الاقتصاد نيوز - بغداد

حددت لجنة النقل والاتصالات النيابية، الموعد النهائي لإنجاز بناء ميناء الفاو الكبير.

وقال عضو اللجنة زهير الفتلاوي، للصحيفة الرسمية، إن لجنته تعمل على تعديل قانون الهيئة البحرية لعام 2019 من أجل أن تكون لدينا هيئة بحرية مستقلة تنظم عمل كل قطاعات وزارة النقل بما يخص الموانئ والنقل البحري.

وأشار إلى أن العالم يتجه للنقل البحري لأنه من أهم القطاعات الرابحة عالميا، منوها بأن العراق يقترب من إكمال ميناء الفاو بحدود عام 2026 أو 2028 بأقصى حد ، فضلا عن طريق التنمية.

ولفت الفتلاوي إلى أن اللجنة ستستضيف خبراء البحرية للخروج بصيغة نهائية للقانون لأنه مهم ويصب في مصلحة السيادة البحرية العراقية وينظم عمل القطاع البحري بأكمله.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

760 حاجا بريا يغادرون ميناء نويبع البحري اليوم

غادر ميناء نويبع اليوم، العبارة آيلة، وعلى متنها 760 حاجا و19 أتوبيس حج، وبذلك يصل إجمالي عدد حجاج البر المغادرين للميناء 1169 حاجا و29 باص حج منذ بدء الموسم، من خلال تيسير رحلات مكوكية للعبارتين آيلة وكوين نفرتيتي لنقل حجاج بيت الله الحرام من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني، بالتنسيق الكامل مع الجانب الأردني لتيسير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج، كما يتم التنسيق المستمر مع محافظة جنوب سيناء وإدارة المرور والتعاون بين أعضاء المجتمع المينائي، لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل العوائق وتزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين لخدمة الحجاج، وعدد من الكراسي المتحركة لكبار السن، والإسعافات الطبية.

تذليل الصعوبات أمام الحجاج 

ووجه اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، بالتنسيق بين غرفة عمليات الميناء ومركز العمليات الرئيسي بالهيئة للوقوف على الإجراءات العملية والتشغيلية، وتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام، بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي وشركة الجسر العرب.

الالتزام بمواعيد الحجز 

وشدد على شركات السياحة والتوكيل الملاحي بضرورة الالتزام بمواعيد الحجز «سفر - وصول»، وحل أي مشكلات خاصة بالأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن، لضمان سلامة وصولهم للميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم، مع ضرورة تواجد 2 سائق لكل باص، وعلى كل حاج أن يتواجد معه جواز السفر وبداخله تذكرة السفر شاملة كل بياناته دون مخالفة لتسهيل سرعة الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • «النقل» تكشف مستجدات مشروعات ميناء الإسكندرية الكبير: تنفيذ 18.5% من الحواجز
  • الكويت تُهدد ميناء الفاو العراقي بمشروع "ضخم".. ما علاقة الصين؟
  • المالية النيابية:سنصوت على موازنة 2024 يوم الأثنين المقبل
  • ‎صب القطع المكونة للنفق المغمور بميناء الفاو
  • صور.. 760 حاج بري يغادرون ميناء نويبع البحري
  • 760 حاج بري و19 حافلة حج يغادرون ميناء نويبع البحري اليوم (فيديو وصور)
  • «النقل»: إجراء تعاملات التخزين والتعبئة في ميناء أكتوبر بالجنيه المصري
  • ميناء دمياط البحري يصدر أكثر من 37 ألف طن بضائع  
  • مغادرة 760 حاجًا بريًا عبر ميناء نويبع البحري.. واستئناف الرحلات بشكل منتظم
  • 760 حاجا بريا يغادرون ميناء نويبع البحري اليوم