خطوات نقل طلاب الصف الثالث المتوسط خارج العراق 2024 أعلنت وزارة التربية العراقية عن تغيير في مناهج الصف الثالث المتوسط، حيث تم دمج مواد التربية الإسلامية واللغة العربية. تهدف الوزارة إلى توفير الأمور المستجدة لكافة المراحل الدراسية.

وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي ضوابط نقل الطلاب بين المدارس والمديريات العامة للتربية في جميع المحافظات للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وسنشرح لك بالتفصيل كل ما تحتاج إلى معرفته عن تنقلات طلبة المراحل المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الاعدادي) للنصف الثاني من العام الدراسي ( ٢٠٢٤/٢٠٢٣ )، وفقًا للقرار الصادر عن وزارة التربية العراقية.


 

خطوات نقل طلاب الصف الثالث المتوسط خارج العراق 2024 ضوابط نقل الطلبة خارج العراق عاجل- التعليم العراقية تعلن ضوابط وشروط تنقلات طلبة المراحل المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي) شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق


إذا كنت ترغب في نقل طالبك من مدرسة في العراق إلى مدرسة خارج العراق، أو العكس، فعليك الالتزام بالضوابط التالية:

لا يسمح بنقل الطلبة إلى المدارس الأجنبية خارج العراق، لأنها تتطلب دراسة اللغة لمدة سنة على الأقل، وخاصة للصفوف المنتهية، حيث لا يمكن معادلة شهاداتهم التي حصلوا عليها.
يسمح بنقل الطالب إلى المدارس العراقية فقط خارج العراق، في حال نجاح الطالب أو الاكمال بدرس واحد أو درسين في امتحانات نصف السنة، وأن يكون لديه إقامة في ذلك البلد، وأن يكون لديه شهادة تثبت ذلك من مدرسته السابقة.
يسمح بانتقال الطلبة من المدارس العراقية خارج العراق إلى المدارس داخل العراق، وحسب بطاقة السكن، بغض النظر عن الرسوب أو الاكمال.
يجب أن تكون موافقة النقل من صلاحية مديرية العلاقات الثقافية، وأن ترسل البيانات بشكل موحد وبيد المعتمد فقط. ولا يجوز إرسال المواطنين إلى مديرية التربية مباشرة.
يجب تزويد مراكز الفحص بموافقات النقل لتعديل بيانات الطلبة في النظام الإلكتروني.

 

شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق
وفيما يلي تلك الضوابط: عاجل:- وزارة التربية العراقية تصدر بيانا مهما بشأن نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل وخارج العراق شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق 1. عدم نقل الطلبة المرحلة المسائية في المراحل المنتهية (الثالث المتوسط، السادس الاعدادي) من المديريات العامة للتربية في جميع المحافظات إلى مديريات العامة للتربية في محافظات (كركوك، الأنبار، صلاح الدين)، إلا في حالة كونهم من سكان تلك المحافظات.2. عدم السماح بنقل الطلبة في مراحل الصف الثالث المتوسط والسادس الاعدادي من المدارس الصباحية إلى المسائية.3. عدم السماح بنقل الطلبة في الصفوف المنتهية بعد العطلة الربيعية.4. آخر موعد لنقل الطلبة في الصفوف المنتهية والغير المنتهية للنصف الأول من العام الدراسي هو يوم 30 نوفمبر من كل عام، وبعد هذا الموعد لا يُسمح بالنقل. نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول في الكثير من المحافظات العراقية

الجديربالذكران أعلنت وزارة التربية العراقية نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول في الكثير من المحافظات العراقية واستطاع أولياء الأمور والطلاب التعرف على تلك النتيجة بكل سهولة من خلال الإطلاع عليها عن طريق الموقع الرسمي التابع إلى وزارة التربية والتعليم العراقية أو عن طريق موقع نتائجنا الإلكتروني ويمكن أيضًا تحميل جميع كشوفات نتائج الصف السادس الابتدائى الترم الأول بصيغة pdf على حسب المحافظة التابع لها الطالب أو الطالبة في دولة العراق.

رابط استخراج نتائج السادس الابتدائي الدور الأوليلتزم الطلاب والطالبات بالدخول إلى الموقع الرسمي التابع إلى وزارة التربية والتعليم العراقية.
ثم بعد ذلك الضغط من القائمة الرئيسية على خدمة الاستعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي الترم الأول في دولة العراق.
تعبئة نموذج طلب الاستعلام وكتابة الرقم الامتحاني للطالب أو الطالبة في دولة العراق.
تحديد الصف السادس الابتدائي الترم الأول مع تحديد المحافظة المراد البحث عنها في عموم دولة العراق.
ثم بعد ذلك الضغط على زر الاستعلام وسوف تظهر لك النتيجة النهائية للدور الأول للصف السادس الابتدائي التمهيدي بجميع دراجات المواد الدراسية بالعراق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقل طلاب شروط نقل طلاب الصف الثالث شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 وزارة التربية العراقية المراحل الدراسية العراق نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل وزارة التربیة العراقیة الصف السادس الابتدائی نتائج الصف السادس دولة العراق خارج العراق داخل العراق نقل الطلبة الطلبة فی

إقرأ أيضاً:

بعد اعتمادها رسميًا.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة المنيا

محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.27%.. اعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لعام 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح بالمدارس الرسمية 75.27%، وذلك بحضور حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمد أحمد على رئيس لجنة النظام والمراقبة ومحمد مختار فولى وكيل اللجنة.

وأعرب محافظ المنيا، عن خالص تهانيه للطلاب المتميزين والناجحين فى الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام النجاح والتفوق، ومواصلة مسيرة النجاح فى المراحل التعليمية التالية كونه السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، كما وجه الشكر والتقدير لكافة العاملين بقطاع التعليم بالمحافظة لجهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة.

وأكد المحافظ على أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة موجهًا باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، موضحًا أن المحافظة لن تدخر جهدًا لتقديم كافة أشكال الدعم للعملية التعليمية ورعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين بما يحقق خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبه، قال حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بالمدارس بلغ 105237طالبًا، حضر منهم 101382 طالبًا، وبلغ عدد الناجحين 77059طالبًا، بنسبة نجاح 75.27%.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية المنيا 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.
سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.
سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.
ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.

عاجل:- نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا بالاسم ورقم الجلوس عاجل:- موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا 2024
  • من هنا.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024
  • استعلم عن نتيجتك من هـنــا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 نتائج الصف الثالث الإعدادي محافظة دمياط
  • الف مبرووك.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة دمياط
  • عاجل: نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس في محافظة دمياط (بعد قليل )
  • هُنـــا النتيجة pdf.. نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2024 في محافظة المنيا برقم الجلوس
  • بعد اعتمادها رسميًا.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني محافظة المنيا
  • عاجل:- نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا بالاسم ورقم الجلوس
  • من هنا.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة السويس الترم الثاني 2024
  • الأنبا باسيليوس يترأس القداس الإلهي لطلبة الصف الثالث الثانوي بالإيبارشية