نجحت الدولة المصرية بالفعل في 2001 بإقامة كوبري الفرادن في منطقة الكيلو 68 بسيناء، ومدت عليه خط سكة حديد ثم تحرك عليه القطار لربط سيناء بالقاهرة وخطة مخططات التنمية، وكان القطار يسير في اتجاه واحد فقط أعلى الكوبري، حتى عام 2011 حيث تعرض السكة الحديد لأعمال سرقة «حوالي 60% منها سُرق».

كوبري فردان

وفق تقرير لوزارة النقل، فإن خط السكة الحديد بالكوبري يمتد بطول 100 كيلومتر حتى بئر العبد و44 كيلو مترا من بالوظة حتى شرق بورسعيد، إلى أن عملت الدولة على إنشاء كوبري فردان آخر على قناة السويس الجديدة وازدواج الكوبري الحالي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وخدمة خطط التنمية المستهدفة بسيناء.

يبدأ خط السكة الحديد الـ100 كيلومتر من مخرج كوبري الفردان من الكيلو 68 حتى القنطرة ومن بالوظة حتى بئر العبد، ثم من بالوظة حتى شرق بورسعيد لربط ميناء شرق بورسعيد بخط سكة حديد متطور، بالتوازي مع أعمال تطوير الميناء وفق المواصفات والمعايير العالمية، من حيث طول الأرصفة، وعمل مناطق صناعية ولوسجيتة بمنطقة الميناء.

ممر «العريش - طابا» اللوجستي

كل ذلك يأتي في إطار أعمال تنفيذ ممر «العريش - طابا» اللوجستي لربط مناطق الإنتاج سواء الزراعية أو الصناعية بالمواني البحري لاستيراد المواد الخام اللازمة في الصناعة أو تصدير المنتجات للخارج، فالممر اللوجستي يربط بين ميناء طابا على خليج العقبة وميناء العريش على البحر المتوسط بجانب عمل خط سكة حديد من طابا للعريش ويمر برفح ثم من العريش إلى بئر العبد وبالوظة ويربط مع خط الفردان إلى شرق بورسعيد وبذلك تم ربط مواني طابا والعريش وشرق بورسيعد بكل المواني المصرية وكل مصادر الإنتاج المصرية بشبكة سكك حديدية متطورة.

من المقرر تشغيل القطار على كوبري الفردان اعتبارا من شهر أبريل المقبل بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء، حيث يُجر حالياً التشغيل التجريبي لمنظومة السكة الحديد على الكوبري، حيث وصلتأعمال التطوير حالياً إلى منطة رومانة بنسبة 66%، وبذلك تمكنت الدولة من عمل خطوط سكك حديدية في سيناء بطول 500 كيلومتر لربطها مع مختلف ربوع الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوبري الفردان السكة الحديد سيناء محطات القطار القطارات السکة الحدید شرق بورسعید خط سکة حدید

إقرأ أيضاً:

مصابون في عملية طعن بمدينة مانهايم الألمانية و«شولتس» يعلق.. القصة الكاملة

شهدت مدينة مانهايم جنوب غرب ألمانيا، عملية طعن بسكين ظهر اليوم الجمعة، وكان من بين المصابين ضابط شرطة ألماني.

Die Bilder aus Mannheim sind furchtbar. Mehrere Personen sind von einem Attentäter schwer verletzt worden. Meine Gedanken sind bei den Opfern. Gewalt ist absolut inakzeptabel in unserer Demokratie. Der Täter muss streng bestraft werden.

— Bundeskanzler Olaf Scholz (@Bundeskanzler) May 31, 2024 انتشار قوات الشرطة والطوارئ

وأوضحت الشرطة الألمانية بحسب التليفزيون الألماني، أنه جرى نشر قوات الشرطة وخدمات الطوارئ وطائرة هليكوبتر للإنقاذ.

وبحسب ما ورد فقد وقع الهجوم أثناء مظاهرة يمينية في إحدى الساحات المركزية في مانهايم، وتظهر مقاطع فيديو من مكان الحادث مدنيين يحاولون إخضاع المهاجم وهو يطعن ضابط شرطة، وفي النهاية أطلق شرطي آخر النار على المعتدي بينما كان يتصارع مع رجل آخر.

بدوره خرج المستشار الألماني أولاف شولتس، معلقا على الحادث: «الصور من مانهايم فظيعة، العنف غير مقبول على الإطلاق في ديمقراطيتنا، يحب أن يعاقب مرتكب الجريمة بشدة».

ولا يزال الدافع وراء الهجوم غير واضح، فقالت الشرطة في بيان إنها لا تستطيع تقديم تفاصيل على الفور عن عدد الضحايا أو خطورة الإصابات.

إصابات مستمرة

ومع ذلك، نقلت صحيفة «مانهايمر مورجن» المحلية عن متحدث باسم الشرطة قوله إن أحد الضباط الموجودين في مكان الحادث أصيب بجروح خطيرة، وفي وقت لاحق، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الضابط يخضع لعملية جراحية.

مقالات مشابهة

  • سفاح التجمع الخامس.. خيانة زوجية انتهت بـ«عُقدة نفسية» وقتل 3 فتيات ليل (القصة الكاملة)
  • القصة الكاملة لرحيل محمد عبد المنعم عن الأهلي
  • قطارات السكة الحديد تستوعب مليون ونصف راكب في 2024.. رحلة نحو التطور والراحة
  • انقلاب سيارة نقل أعلى كوبرى قها وتكدس مرورى بطريق إسكندرية الزراعى
  • القصة الكاملة للقبض على الفنان أحمد جلال عبد القادر مع المخدرات
  • قطار كامل الوزير يجدد شباب السكة الحديد
  • السكة الحديد يستغنى عن 8 لاعبين
  • سعر طن الحديد الاستثماري يتراجع 300 جنيه للمستهلك
  • مصابون في عملية طعن بمدينة مانهايم الألمانية و«شولتس» يعلق.. القصة الكاملة
  • بعد ضجة النقض غير المسبوق لإحدى قرارات المحكمة الاتحادية.. ما القصة الكاملة؟