج/ رضا شوقي، والفنانة/ لقاء الخميسي.

شارك بالمسابقة في الموسم الثاني اثني عشر مدرسة، وهي:مدرسة الفرنسيسكان بأبي قير، مدرسة الفرنسيسكان بسيدي بشر، مدرسة الفرنسيسكان بكفر الدوار، مدرسة الفرنسيسكان بالسويس، مدرسة الجمهورية للآباء الفرنسيسكان بالفيوم، مدرسة سانت ماري ببورسعيد، مدرسة الفرنسيسكان الخاصة بأسيوط، مدرسة السلام بمنفلوط، مدرسة الفرنسيسكان الإبتدائية المشتركة بالأقصر، مدرسة الفرنسيسكان الخاصة بنجع حمادي، مدرسة الفرنسيسكان بكوم أمبو - أسوان، مدرسة الفرنسيسكان بأرمنت الحيط - الأقصر.

جدير بالذكر أن حفل الختام وتوزيع الجوائز للفائزين في أفرع المسابقة المختلفة من تمثيل وغناء وعزف ورسم، سيقام بمشيئة الله تعالى الساعة السادسة مساء يوم الجمعة الموافق ٧ يونيه ٢٠٢٤ بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان وسط البلد.

وكانت اللجنة العليا للمسابقة قد اختارت للتكريم بالموسم الثاني للمسابقة نخبة من الفنانين، وهم: الفنان/ أحمد زاهر، المخرج/ بيتر ميمي، الموسيقار/ حميد الشاعري، والفنانة/ نرمين الفقي.

 

مقالات مشابهة

  • البرتغالي مورينيو مدرباً لفنربهتشه التركي
  • المركز الكاثوليكي المصري للسينما يشارك للعام الثاني في إعداد وتنسيق وتحكيم الموسم الثاني لمسابقة «Franciscan’s Got Talent» بالتعاون مع لجنة المدارس التابعة للآباء الفرنسيسكان
  • أبرز ملامح الدوريات الخمس الكبرى ليفربول دون كلوب وبايرين ميونخ يتحدى الجميع بتعيين كومباني
  • تعرف على جوائز مهرجان نوادي المسرح لعام 2024
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول
  • جيروم بواتينج ينتقل إلى الدوري النمساوي رسميًا
  • محرز أفضل ممرر حاسم للموسم في الدوري السعودي
  • نيوكاسل يعلن تمديد عقد حارسه مارك جيليسبي
  • شبانة: هذا النادي يزاحم الزمالك في صفقة أشرف بن شرقي
  • إنتر ميامي يتلقى هزيمته الأولى منذ عشر مباريات في الدوري الأمريكي