بيروت- متابعات- لا يزال الشارع اللبناني غاضباً، ينتظر العقاب للمجرمين الذين قتلوا الطفلة لين طالب ابنة الست سنوات، التي توفيت مطلع يوليو الجاري، بعد دخولها المستشفى بأيام، ليتبيّن أنها تعرضت لاعتداءات جسدية وانتهاكات متكررة في منزل جدّيها لوالدتها. فقد كشفت وسائل إعلام لبنانية أن التحقيق مع جد الطفلة (والد الأم) انتهى وقد أحيل إلى قاضي التحقيق الذي يعود إليه إصدار القرار بتوقيفه أو تركه.

وادّعت المحامية العامة الاستئنافية في الشمال القاضية ماتيلدا توما على جدّ الطفلة الضحية، ووالدتها، في ملف الاعتداء عليها والتسبّب بالإيذاء القصدي والتستُّر على الجريمة بالنسبة إلى الأخيرة. وأحالت المحامية أوراق الادّعاء وملف التحقيق الأولي على قاضية التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار. يذكر أن لين توفيت بشكل صاعق بعد أن عادت إلى أحضان أمها خلال عيد الأضحى، وأمضت معها 8 أيام في منزل جديها. فبعد انتهاء عطلة العيد، نقلت الأم ابنتها إلى أحد المستشفيات بالمنطقة، إثر ارتفاع حرارتها، لكنها أعادتها لاحقا إلى المنزل، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. اعتداء متكرر إلا أن حالة الصغيرة تدهورت مجددا على ما يبدو، فنقلت ثانية إلى مستشفى المنية الحكومي، لكنها سرعان ما فارقت الحياة. فيما بين تقريران طبّيان شرعيّان منفصلان، تعرّضها لاعتداء جنسي متكرر قُبيل وفاتها. كما أشار أحد التقريرين إلى وجود كدمات على وجه الطفلة وتورّم بالشفتين، إثر تعرّضها لاعتداء جنسي، ما شكل صدمة بين اللبنانيين، لاسيما أن الصغيرة لم تتجاوز الست سنوات. وذكرت وزارة الصحة العامة أن الطفلة نقلت مرتين متتاليتين إلى مستشفى المنية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأسترالية: تعرض القنصلية الأمريكية في سيدني لاعتداء

قالت شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، الأسترالية، إن "القنصلية الأمريكية في شمال سيدني تعرضت لاعتداء في وقت مبكر من صباح الاثنين، بواسطة مطرقة ثقيلة هشمت زجاج نوافذ بالمبنى".

القضاء الأسترالي يصدر حكمه على مسرب وثائق عن "جرائم حرب أسترالية في أفغانستان"

وأضافت الشرطة: "تضمن الاعتداء رسم مثلثات حمراء مقلوبة فوق الشعار الموجود على واجهة مبنى القنصلية، وهو رمز يستخدمه بعض النشطاء المؤيدين للفلسطينيين".

وناشدت الشرطة المواطنين الحصول على معلومات إضافية حول الواقعة، بعد مراجعة لقطات كاميرات المراقبة والتي قالوا إنها أظهرت "شخصا خارج المبنى يحمل ما يبدو أنها مطرقة ثقيلة صغيرة، ويرتدي سترة داكنة اللون مع إخفاء وجهه".

JUST IN: Police are investigating after the US Consulate in North Sydney was vandalised early this morning.

CCTV shows a person wearing a dark-coloured hoodie with their face obscured damaging nine windows with a small sledgehammer and painting graffiti on the door. #9Newspic.twitter.com/ZiohH5zc96

— 9News Sydney (@9NewsSyd) June 10, 2024

وأشارت الشرطة إلى أن الاعتداء أدى إلى "إتلاف تسعة نوافذ بمطرقة صغيرة ثقيلة".

وأدان رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، الاعتداء على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني.

كما أدان رئيس حكومة نيو ساوث ويلز، كريس مينز، الحادثة، مؤكدا "سيتم التحقيق في هذا النوع من السلوك ومعاقبته من قبل شرطة الولاية".

المصدر: "الغارديان"

مقالات مشابهة

  • «أثر» لبثينة ناصر.. صورة الجد الغائب واقتفاء الأثر
  • البراءة لـ”وحيدة قروج” في قضية مخدرات و6 سنوات سجنا لبقية المتهمين
  • الأب يدهس طفلته تحت عجلات السيارة أمام منزله بالفيوم
  • وفاة سائق تروسيكل أمام صوامع طامية بالفيوم
  • مصرع سائق تروسيكل أمام صوامع طامية بالفيوم
  • مصرع سائق تروسيكل امام صوامع طامية بالفيوم
  • بسبب التشفيط.. إشكال يتطور إلى إطلاق نار في المنية
  • الشرطة الأسترالية: تعرض القنصلية الأمريكية في سيدني لاعتداء
  • التحقيق في قضية ملعب “الشهيد حملاوي” يكشف عن جماعة اجرامية منظمة وحساب الكتروني للتحريض على العنف
  • فى انتظار القصاص.. إحاله قضية سفاح التجمع الخامس إلى جنايات القطامية