التقى رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، وزير المالية الإثيوبي أحمد شيدي، بمقر وزارة المالية الإثيوبية، على هامش القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الأفريقي المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وبحث الجانبان سُبل تعزيز التعاون التنموي بين الجانبين، كما استعرضا تمويل التجارة وحلول أنشطة التنمية الاقتصادية والمنح الدراسية.

وقال "شيدي"، إن إثيوبيا نجحت في التغلب على مختلف التحديات، وسجلت نجاحات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، داعياً البنك الإسلامي للتنمية للانضمام إلى مبادرة القرن الأفريقي التي تلعب إثيوبيا فيها دوراً قيادياً.

من جهته، أكد الدكتور محمد الجاسر على قوة العلاقات التاريخية والإستراتيجية التي تربط إثيوبيا والمملكة.

وأشار إلى دعم البنك لـ 44 مشروعاً في إثيوبيا، مؤكداً استمرار البنك في دعمه لإثيوبيا، وبناء القدرات في مجال التمويل الإسلامي.

وشهد الجانبان توقيع اتفاقية تمويل منحة مع مركز الأيتام لرعاية الأطفال في إثيوبيا، لتوسيع مرفق مركز رعاية الأيتام الحالي لتوفير مساحة إضافية للإقامة والتدريب المهني للأيتام في إثيوبيا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رئيس البنك الإسلامي للتنمية إثيوبيا

إقرأ أيضاً:

الأهلي يطالب كاف بزيادة مكافآت دوري الأبطال

طالب مسؤولو النادي الأهلي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بزيادة قيمة المكافآت المالية الخاصة بالتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في المواسم القادمة.

الأهلي يغازل أشرف بن شرقي والعربي القطري يهدد انتقاله للزمالك

وأكد خالد مرتجي أمين الصندوق أن المكافأة الحالية تبلغ 4 ملايين دولار ولا تتناسب على الإطلاق مع النفقات التي يتكبدها الفريق الفائز بالبطولة من رحلات سفر وتجهيز للاعبين واستقدام للصفقات وغيرها من الأمور التي تساعده على المنافسة.

ونفى مرتجي ما تردد حول رفض الأهلي المشاركة في دوري السوبر ليج الأفريقي في الموسم المقبل مؤكدًا أن الأهلي كانت لديه بعض التحفظات منذ البداية ونقلها للكاف حول نظام البطولة وضغط المباريات وقيمة المكافآت والأداء التحكيمي.

وأشار إلى أن الأهلي شارك في النهاية لأسباب مالية ليس أكثر خاصة أن هذه البطولة ليست مؤهلة لأي شيء ولا تنافس دوري الأبطال.

وأكد مرتجي أن بطولة كأس العالم للأندية 2025 لم يتم تحديد المكافآت المالية الخاصة بها موضحاً أن كل ما يتردد حول حصول الأهلي على 9 ملايين دولار نظير المشاركة أمر غير صحيح حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • "الخشت" يشدد على التزام جميع الكليات بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالفروق المالية
  • الأهلي يطالب كاف بزيادة مكافآت دوري الأبطال
  • البنك الإفريقي للتنمية يتوقع تراجع التضخم بالمغرب "بشكل طفيف" في أفق 2025
  • نحو إطلاق بنك جزائري بالصين
  • "عيادة" رئيسا للإدارة المركزية للتفتيش بـ"المالية".. ورئيس جامعة قناة السويس يُهنئه
  • الحركة الإسلاميّة التونسية في مهبّ القرن الجديد.. عن إسلام السلطة والجماعة
  • إطلاق مبادرة دولية لرفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي 
  • البنك الأفريقي للتنمية يقدم قرضًا بقيمة 84 مليون يورو للمغرب
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2024
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أذربيجان ورئيسة إثيوبيا بذكرى اليوم الوطني