أكد عمر أحمد، مراسل «القاهرة الإخبارية» من أنقرة، أن هناك تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في أنقرة تطالب بوقف الإبادة الجماعية ومحاولات التهجير،  والمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين.

وأوضح «أحمد»، خلال لقائه بـ«جولة المراسلين»، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك العديد من المطالبات لهذه التظاهرات أولها هو إغلاق السفارة الأمريكية في الأراضي التركية، مشددًا على أنهم يرون أن أصل الأزمات ومرتكبي المجازر الأساسي هو الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنهم يطالبون لحملة مقاطعات للمنتجات الإسرائيلية في تركيا.

وشدد على أن المتظاهرين طالبوا بأنه لا يجب الصمت والأطفال يموتون على بعد بضعة حدود من تركيا، ووقف تهجير الفلسطينيين قسرًا عن أراضيهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية تركيا أنقرة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: معركة واشنطن ضد الحوثيين الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «تقرير يشير إلى أن معركة واشنطن ضد الحوثيين هي الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية».

لعقود من الزمن، استعادت البحرية الأمريكية لمواجهة روسيا، ثم روسيا والصين لاحقا، للسيطرة على الممرات المائية في العالم، لكن بدلا من أن تواجه قوة عالمية، وجدت نفسها عالقة في قتال شبه يومي مع الحوثيين في اليمن.

الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين، تحولت إلى المعركة البحرية الأكثر كثافة التي واجهتها البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية، وفقا ما نقلته وكالة أسوشيتد بريس، عن قادة وخبراء الحملة في سياق تقرير أجرته على متن السفينة «يو إس إس لابون» الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.

وأشار قادة الحملة وفق التقرير، إلى أن ترسانة الحوثيين تطورت من مجرد بنادق وشاحنات صغيرة، إلى مصدر لا ينضب من الطائرات المسيرة والصواريخ والأسلحة المتطورة الأخرى، حتى أنهم تمكنوا من استهداف أكثر من 50 سفينة منذ نوفمبر الماضي، ما أدى لانخفاض الشحن في ممر البحر الأحمر الحيوي، الذي يؤدي إلى قناة السويس والبحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • «القاهرة الإخبارية»: معركة واشنطن ضد الحوثيين الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية
  • «القاهرة الإخبارية»: 5 دول تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الإغاثة
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟
  • تركيا تكشف عن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • "القاهرة الإخبارية": أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي على بلدة جناتا
  • القاهرة الإخبارية: أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي
  • واشنطن تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن موظفي السفارة الأمريكية والوكالات الدولية
  • تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة