تلقى الديوان الملكي الهاشمي الأردني ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة والد الأميرة رجوة الحسين، المرحوم خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف.

تُعتبر الأميرة رجوة الحسين، المعروفة أيضًا باسم رجوة آل سيف، من الشخصيات المهمة في الأسرة المالكة الأردنية. 

ولدت في الرياض في 28 أبريل 1994، وتخرجت كمهندسة معمارية.

 

تزوجت من ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهي تعتبر شخصية محبوبة وموثوقة في الأوساط الأردنية والعربية.

معلومات عن الأميرة رجوة الحسين:

 

- ولدت رجوة الحسين في الرياض في 28 أبريل 1994. والدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز، رجل أعمال ومالك شركة السيف للمقاولات الهندسية المحدودة، ووالدتها هي عزة بنت نايف بن عبدالعزيز بن أحمد السديري.

 

- أتمت رجوة تعليمها الثانوي في السعودية، ودرست الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

 

- في 17 أغسطس 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطوبة رجوة آل سيف على الأمير الحسين بن عبد الله، ولي عهد الأردن، في حفل أُقيم في منزل والدها في الرياض، بحضور أمراء الأسرة المالكة في الأردن وأفراد عائلة آل سيف.

 

تلك المعلومات تسلط الضوء على النسب المحترمة والتعليم الراقي للأميرة رجوة الحسين، وتقدير الروابط بين الأسرتين المالكة في الأردن وآل سيف في المملكة العربية السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة شخص مهندس الديوان الملكي جامعة الحسين رجل أعمال المملكة العربية السعودية الهاشمي والد الأميرة رجوة الحسين الأميرة رجوة الحسين الأمیرة رجوة رجوة الحسین آل سیف

إقرأ أيضاً:

7 معلومات عن الأميرة عائشة بعد خطبتها.. إطلالتها خطفت الأنظار

خطفت الأميرة عائشة ابنة الأمير فيصل ابن الحسين، الأنظار في حفل خطبتها بإطلالته البسيطة، التي رصدتها مجموعة من الصور التي وثقت الحفل من داخل قصر العائلة الهاشمية، ونشرتها الصحف المحلية والديوان الملكي، احتفاءً بالمناسبة السعيدة، وبعد تساؤلات الناس عنها، نستعرض 7 معلومات عن الأميرة عائشة.

7 معلومات عن الأميرة عائشة بعد خطبتها

بعد انتشار الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتهنئات للعائلة الهاشمية الأردنية على خطوبة ابنتها، نستعرض 7 معلومات عن الأميرة عائشة، وفق موقع مجلة «harpersbaza»:

ابنة الأمير فيصل، الشقيق الأصغر لملك الأردن عبد الله الثاني ابن الحسين. وٌلدت عام 1997 ميلاديًا. والدتها الزوجة الأولى للأمير فيصل، الأميرة عاليا الطباع. لدى الأميرة عائشة 5 أشقاء، هم: «الأميرة آية، الأمير عمر، الأمير محمد، الأمير عبدالله، وتوأمها الأميرة سارة».

درست علم الجريمة، وهو الدراسة العلمية لمنع السلوك الإجرامي، ومعرفة طبيعتها وأسبابها، وعواقبها. تحمل درجة الماجستير في التشريعات الدينية والمجتمع والقانون. تعمل حاليًا باحثة ومنسقة اتصالات.

مشاهد من خطوبة الأميرة عائشة

كانت خطوبة الأميرة عائشة بحضور عمها عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشقيقة الأصغر الأمير هاشم وعدد من الأمراء، وتمت الخطبة بالتقاليد الأردنية القديمة، حيث استقبل عائلة العريس كريم يزيد المفتي مدير تطوير الأعمال لشركات مختصة بقطاع الفنادق، في منزله لطلب يد ابنته الصغرى.

يذكر أن آخر الأفراح التي تمت في العائلة الهاشمية، كان حفل زفاف ولي العهد الأمير عبدالله ابن الحسين، من الأميرة رجوة آل سيف في يونيو الماضي، بحضور عدد من الشخصيات المهمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من ملتقى النخبة
  • المهندس وأصالة والجسمي والعبداللات يغنون للملك عبدالله ابن الحسين
  • الأميرة الجليلة بنت علي تخطف الأنظار في مدرجات المنتخب الأردني .. فيديو
  • 7 معلومات عن الأميرة عائشة بعد خطبتها.. إطلالتها خطفت الأنظار
  • ترقية ⁧ولي عهد الأردن إلى رتبة رائد في الجيش
  • الأمن العام: وفاة شخص أضرم النار في نفسه بالعقبة
  • ملك الأردن يحضر حفل خطوبة الأميرة عائشة بنت فيصل.. صور
  • ترقية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني رائدا بالجيش الأردني
  • صدور إرادة ملكية بترقية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إلى رتبة رائد في الجيش الأردني
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أهالي منطقة زهران