قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن الحل الوحيد لما يحدث في قطاع غزة هو إطلاق سراح المحتجزين في غزة، لوقف الحرب في القطاع، متابعا: «سوف نقوم بمزيد من الضغط السياسي على إسرائيل، لوقف عملياتها العسكرية في رفح الفلسطينية».

وأضاف «بوريل» في تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «حذرنا من شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، ومواصلة اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية، ونطالب بفرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين، بسبب ما يرتكبوه من عنف في الضفة الغربية».


وأشار مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إلى أن الاتحاد الأوروبي تلقى طلبا لبحث الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ونحث جميع الأطراف على إنجاز صفقة التبادل، ووقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي قطاع غزة غزة رفح الفلسطينية الضفة الغربية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: إسرائيل تتجه نحو تنفيذ عملية عسكرية محدودة في رفح

قال المحلل الأمريكي ديفيد إغناشيوس في مقال نُشر في صحفة واشنطن بوست أمس الاثنين إن الساسة والعسكريين الإسرائيليين قرروا التخلي عن تنفيذ عملية عسكرية برية واسعة النطاق في رفح.

اعلان

وكتب إغناشيوس: "لقد توصل القادة الإسرائيليون إلى إجماع حول الهجوم النهائي على كتائب حماس الأربع المتبقية في رفح".

وأضاف إغناشيوس، الذي كتب مقاله بناءً على محادثات مع مطلعين لم ينشر أسمائهم، إن إسرائيل أرادت تنفيذ عملية "هجوم عنيف" بإرسال فرقتين من الجيش إلى رفح.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وعدة قوى غربية قد حذرت إسرائيل من مغبة هجوم واسع على رفح التي صارت الملاذ الأخير لحوالي 1.4 مليون شخص.

شاهد: طوابير للحصول على طعام شحيح والجوع يفتك بالنازحين في مخيم المواصي جنوب قطاع غزةهكذا رد نتنياهو وحلفاؤه على تحرك مدعي الجنائية الدولية ضدهالحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر توغل الجيش الإسرائيلي

لذلك قرر المسؤولون الإسرائيليون تبني خطة أخرى لهجوم أكثر محدودية على رفح، وهي الخطة التي لن تعترض عليها واشنطن، بحسب مقال إغناشيوس.

وقال المحلل إن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون بأن الخطة الإسرائيلية الجديدة سينتج عنها عدد أقل من القتلى بين صفوف الفلسطينيين.

ويرى مسؤولون بإدارة الرئيس الامريكي جو بايدن أن حوالي 800 ألف فلسطيني قد نزحوا بالفعل من رفح خوفاً من الهجوم الإسرائيلي الوشيك.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر توغل الجيش الإسرائيلي عملة تذكارية تكريما لقوات الحلفاء والمحاربين القدامى شاهد: عاصفة رملية مُرعبة تجتاح سماء ولاية كنساس الأمريكية إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس غزة رفح - معبر رفح فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة في يومها الـ228| معارك محتدمة في القطاع وقتلى وجرحى في جنين إثر توغل الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next شاهد: نيوزيلندا وأستراليا تجليان رعاياهما من كاليدونيا الجديدة يعرض الآن Next هكذا رد نتنياهو وحلفاؤه على تحرك مدعي الجنائية الدولية ضده يعرض الآن Next انقسام أوروبي بشأن التضامن مع إيران بعد وفاة رئيسها ووزير خارجيتها في حادث تحطم طائرة يعرض الآن Next مدعي عام الجنائية الدولية يسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت و3 من قادة حماس اعلانالاكثر قراءة مصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته وخامنئي يكلف نائب رئيسي بتولي المنصب وتنظيم انتخابات خلال 50 يوما شاهد: صور أولى لموقع سقوط وحطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني تعرف على "بيل 212".. المروحية الأمريكية التي تحطمت وأودت بحياة الرئيس الإيراني تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: لحظة وصول طواقم الإنقاذ إلى موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني وسط الضباب الكثيف وسوء حالة الجو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيران إبراهيم رئيسي حركة حماس تحطم طائرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فرنسا إسرائيل جرائم حرب مظاهرات بنيامين نتنياهو طائرة مروحية Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تقرير .. الحرب في غزة خلقت فجوة مواقف بين أوروبا والولايات المتحدة
  • حرب غزة وأوروبا.. كيف تخسر إسرائيل الرهان على "حليف مهم"؟
  • بوريل: كل الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي استأنفت دعمها لـ"أونروا"
  • المتحدث الإقليمي بالخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل لمنع عملية واسعة في رفح
  • بوريل: سأعمل بلا كلل من أجل موقف أوروبي موحد يستند لحل الدولتين
  • وزير خارجية الاتحاد الأوروبي سيعمل على “موقف مشترك” للاعضاء الـ27 بشأن الاعتراف بدولة فلسطين
  • بوريل يعلن توقيع اتفاقية تعاون في مجال الدفاع والأمن بين الاتحاد الأوروبي ومولدوفا
  • واشنطن بوست: إسرائيل تتجه نحو تنفيذ عملية عسكرية محدودة في رفح
  • إسرائيل تعلن بدء عملية عسكرية في جنين
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: المحكمة الجنائية مؤسسة دولية مستقلة والدول المصدقة على نظامها ملزمة بتنفيذ قراراتها