البوابة نيوز:
2024-06-16@10:58:37 GMT

حزب الله: قصف تجمع لجنود الاحتلال في ثكنة راميم

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

أعلن حزب الله اليوم الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠٢٤ أنه استهدف تجمع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة راميم بالأسلحة الصاروخية.
وأكد حزب الله في بيان له أنه أصاب ثكنة راميم بالأسلحة الصاروخيّة إصابةً ‏مباشرة.

وكشف مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يحاول استدراج حزب الله إلى الحرب لتوسيع رقعة الصراع في المنطقة.


وأشارت المصادر لموقع النشرة اللبناني إلى أن سعى نتنياهو لتوسيع رقعة الصراع واستدراج حزب الله في الحرب يأتي في ظل خشيته من المستجدّات الدولية لفرض وقف الحرب في ​غزة​، وبالتّالي جنوب ​لبنان​.

ونوهت إلى أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية يصدر أوامره لشن ضربات حساسة في لبنان، كما حصل في ​النبطية​ و​الغازية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية اليوم الثلاثاء بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية على الأطراف الجنوبية لبلدة ميس الجبل، كما استهدفت غارة أخرى أطراف بلدتي ميس الجبل وبليدا.
وذكر موقع النشرة اللبناني الغارة الإسرائيلية طالت أطراف بلدة حولا، دون ذكر مزيد من التفاصيل بشأن الخسائر فى المنشآت أو الأرواح.
وكان الاحتلال الإسرائيلي شن أمس الاثنين غارات جوية بعمق ٣٠ كم داخل الأراضي اللبنانية مستهدفا مخازن أسلحة تابعة لحزب الله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي ثكنة راميم حزب الله

إقرأ أيضاً:

بايدن يمنح الإذن للمخابرات لتحديد مكان السنوار والضيف

أعلنت واشنطن بوست، أن إدارة بايدن سمحت باستخدام معلوماتها الاستخباراتية، لتحديد مكان يحيى السنوار ومحمد الضيف .

 

ويعتبر السنوار ومحمد الضيف من ابرز المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي، والهدف الرئيسي في حرب إسرائيل على غزة.

 

وعقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، قالت إسرائيل إن السنوار، وهو رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة، ومحمد ضيف، الخبير العسكري في الحركة، الذي يعتبر قائد قوات حماس، هما أهم هدفين لجيشها في الحرب.

 

قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي: سنواصل الحرب في غزة

 شدد قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، الجنرال يارون فينكلمان، اليوم الجمعة، على مواصلة الحرب في غزة بدعوى تحقيق كل الأهداف التي وضعتها تل أبيب للحرب على القطاع.

وأفادت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، بأن تصريحات الجنرال فينكلمان جاءت خلال لقائه بضباط وجنود الفرقة 162 في مدينة رفح.

شدد قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي، الجنرال يارون فينكلمان، اليوم الجمعة، على مواصلة الحرب في غزة بدعوى تحقيق كل الأهداف التي وضعتها تل أبيب للحرب على القطاع.

وأفادت صحيفة يسرائيل هايوم الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، بأن تصريحات الجنرال فينكلمان جاءت خلال لقائه بضباط وجنود الفرقة 162 في مدينة رفح.

وكانت تقارير إسرائيلية قد كشفت، في وقت سابق اليوم الجمعة، أن قادة الجيش الإسرائيلي أوصوا بإنهاء الحملة العسكرية في رفح مبكرا من أجل التفرغ للجبهة اللبنانية في مواجهة "حزب الله".

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن قادة الجيش الإسرائيلي أبلغوا القادة السياسيين بهذه التوصية، خلال اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الخميس.

وأضافت القناة أن قيادة الجبهة الشمالية بالجيش الإسرائيلي تركز في الوقت الحالي على الأهداف التي من شأنها أن تقلل من قدرات "حزب الله" الهجومية.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يوصي في هذه المرحلة بتحويل الأنظار إلى الشمال عبر إنهاء الحملة في رفح بأقرب وقت ممكن من أجل التفرغ للبنان.

يأتي ذلك فيما تتواصل المعارك جنوبي لبنان بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، حيث يتبادل كل من "حزب الله" وإسرائيل، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.


 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف تجمع لجنود الاحتلال في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله: استهدفنا ثكنة راميم التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرش الكرنتينا بقذائف المدفعية
  • بايدن يمنح الإذن للمخابرات لتحديد مكان السنوار والضيف
  • قائد القيادة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي: سنواصل الحرب في غزة
  • حزب الله: استهداف تجمع لجنود الاحتلال بالأسلحة الصاروخية
  • بموقعي الرمثا والسماقة.. حزب الله يقصف انتشارات لجنود الاحتلال
  • حزب الله: استهدفنا انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة نطوعا 
  • حزب الله يستهدف انتشارا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في تلال كفر شوبا المحتلة
  • حزب الله: استهدفنا تمركزا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في وادي يرؤون بالصواريخ الموجهة