لجريدة عمان:
2024-06-16@15:09:20 GMT

بايرن ميونيخ يخشى ليفركوزن بالدوري الألماني

تاريخ النشر: 16th, February 2024 GMT

بايرن ميونيخ يخشى ليفركوزن بالدوري الألماني

برلين (أ ف ب) - يخوض بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم في آخر 11 موسماً، رحلة بوخوم المهدّد بالهبوط غدا الأحد، في وقت قد يكون باير ليفركوزن المتصدر قادراً على الابتعاد عنه بفارق ثماني نقاط اليوم السبت في المرحلة 22.

وعاش بايرن أسبوعاً من الأسوأ في تاريخه الحديث، إذ سقط على ارض ليفركوزن 0-3 ما عزّز صدارة الأخير بفارق خمس نقاط، ثم سقط على أرض لاتسيو الإيطالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

كانت أول خسارة له في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية الأولى التي أحرز لقبها ست مرات، منذ العام 2012.

بعد خسارة الملعب الأولمبي في روما، قال قائد منتخب إنكلترا وهداف بايرن هاري كاين "نعيش مرحلة صعبة. لا يمكن اخفاء ذلك".

وكان مشوار الفريق البافاري في مسابقة الكأس المحلية قد انتهى على يد ساربروكن من الدرجة الثالثة، في وقت يخاطر بأن ينهي الموسم من دون ألقاب لأول مرة منذ 2012.

تابع كاين نجم توتنهام السابق "علينا أن نقاتل. يجب أن نقلب المعادلة. أمامنا مباريات كبيرة علينا المحاربة لأجلها".

أما المدرب توماس توخل "المحبط والغاضب"، فقال انه "في حيرة" من أمره لتفسير "التراجع الكبير في أداء الفريق" خلال الشوط الثاني.

وبالنسبة لجمهور بايرن الذي تثار حساسيته لدى تعرض الفريق لسلسلة من النتائج السيئة، فهو شاهد "دي روتن" يخسر مرتين توالياً للمرة الأولى منذ يناير 2021. كما ان بايرن لم يسجل في مباراتين توالياً للمرة الأولى منذ 2015.

أمام لاتسيو، اخفق بايرن في التسديد على المرمى طوال المباراة للمرة الأولى منذ 2019 عندما تعادل على أرضه مع ليفربول الإنكليزي 0-0 في دوري أبطال أوروبا.

لكن في المقابل، فان الاحصائيات ضد بوخوم تبدو مختلفة تماماً. سحق بايرن، بطل الدوري 33 مرة (رقم قياسي)، صاحب المركز الرابع عشر راهناً، ثلاث مرات من أصل آخر مباريات بنتيجة 7-0، ما يقلّص احتمال تعرّضه لخسارة ثالثة توالياً للمرة الأولى منذ 2015.

ورغم احتلاله المركز الرابع عشر وعدم تحقيقه أي فوز في آخر ثلاث مباريات، يبدو بوخوم صعب المنال على ارضه حيث خسر مرة يتمية هذا الموسم.

ويُعدّ بوخوم ملك التعادلات هذا الموسم في البوندسليغا (10).

وستتركّز الأنظار اليوم السبت على باير ليفركوزن نجم الموسم دون أي منازع، عندما يحلّ على هايندهايم التاسع والذي لم يخسر في آخر ثماني مباريات.

ويتميّز هايدنهايم، الصاعد من الدرجة الثانية، بسجله الناصع على أرضه. حصد 18 من أصل 27 نقطة على ملعب فويث أرينا الذي يتسع لـ15 ألف متفرّج، وخسر هناك مرتين طوال الموسم.

لكن ليفركوزن يقدّم موسماً خارقاً مع مدربه الإسباني شابي ألونسو، فلم يتذوّق بعد طعم الخسارة، ومع مرور المراحل، يقترب أكثر من حلمه باحراز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، علماً انه حلّ وصيفاً خمس مرات آخرها في 2011.

ويملك الفريق المكنى "دي فيركسيلف" 55 نقطة من 61 ممكنة، فيما أحرز بايرن لقب الموسم الماضي بـ71 نقطة من 34 مباراة.

ويعود إلى بوروسيا دورتموند، رابع الترتيب بفارق 15 نقطة عن دورتموند، مهاجمه العاجي سيباستيان هالر الذي كان أحد أبطال قصة رياضية خارقة.

سجّل هدفين حاسمين لمنتخب ساحل العاج في نصف النهائي ونهائي كأس أمم إفريقيا على ارضه، معوّضاً بداية كارثية كادت تطيحه بشكل شبه مؤكد من ثمن النهائي، قبل بلوغ اللقب بأصعب السيناريوهات.

كما ان هالر، القادم بصفقة كبيرة من أياكس أمستردام الهولندي صيف 2022، اجتاز فترة شخصية بالغة الصعوبة، اثر شفائه من مرض السرطان الذي أبعده ستة أشهر عن الملاعب.

قال مدربه إدين ترزيتش "نعرف صعوبة مساره إلى القمة"، واصفاً هالر بـ"البطل".

تابع "رغم سوء الأمور، بقي إيجابياً وكوفئ" في نهاية المطاف، "نحن سعداء للغاية بأن يعود ونأمل في أن جلب معه زخم البطولة إلى دورتموند".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. إنسان الغاب يتوقع فوز ألمانيا على أسكتلندا في يورو 2024

توقع حيوان إنسان الغاب في حديقة حيوان دورتموند فوز منتخب ألمانيا بفارق محدود على أسكتلندا في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا 2024 لكرة القدم التي تنطلق في ألمانيا غدا الجمعة.

ولا يعد إنسان الغاب فالتر (35 عاما) حديث العهد في التنبؤ بنتائج مباريات كرة القدم، إذ سبق له فعل ذلك في نسخ سابقة من كأس العالم وبطولة أوروبا وكذلك مسابقات الأندية الألمانية والأوروبية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الدوريات الأوروبية الأكثر تمثيلا في يورو 2024list 2 of 2رئيس حكّام يورو 2024: شرح قرارات "الفار" على الشاشات العملاقة بملاعب البطولةend of list

وتم وضع دلوين في حظيرته، اليوم الخميس، أحدهما به وشاح ألماني والآخر به وشاح أسكتلندي.

وقال مارسيل شتافينوا المتحدث باسم حديقة الحيوان "توقف فالتر أمام الدلوين، ثم ألقى نظرة على كليهما واتجه بثبات شديد نحو الدلو الألماني، لذلك أعتقد أن هذا يعني بالتأكيد فوز الفريق الألماني على أسكتلندا. لكن بعدها، توجه إلى الدلو الأسكتلندي، وبهذا ربما سيكون الفريق الأسكتلندي قريبا للغاية أيضا".

وتنطلق منافسات البطولة غدا الجمعة في ميونخ، ويعد المنتخب الألماني مرشحا بقوة في المباراة الافتتاحية أمام أسكتلندا.

وانضم فالتر إلى قائمة ضمت كائنات أخرى مثل الأخطبوط والفيل، تنبأت بنتائج مباريات كرة قدم دولية، ويتم ذلك عادة عبر اختيار الكائن لوعاء من الطعام يحمل علم المنتخب، على حساب وعاء آخر.

ومن بين أبرز تلك الكائنات، الأخطبوط بول الذي كان يعيش في حوض للأحياء المائية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية وقد ذاع صيته خلال كأس العالم 2010 بداعي تمتعه بقدرة خارقة على توقع نتائج مباريات منتخب ألمانيا، وكان قد توقع حينذاك بشكل صحيح ما حققته ألمانيا في 7 مباريات.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يجدد عقد لاعبه بافلوفيتش حتى عام 2029
  • بايرن ميونيخ يحصن نجمه ألكسندر بافلوفيتش بعقد جديد
  • بايرن ميونخ يمدد عقد بافلوفيتش حتى 2029
  • نجم بايرن ميونخ يمدد عقده مع النادي
  • بافلوفيتش يمدد عقده مع البايرن إلى 2029
  • الدوري الألماني: بايرن يتعاقد مع مدافع شتوتغارت الياباني إيتو حتى 2028
  • دورتموند يعلن رحيل مدافعه هوميلز
  • ليفركوزن يتعاقد مع موهبة الدوري الإسباني
  • ميركاتو 2024.. بايرن ميونيخ يعلن ضم الياباني هيروكي إيتو
  • بالفيديو.. إنسان الغاب يتوقع فوز ألمانيا على أسكتلندا في يورو 2024