قضت محكمة النقض، بإيقاف تنفيذ حكم الحبس لمدة 6 أشهر بحق رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، في قضية تتعلق باتهامات بالسب والقذف لموظفة في الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك بعد توصية النيابة برفض الطعن المقدم من منصور على الحكم السابق.

ونظرت محكمة النقض اليوم طعن رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، على حكم الحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه في قضية سب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، لمياء خيري، خلال أدائها لواجبها الرسمي.

 

وقد نشر منصور بيانًا على صفحته الشخصية على فيسبوك أكد فيه التصالح مع لمياء خيري، معلنًا عن استعداده لمحاسبة من نقل معلومات مغلوطة بشأن القضية.

منصور أشاد بدور لمياء خيري قبل نشوب الخلافات، ووصفها بأنها قامت بمهمتها بنزاهة وشجاعة، مؤكدًا أهمية الحفاظ على وحدة البلاد فوق أي خلافات شخصية عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك.

وكانت قد قررت محكمة جنح الاقتصادية حكمها بحبس مرتضى منصور لمدة 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف مديرة عامة في الجهاز المركزي للمحاسبات؛ وبعدما قدم منصور طعنًا أمام محكمة النقض، تم تحديد جلسة لنظر الطعن الذي أصدرت محكمتها الحكم السابق.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي المركزي للمحاسبات المستشار مرتضى منصور النيابة العامة حبس مرتضي منصور المرکزی للمحاسبات مرتضى منصور

إقرأ أيضاً:

نص منطوق حكم حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه

حصل اليوم السابع على نص الحكم الصادر ضد لاعب الأهلي حسين الشحات، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة  3 سنوات، وتعويض مدنى 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أى هيئة رياضية لمدة 5 سنوات في اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، المغربى محمد الشيبي، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما.

وجاء منطوق الحكم الصادر ضد حسين الشحات كالتالى:

حكمت محكمة محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، بحبس حسين الشحات لمدة سنة وحرمانة من صلاحيتة لعضوية مجلس إدارة اي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم نهائياً، وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدأ من صدور الحكم والزمت حسين الشحات بمبلغ 100,001 جنيه تعويض مدنى، والزمته المصاريف وخمسون جنيهاً اتعاب محاماه.

تعود أحداث الواقعة بورود تحريات الشرطة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقى بيراميذر والأهلى في بطولة الدورى الممتاز اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وشتمه بالأم أمام ملايين المشاهدين.

وفى بلاغ «الشيبي»، اتهم حسين الشحات، لاعب الأهلى، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.







مقالات مشابهة

  • محكمة النقض تفصل في قضية شهيدة الشرف بالدقهلية
  • اليوم.. النقض تواصل نظر طعون إعدام قتلة «شهيدة الشرف»
  • النقض تحدد مصير طعن المتهمين بقضية شهيدة الشرف بالدقهلية على حكم إعدامهم
  • زيدان يطالب بتنفيذ مبادرة مرتضى منصور فى أزمة الشحات والشيبى
  • بعد تدخله في أزمة الشيبي والشحات| عبد الناصر زيدان: "ياريت نتعلم التسامح من مرتضى منصور
  • بعد الحكم بتوقيف اللاعب المصري وحبسه.. رئيس الزمالك مرتضى منصور يقترح حلا لطي ملف الشيبي والشحات نهائيا
  • بعد ضجة النقض غير المسبوق لإحدى قرارات المحكمة الاتحادية.. ما القصة الكاملة؟
  • مرتضى منصور يطلق مبادرة أزمة حبس لاعب الأهلى
  • نص منطوق حكم حبس حسين الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه
  • مرتضى منصور يقترح حلا لإنهاء أزمة نجم الأهلي الشحات والمغربي الشيبي