نقل طلاب الصف السادس أعلنت وزارة التربية العراقية عن تغيير في مناهج الصف الثالث المتوسط، حيث تم دمج مواد التربية الإسلامية واللغة العربية نقل طلاب الصف السادس تهدف الوزارة إلى توفير الأمور المستجدة لكافة المراحل الدراسية.

نقل طلاب الصف السادس وتستعرض بوابة “الفجر” في التقرير التالي ضوابط نقل الطلاب بين المدارس والمديريات العامة للتربية في جميع المحافظات للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وسنشرح لك بالتفصيل كل ما تحتاج إلى معرفته عن تنقلات طلبة المراحل المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الاعدادي) للنصف الثاني من العام الدراسي ( ٢٠٢٤/٢٠٢٣ )، وفقًا للقرار الصادر عن وزارة التربية العراقية.


 

عاجل - وزارة التربية العراقية تصدر بيانا بشأن نقل طلاب الصف السادسضوابط نقل الطلبة خارج العراق شروط نقل طلاب الصف السادس الإعدادي 2024 داخل العراق "تابع التفاصيل" عاجل - خطوات وشروط نقل طلاب الصف السادس الإعدادي 2024 خارج العراق


إذا كنت ترغب في نقل طالبك من مدرسة في العراق إلى مدرسة خارج العراق، أو العكس، فعليك الالتزام بالضوابط التالية:

لا يسمح بنقل الطلبة إلى المدارس الأجنبية خارج العراق، لأنها تتطلب دراسة اللغة لمدة سنة على الأقل، وخاصة للصفوف المنتهية، حيث لا يمكن معادلة شهاداتهم التي حصلوا عليها.
نقل طلاب الصف السادس يسمح بنقل الطالب إلى المدارس العراقية فقط خارج العراق، في حال نجاح الطالب أو الاكمال بدرس واحد أو درسين في امتحانات نصف السنة، وأن يكون لديه إقامة في ذلك البلد، وأن يكون لديه شهادة تثبت ذلك من مدرسته السابقة.
يسمح بانتقال الطلبة من المدارس العراقية خارج العراق إلى المدارس داخل العراق، وحسب بطاقة السكن، بغض النظر عن الرسوب أو الاكمال.
يجب أن تكون موافقة النقل من صلاحية مديرية العلاقات الثقافية، وأن ترسل البيانات بشكل موحد وبيد المعتمد فقط. ولا يجوز إرسال المواطنين إلى مديرية التربية مباشرة.
يجب تزويد مراكز الفحص بموافقات النقل لتعديل بيانات الطلبة في النظام الإلكتروني.يتعين على الطلاب في الصفوف المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي) اتباع الشروط التالية للنقل داخل العراق: شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق

1. نقل طلاب الصف السادس عدم نقل الطلبة المرحلة المسائية إلى مديريات التربية في محافظات (كركوك، الأنبار، صلاح الدين)، إلا إذا كانوا من سكان تلك المحافظات.
2. عدم السماح بنقل الطلبة في مراحل الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي من المدارس الصباحية إلى المسائية.
3. عدم السماح بنقل الطلبة في الصفوف المنتهية بعد العطلة الربيعية.
4. آخر موعد لنقل الطلبة في الصفوف المنتهية وغير المنتهية للنصف الأول من العام الدراسي هو 30 نوفمبر من كل عام، وبعد هذا الموعد لا يُسمح بالنقل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقل طلاب شروط نقل طلاب الصف الثالث شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 نقل طلاب الصف الثالث المتوسط خارج العراق وزارة التربية العراقية المراحل الدراسية العراق المدارس العراقية الصف السادس وزارة التربیة العراقیة نقل طلاب الصف السادس السادس الإعدادی الثالث المتوسط خارج العراق داخل العراق نقل الطلبة الطلبة فی

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة

 

حدد بيان صادر من الوزارة عدد عشرين مدرسة لاستيعاب طلاب الصف الثالث أما المرحلة الثانية هي خاصة بطلاب الصف الثالث ثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٣م – ٢٠٢٤ م

التغيير: الخرطوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن اعتماد سياسة التدرج في إستئناف العام الدراسي وفقا لثلاثة مراحل الأولى تبدأ بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى خاصة بطلاب الصف الثالث ثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٢م – 2023 م بهدف اجراء المعالجات الأكاديمية استعدادا لاداء امتحانات الشهادة الثانوية للعام ٢٠٢٣م.

وحدد بيان صادر من الوزارة اليوم عدد عشرين مدرسة لاستيعاب طلاب الصف الثالث أما المرحلة الثانية هي خاصة بطلاب الصف الثالث ثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٣م – ٢٠٢٤ م والصفين الثالث المتوسط والسادس الابتدائي للعام ٢٠٢٣م – ٢٠٢٤م وسيتم موعد استئناف الدراسة لاحقا..

والمرحلة الثالثة تختص بطلاب الصف الثاني الثانوي والصفين الاول والثاني المتوسط وتلاميذ الصفوف من الاول وحتى الخامس الابتدائي سوف يتم موعدها لاحقا.

كما حدد البيان مقر الوزارة في كرري و١١ مقرا للوزارة موزعة في مدن السودان للمراجعة والاستفسار.

وأدت الحرب المندلعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 ابريل 2023م، إلى تعطيل الدراسة في جميع المستويات على نطاق واسع من البلاد، عدا بعض الولايات الآمنة التي استأنفت الدراسة بصورة جزئية.

وكانت إحصائيات سابقة أكدت تضرر نحو 40% من المؤسسات التعليمية بالعاصمة السودانية الخرطوم، وتعرض الـ60% الأخرى للنهب، واستخدام مئات المدارس في أكثر من 9 ولايات كملاجئ للنازحين.

وأعلن المتحدث باسم لجنة المعلمين السودانيين، سامي الباقر، في تصريحات إعلامية، رفض اللجنة لعملية فتح المدارس في ظل الحرب القائمة.

وقال إن فتح المدارس دون استصحاب صرف رواتب المعلمين وإخراج النازحين من المدارس وتوفير أماكن تليق بهم أمرٌ مفروض.

 

 

 

 

الوسومالتعليم في السودان المدارس لجنة المعلمين

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن تسلم رد "حماس" حول مقترح الهدنة
  • مواقع التواصل تداولت القرار.. ما حقيقة منح درجات إضافية للدرجات الحرجة؟
  • حركة حماس تصدر بيانا عاجلاً بشأن قرار يبشر بتطور كبير
  • الأرصاد تصدر بياناً عاجلاً بشأن الموجة شديدة الحرارة وتكشف موعد ذروتها
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة- عاجل
  • بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما
  • عاجل- الغد أولى امتحانات الصف الثالث الثانوي.. وهذه إجازة طلاب الثانوية العامة في عيد الأضحى 2024