تحدث جناح نادي فياريال الإسباني إلياس أخوماش عن الأسباب التي جعلته يقرر أخيرا العودة لحمل قميص المنتخب المغربي، بعدما سبق له وأن لعب في صفوف المنتخب الإسباني في السنوات الأخيرة، معربا عن فخره بتمثيل منتخب بلده الأصلي، في وقت يأمل مدرب المنتخب المغربي تحت 23 سنة عصام الشرعي، أن يعتمد عليه لقيادة منتخب بلاده خلال مشاركته بأولمبياد باريس 2024 الصيف القادم.

وفي مقابلة مع موقع “ريليفو” الإسباني، تحدث أخوماش عن الأمور التي جعلته يعود لاختيار اللعب مع المنتخب المغربي بدل إسبانيا قائلا: “يجب أن أقول إنني في النهاية مغربي، ثقافتي وأصولي، كل شيء من المغرب، يجب على الإنسان أن يتخذ قرارات، وهذا هو القرار الذي كان عليّ اتخاذه، سأكون دائما سعيدا من أجل المنتخب الإسباني وما فعله من أجلي، سواء لفرانسيس هيرنانديز مدير منتخبات الشباب أو لسانتي دينيا مدرب تحت 21 سنة، ولجميع المدربين الذين اشتغلت معهم”.

وبخصوص الطريقة التي تم استقباله بها داخل المنتخب المغربي تابع أخوماش: “لقد كانوا سعداء لأنني ألعب لمصلحة المغرب، إنه قرار كنت واضحا بشأنه، لم أفكر فيه لوقت طويل، كان الأمر واضحا بالنسبة لي، لقد سار كل شيء كما أردنا”.

وعن حلمه في خوض أولمبياد باريس 2024 واللحاق بالمنتخب المغربي الأول، أضاف: “هذا هو هدفي، بوجود لاعبين رائعين في المغرب، عليك أن تكون الأفضل في مركزك حتى تتمكن من كسب مكان في المنتخب الأول، سأواصل العمل بأقصى ما أستطيع حتى أكون مستعدا في أي فرصة تمنح لي، وبخصوص الأولمبياد إنه هدف آخر أمامي هذا الموسم، وهو الوصول إلى أعلى مستوى في باريس، إنها بطولة رائعة وأريد الاستعداد لها قدر الإمكان، أتمنى أن تتاح لي فرص اللعب بها”.

يذكر أن أخوماش، الذي سبق له تمثيل المنتخب المغربي تحت 15 سنة، في عهد المدرب الهولندي مارك فوته، خاض نهائيات بطولة كأس شمال أفريقيا مع المنتخب المغربي بتونس، قبل أن يقرر مواصلة مسيرته في ما بعد برفقة منتخب إسبانيا، وخلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تمت دعوته من جديد من أجل الانضمام للمنتخب المغربي تحت 23 سنة، الذي خاض معسكرا تدريبيا بمدينة مورسيا الإسبانية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المنتخب المغربی

إقرأ أيضاً:

كاسترو يكشف عن موقف لابورت مع النصر

ماجد محمد

يريد مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، البرتغالي لويس كاسترو، إعارة الدولي الإسباني إيميريك لابورت، مدافع الأصفر، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب المصادر طلب كاسترو إبعاد لابورت وفق تقريره الفني الذي سلَّمه، الأربعاء، إلى مسيِّري الأصفر العاصمي.

يذكر أن نادي النصر أعلن تعاقده، الصيف الماضي مع المدافع الإسباني لابورت، الذي توِّج مع مانشستر سيتي بلقبَي أوروبا وإنجلترا، حتى عام 2026.

يشار إلى أن لابورت، غاب عن نهائي كأس الملك، الجمعة الماضي، وخسره النصر أمام الهلال 1ـ2 بسبب إيقافه مباراتين نظير «سلوك مشين» باعتدائه على لاعب من الرياض، ضمن منافسات دوري روشن السعودي، كما طُرد آسيويًّا أمام العين في الدور ربع النهائي، الذي خرج منه النصر أيضًا بركلات الترجيح أمام الفريق الإماراتي.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يكشف عن تشكيلة المنتخب المغربي الرسمية أمام الكونغو برازافيل
  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • مدرب أوغندا يكشف التشكيلة المعنية بمواجهة الخضر
  • لاعبو الكونغو برازافيل يتخذون قرارا نهائيا بخصوص سفرهم لمواجهة المنتخب المغربي
  • لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!
  • كاسترو يكشف عن موقف لابورت مع النصر
  • اليمين الإسباني يتقدم بفارق طفيف على اليسار في الانتخابات الأوروبية
  • إسبانيا تسحق أيرلندا الشمالية وتؤكد استعدادها لـاليورو
  • منتخب إسبانيا يمزق شباك أيرلندا الشمالية بخماسية