الوطن|متابعات

شارك رئيس ديوان مجلس النواب الليبي عبدالله المصري، بصفته عضوًا في جمعية الأمناء العامين بالبرلمانات العربية، في زيارة إلى العاصمة المغربية الرباط، استجابة لدعوة رسمية من رئيسي مجلسي النواب والمستشارين بالمملكة المغربية الشقيقة.

والتقى وفد جمعية الأمناء العامين بالبرلمانات العربية عددًا من المسؤولين بمجلسي النواب والمستشارين بالمملكة المغربية، بما في ذلك رئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي، ورئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة.

وتناولت اللقاءات العديد من الملفات، بما في ذلك التعاون البرلماني بين جمعية الأمناء العامين بالبرلمانات العربية ومجلسي النواب والمستشارين بالمملكة المغربية، ومناقشة آخر المستجدات في قطاع غزة، ودور البرلمانات العربية في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الهمجي على الأشقاء في غزة.

وأُشيد خلال اللقاءات بدور جمعية الأمناء العامين بالبرلمانات العربية، والتي تعبر عن أراء الشعوب العربية في المحافل البرلمانية الدولية، وتضطلع بدور فاعل في تعزيز العلاقات البرلمانية العربية المشتركة.

كما شملت اللقاءات مناقشات موسعة حول التعاون البرلماني العربي المشترك، وتبادل الخبرات، وتطوير الآليات البرلمانية من أجل خدمة القضايا العربية المشتركة، ودور الجمعية في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية في المحافل الدولية.

هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات متعددة، بما يخدم مصالح الأمتين العربيتين.

الوسومالبرلمانات العربية التعاون البرلماني. العلاقات الدولية جمعية الأمناء العامين عبد الله المصري ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البرلمانات العربية التعاون البرلماني العلاقات الدولية جمعية الأمناء العامين عبد الله المصري ليبيا

إقرأ أيضاً:

ندوة البوليساريو في بيروت.. لبنان تدين كل إساءة للمغرب انطلاقاً من أراضيها

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب حرص بلاده على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطها بالمملكة المغربية وشعبها، وعلى موقفها الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها.

وقال عبد الله بوحبيب في بيان اليوم الأحد “إن لبنان يؤكد على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطه بالمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم. وإذ يشدد على موقفه الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها، يعبر عن حرصه على أمن المغرب ورفضه أي مساس به”.

وجاء هذا البيان بحسب الوزير بعد أن تلقى اتصالا من سفير المملكة المغربية في لبنان تناولا فيه ندوة عُقدت في بيروت صدرت خلالها مواقف أساءت للمملكة”، معبرا عن “إدانة لبنان لكافة المواقف والتصريحات التي تسيء للمملكة المغربية وتهدد استقرارها ووحدة أراضيها”.

وشدد على أن لبنان “يثمن العلاقات الأخوية مع المغرب ويتطلع على الدوام إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات”.

و يأتي التوضيح اللبناني ، بعدما احتضنت بيروت الخميس الماضي، ما يسمى خمسينية جبهة (البوليساريو)، في ندوةٍ بعنوان “من الصحراء الغربية إلى فلسطين: إبادة مستمرّة” نظّمتها ممثلية جبهة “البوليساريو” في المشرق العربي والحزب القومي السوري الاجتماعي وحضرها ديبلوماسيون وصحافيون وشخصيات عامة من لبنان وسوريا والأردن والجزائر واليمن.

مقالات مشابهة

  • جمهورية إفريقيا الوسطى تعرب عن تشبثها بالوحدة الترابية للمملكة المغربية
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • رئيس الحكومة المغربية يشارك بمؤتمر "الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة"
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • اللجنة البرلمانية لجرائم نظام كييف ضد الأطفال: على الجنائية الدولية التعامل مع الأدلة الكاذبة
  • تضامنًا مع غزة.. مظاهرات مغربية تدعو الغرب لإنهاء دعمه لـ"إسرائيل"
  • في زيارة رسمية.. ولي عهد الكويت يتوجه للمملكة غدًا الثلاثاء
  • ندوة البوليساريو في بيروت.. لبنان تدين كل إساءة للمغرب انطلاقاً من أراضيها