مصراوي:
2024-06-01@07:05:37 GMT

بعد الأمطار الرعدية.. الأرصاد: هذا موعد تحسن الطقس

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT


كتبت- داليا الظنيني:
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة.

وقالت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء السبت، إن الأحوال الجوية شهدت عدم استقرار كبيرة خلال الأيام الأخيرة، بدءًا من تساقط أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة، ونشاط الرياح.

وأضافت غانم: أنه من الغد، ستشهد البلاد تحسنًا تدريجيًا في الأحوال الجوية، وارتفاع بدرجات الحرارة خلال فترة النهار، وبدءًا من يوم الإثنين، ستستقر الأحوال الجوية تمامًا وتعود الأجواء المشمسة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، أن الأمطار المتوقعة غدًا ستكون في المناطق الساحلية بكميات أقل مقارنة بالأيام السابقة، وستتلاشى تدريجيًا مع يوم الإثنين.

وحذرت غانم، من الاختلافات الكبيرة في درجات الحرارة بين الليل والنهار، مشددة على ضرورة متابعة نشرات الأخبار بشكل مستمر، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في هذه الفترة المتقلبة من الطقس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الطقس درجات الحرارة الأرصاد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة، والتي تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام؛ نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب التي تحجب جزء من أشعة الشمس.

الأرصاد تكشف حقيقة التعرض لصيف أكثر حرارة.. وموعد انكسار الموجة التي تشهدها البلاد أمطار رعدية وانخفاض حرارة.. الأرصاد تعلن طقس 6 أيام حتى الأحد

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن مصادر الكتل الهوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، والمعتدلة نسبيًا في درجات حرارتها، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 30 درجة مئوية، موضحة أن الطقس اليوم حار ربيعي نهارًا بالقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، معتدل ليلًا بمعظم محافظات الجمهورية، مع وجود نشاط للريحا بأغلب محافظات الجوية يساعد على تلطيف الأجواء أكثر وخاصة مع دخول المساء.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم نشاط للرياح على البحر الأحمر تصل سرعاته من 30-50 كم/س؛ مما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية، محذرة المصطافين بالبحر الأحمر من ارتفاع الأمواج من 1.5-2.5 متر، منوهة بأن هذا الطقس يستمر حتى غدًا الخميس، على أن نشهد ارتفاع تدريجي وطفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة المقبلة وعلى مدار الأسبوع المقبل.

وناشدت، المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس حال وجود ضرورة للخروج، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل وأهمها المياه، والتواجد بأماكن جيدة التهوية، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار.

مقالات مشابهة

  • أعملوا حسابكم.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأحد
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة
  • الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)