أعلنت بلدية مدينة العين، أنها ستنظم يومي 21 و22 فبراير الجاري، فعاليات شهر الإمارات للابتكار، وذلك في ساحة مقرها الرئيسي، في إطار حرص دائرة البلديات والنقل، على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وتهدف الفعاليات التي تنظمها البلدية، إلى تسليط الضوء على مجموعة من الابتكارات التي تقدم حلولا مبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية، وذلك في إطار سعي الدولة لتعزيز تطور المدن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتماشياً مع الجهود المستمرة لتحقيق توجهات القيادة الرشيدة وتفعيل إستراتيجية الإمارات للابتكار.

وتضم الفعاليات 40 مشروعاً مبتكرا، بمشاركة فعّالة من طلبة المدارس والجامعات، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في المدينة.

أخبار ذات صلة بلدية العين تدخل «غينيس» بأكبر باقة زهور بلدية الفجيرة تشارك في «نبتكر لنزدهر»

وقالت فاطمة الهرمودي رئيسة قسم الابتكار في بلدية مدينة العين، إن المشاريع المقدمة تشمل تطبيقات متقدمة في مجالات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وهندسة التربة، وإدارة موارد المياه، بالإضافة إلى تطوير أنظمة تفاعلية للتفتيش والتوثيق الإلكتروني.

وأضافت أن هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة لسكان مدينة العين، وأن جزءاً منها يتضمن تنظيم معرض "هاكاثون مدن الغد"، الذي سيشهد تجمع طلاب الجامعات لابتكار وتطوير حلول مستدامة للمدن، وتقديم أفكار جديدة تركز على تحسين جودة وجمالية الطرق بوسائل تقلل من الحاجة إلى الصيانة في المستقبل.

وأوضحت الهرمودي أن المعرض يجسد التزام بلدية مدينة العين بدفع عجلة الابتكار والإبداع قدماً، وبما يواكب الاتجاهات العالمية نحو إنشاء مدن ذكية ومستدامة، ويعكس جهود الدولة في تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات سكانها وتسهم في تحقيق رؤية مستقبلية أكثر إشراقاً.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شهر الإمارات للابتكار بلدية العين مدینة العین

إقرأ أيضاً:

“كتائب القسام” تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة

#سواليف

نشرت ” #كتائب_القسام ” الجناح العسكري لحركة ” #حماس ” اليوم الخميس، لقطات من عملية استهداف قوات #جيش_الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق حي الزيتون جنوب مدينة #غزة.

ونشر الإعلام العسكري في “كتائب القسام” مقطع فيديو، يظهر “مشاهد من عملية دك القوات الإسرائيلية المتوغلة شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون”.

كتائب القسام تنشر مشاهد لقصف قوات الاحتلال المتوغلة شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون pic.twitter.com/SMHRpPF6Oc

مقالات ذات صلة جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي مع مصر إلى مطعم وملهى (صور + فيديو) 2024/06/13 — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) June 13, 2024

وأظهر مقطع الفيديو عناصر كتائب القسام “تجهز #الصواريخ وتقصف القوات الإسرائيلية”.

وأعلنت “كتائب القسام” أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة شرق حي الزيتون في مدينة غزة، مشيرة إلى استهداف مقر قيادة للجيش الإسرائيلي في محور نتساريم بصاروخ 114 مليمترا.

كما أضافت في وقت سابق أنه تم استهداف دبابتين من نوع “ميركافا 4” بقذيفتي “الياسين 105” في مخيم الشابورة.

مقالات مشابهة

  • ركنة في العين تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • التخطيط : 8.6 مليار جنيه لتنفيذ 439 مشروعا تنمويا بمحافظة البحيرة بخطة عام 23/2024
  • في أبوظبي.. مجسمات ضوئية «صديقة للبيئة» احتفاءً بعيد الأضحى
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • بلدية سامراء تهيئ اخطر متنزه لافتتاحه أمام العائلات خلال العيد
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • مسالخ أبوظبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • “كتائب القسام” تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة
  • "كتائب القسام" تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة